عملة Algo مقابل الدولار USD اليوم .منذ إطلاق مشروع عملة Algo في عام 2019، بدأ سعر هذه العملة يرتفع مقابل الدولار ليصل إلى مستويات قياسية اليوم . سنتناول في هذا المقال معلومات عن عملة Algo مع بيان قيمة وسعر عملة Algo مقابل الدولار USD اليوم.

معلومات عن عملة Algo

إن عملة ALGO تستند على شبكة لا مركزية قائمة على البلوكتشاين. تدعم هذه العملة عدد كبير من التطبيقات العالمية.

تتميز الأنظمة الخاصة بشبكة Algo بعدة خصائص هامة بما يتعلق بالأمان والفعالية وقابلية التطوير  وخلق تطبيقات فعالة في العالم الحقيقي.

بدأ تشغيل الشبكة الرئيسية للعملة رسمياً في شهر حزيران عام 2019 واستطاعت منذ ذلك الوقت تحقيق ما يقارب مليون عملية تحويل يومياً.

تأسست شبكة عملة Algo على يد البروفيسور سيلفيو ميكالي أستاذ علوم الكمبيوتر في معهد مساشوستس الأمريكي للتكنولوجيا.

وقد ساهم ميكالي من خلال إنشائه لهذه العملة في دعم عمليات التحويل الإلكتروني والعملات الرقمية وبروتوكولات البلوكتشاين مما جعله يفوز بجائزة Turning Award عام 2012 كأهم منشئي العملات الرقمية في العالم.

يبلغ العدد الإجمالي لعملة Algo اليوم 10 ملايين عالمياً. يتم تداولها على المنصات الإلكترونية المختلفة مثل: (BINANCE, Huobi global, Coinbase Pro ).

استخدامات عملة Algo

تؤدي العملات المشفرة مثل Algo نفس المهام الرئيسية التي تؤديها النقود الورقية ولكن نظراً لأنها رقمية، يمكنها القيام بتلك المهام دون التعرض لأي من التحديات التي تواجه النقود الورقية. يمكن استخدام Algo لشراء وبيع السلع أو الخدمات – سواء كان ذلك من خلال التجارة الإلكترونية أو البيع بالتجزئة – ولكن على عكس بطاقات الائتمان أو الخصم، فإن عمليات البيع والشراء والخصم فورية فعلاً. تنتقل هذه العملة المشفرة من محفظتك إلى محفظة البائع على الفور وبدون أي تكلفة تقريباً، وهذا ما يميزها عن بطاقات الائتمان مثلاً التي تحتوي رسوم معاملات تتراوح بين 3٪ و 7٪ بالإضافة إلى قيمة ما قد قمت بشرائه. عادةً ما يتم تحصيل هذه الرسوم من البائع الذي يضيفها بدوره إلى سعر المنتج الذي تشتريه! باستخدام Algo، يمكنك أنت والبائع توفير هذه الرسوم – مما يعني المزيد من الأموال في جيبك وقدرة شرائية أكبر.

يمكن أيضاً استخدام عملة Algo لإرسال الأموال إلى أي شخص على الفور. بدون الحاجة لاستخدام تحويلات برقية، أو لملأ أي استمارات أو استخدام بنوك أو بورصات وبدون أي تأخير أيضاً، يمكن لـ Algo تحويل الأموال في أقل من 4.5 ثانية عوضاً عن أيام. يفتح المال الرقمي مثل Algo إمكانيات جديدة حول كيفية توزيع الأموال ليس بالنسبة لشخص واحد فقط بل للعديد من الأشخاص، بشكل فوري وفي وقت واحد. تستغرق مهمة إرسال عملة Algo إلى شخص واحد أو العديد من الأشخاص نفس المدة الرقمية تقريباً. حيث يمكن توزيع الأموال على أي عدد من الأشخاص في أقل من 4.5 ثانية.

