عملة هارموني شرح القيمة السوقية هارموني هو عنوان مقالي هذا أحبتي ولكن قبل أن ابدأ بالتوسع في الموضوع لا بد من الإشارة إلى هذا المشروع الذي يقدم بلوكشين حيث يعتمد في بنيته على التجزئة و أما تطبيقاته اللامركزية تتم بمنتهى السرعة والأمان وتعتمد على آلية الحصص. هذا المشروع هارموني  قسم إلى أربعة أجزاء. َكل جزء منها يحتوي على 1000 عقدة  وفي خلال ثماني ثوان تنتج هذه العقد كتل. البرنامج الذي يحكم العقد يسمى ” بانجيا”

“تنمية الثقة وتوسيعها” هو الشعار التسويقي لمشروع هارموني والفريق مكون من مجموعة من المهندسين والأشخاص الذين هم على إطلاع وبينة من البلوكشين والذين تمرنوا في الشركات الكبرى على سبيل المثال نذكر ستيفن تي إس إي و نيك وايت و سهل ديوان ورونجيجان لان ويستخدم بلوكشين هارموني مكونات أمان من خلال الإعتماد على نظام “التسامح مع الخطأ البيزنطي” والذي يعتمد على إسراع وإخفاض رسوم  المعاملات مع إستخدام مميزات عدة منها المكافآت وكذلك التفويض.

 ما هي عملة Harmony

عملة بلوكشين الأصلية هارموني تسمى “وان” وعملها تشغيلي

في المشروع و يمكن تداولها مع العديد من العملات الرقمية المشفرة

كذلك العملات النقدية وهي معروفة ومتداولة في العديد من

المنصات الأساسية منها بينانس Gate,  Hitbtc, Houbi, Wazirix, kucoin, Bitmax, Vitex.

خيارات تخزين عملة (One ) Harmony

لتخزين عملة one هناك عدة خيارات للمستخدمين منها:

محفظة Harmony Wallet لتخزين عملة هارموني

تعتبر الحل الرسمي لتخزين عملة وان. Trust Wallet, Math Wallet, Ledger, Safepal, Sprout

وهذه المحافظ هي عبارة عن خيارات أخرى للتخزين

 محفظة Hmy عملة هارموني

هي عبارة عن محفظة محلية ويمكن تسميتها بواجهة الأوامر وهي متوفرة للمستخدمين عن طريق التفاعل مع محافظ الأجهزة

 أو كمحفظة محلية و يوفر هذا النظام مميزات متعددة منها:

  • إنشاء محافظ
  • التحقق من الأرصدة
  • إرسال معلومات موقعة إلى الشبكة الأساسية
  • البحث عن معاملات سابقة
  • إستعادة مفاتيح
  • Humy تدعم أنظمة لينوكس، ويندوز و OSX

النموذج الإقتصادي لعملة Harmony

النموذج الإقتصادي “هارموني” يحد من إصدار العملة حيث يبلغ المعدل العام سنوياً 441 مليون. حيث يبلغ معدل نمو العملة 3% كحد أقصى على المدى الطويل من ضمن نموذج المشروع هو القدوم على إحراق رسوم معاملات التعويض من أجل تأمين الوصول إلى تضخم صفري.

كيف يعمل مشروع Harmony 

يعتمد مشروع هارموني على آلية إثبات الحصص الذي يعتبر جزء أساسي من مشروع هارموني بلوكشين وتتكون هذه الآلية من جزأين أساسين هما:

المفوضين والمدققين

يمتلك المفوضين ما يسمى بحصص التصويت في بلوكشين هارموني، كل سهم تصويت عبارة عن صوت واحد لمدقق في ما يعرف بإجماع ( أف بي أف تي)

والمفوضون هم الأشخاص الذين يريدون المشاركة في الحصص دون تشغيل عقدة مدقق ويمكن من يتعامل بعملة وان أن يفوض عملاته الرقمية للمصادقين ويحصل المصادقون على عائد مباشرة من خلال تنبأهم في مشاركتهم بالشبكة

ويجب عليهم في البداية إختيار مدقق ومن ثم إنتخاب المدقق وفق آلية توقيع الحصص و للحصول وبعدها على جزء مما يسمى بمكافأة الكتلة.

آليات عمل عملة Harmony

يعمل بلوكشين هارموني ضمن فترة زمنية محددة، تعمل كل فترة واحدة 16.384 كتلة، أي ما يعادل 1.5 يوماً في وقت الكتلة الحالي و لا بد من الإشارة إلى أن خلال الفترة الزمنية تبقى المصادقات كما هي في كل قطعة أما الإجماع فيتم بشكل متكرر.

  • آلية الإجماع

الهيكل الأساسي لشبكة هارموني يعتمد آلية جديدة لإثبات الحصص و حيث تتوفر الوظائف اللازمة من الأمن والإقتصاد ضمن آلية Pos.

أما النوع المحدد من نقاط البيع في هارموني والذي يعتمد على اللامركزية وتوزيع المكافآت العادلة حيث يعرف بإسم إثبات الفعالية أو EPoS.

لذلك يجب على المفوضون في هارموني تلبية التوصيات لمتابعة العمل في بلوكشين هارموني لأنهم أهم مشغلي العقدة في هارموني وأما المفوضون الذين يقومون بالتوقيع المزدوج  فتتم معاقبتهم بحرمانهم من المكافأة حسب نظام  EPoS.

توقيع Boneh- Lynn- Shacham BLS 

تستخدم هذه التوقيعات كحل ثابت الحجم لتركيب الكتل في جولة من  رسائل التوافق.

أما مفتاح (بي أل أس) يعتبر عنصر التوقيع الأساسي، ويظهر أي عمل يقوم فيه المدقق ويوقع عليه ويتم التحقق من صحة هذا المفتاح بواسطة أدوات التحقق كما و تجدر الإشارة إلى أن ممكن أن يكون للمدقق

أكثر من مفتاح من أجل توقيع كتل متوازية ومتعددة.

وقد شارك فريق هارموني بالعديد من مشاريع البلوكشين المختلفة

فمنهم من يدعم عملة وان ومنهم من يدعم شركاء التنمية في مجتمع هارموني.

العلامات التجارية التي عقدت شراكة مع شركة هارموني

حيث أن جميع هذه الشركات من الأسماء الكبيرة في سوق العملات الرقمية

والبلوكشين الذي تدعم وتستثمر في مشروع هارموني

و هي :Animoca, Quidd, Lymmpo, Ankr, Safehaven, Incognito, Debrief, LBC Media.

في نهاية المطاف لا بد من الإشارة إلى الدور الفعال الذي تؤديه هارموني 

حيث أنها تعمل جاهدة على جذب المستثمرين إليها من خلال مميزات البلوكشين المختلفة التي تقدمها وتحاول تطبيقها في العالم الحقيقي .

ولذلك تحاول هارموني من خلال البلوكشين تحقيق إقتصاد حر  بشكل  كفوء وبإستخدام طرق حديثة ومبتكرة و مشروع