الميزة الرئيسية الأخرى لعملة مشفرة مثل Algo تأتي بفضل  طبيعتها الرقمية، حيث يمكن تقسيمها إلى مبالغ صغيرة جداً (0.0001 ALGO على سبيل المثال). ويمكن توزيع هذه المبالغ الصغيرة كمكافآت أو مدفوعات مهمة صغيرة بنفس الطريقة تماماً مثل المبالغ الكبيرة. يوفر هذا فرصة لإنشاء مدفوعات صغيرة لم تكن ممكنة بسبب تكاليف المعاملات والرسوم المرتبطة باستخدام الأموال التقليدية. حيث تتيح المدفوعات المصغرة طرقاً جديدة للأشخاص الذين يكسبون المال وتخلق خدمات نوعية مميزة.

ميزات عملة Algo

من المهم أن نفهم أنه العملات المشفرة ليست متماثلة. تتمتع العملات المشفرة عادةً بالميزات الرئيسية لـ blockchain التي بنيت عليها. تعدّ Algo اليوم واحدة من العملات المشفرة القوية والجديرة بالثقة. حيث تتمتع بـ:

  • السرعة في التحويل: كما ذكرنا سابقاً، يمكن تحويل الأموال إلى محفظة أي شخص في أقل من 4.5 ثانية. بدون الانتظار والتساؤل عما إذا كانت تحويلتك قد أُرسلت، وبدون الحاجة للتحقق مرات أخرى بعد عدّة دقائق أو ساعات حيث تحصل على تأكيد فوري بأن إجراء الدفع الخاص بك قد تم.
  • واسعة النطاق: تم تصميم Algorand blockchain للعديد من مليارات المستخدمين. هذا يعني أنه بغض النظر عن عدد مستخدمي Algo الموجودين، بإمكانك التأكد بشكل فوري أن دفعتك ستصل دون أي تباطؤ أو ارتباك.
  • جديرة بالثقة: تم بناء Algorand blockchain بطريقة تضمن عدم الانقسام في blockchain قد تحدث مشكلة عندما تنقسم blockchain إلى أكثر من سلسلة واحدة. مما يؤدي إلى عدم اليقين في معرفة ما إذا كانت دفعتك قد نجحت أم لا. لكن مع Algorand لا تحدث انقسامات على الإطلاق لذا بإمكانك الوثوق في عملة Algo الخاصة بك.
  • المصداقية: تم إنشاء المبلغ الإجمالي لهذه العملة عند إطلاق Algorand blockchain في 19 يونيو 2019، ومنذ إطلاقها إلى الآن، ما زالت تتمتع هذه العملة بالمصداقية حيث يمكن لأي شخص التحقق من عدد العملات قيد الاستخدام حالياً.
  • آمنة: تستخدم التشفير الرقمي الغير قابل للكسر لضمان بقاء جميع المعلومات الشخصية الخاصة بك آمنة.

قيمة عملة Algo مقابل الدولار USD اليوم

يبلغ اليوم سعر عملة Algo حوالي 1.56 دولار. بلغت القيمة السوقية لهذه العملة في العام الماضي 0.25 دولاراً. لذا يعتقد المتداولون أن قيمة العملة ستزداد خلال السنين القادمة. في الوقت نفسه، يعتقد مدير المشروع أن المستخدمين هم من يحددون مصير هذه العملة الرقمية. حيث يستخدم المطورون بروتوكولات HTTP و TCP البسيطة لضمان تشغيل النظام بشكل مستقر. لم يتم إدخال أي آليات لتحفيز التعدين أو زيادة الأسعار بشكل مصطنع.

باختصار، تعد Algo واحدة من أسرع العملات المشفرة وأكثرها أماناً وموثوقية اليوم. أما بالنسبة لقيمة عملة algo مقابل الدولار USD اليوم. فيعتقد العديد أن هذه العملة ستكون واحدة من أهم العملات المشفرة في المستقبل.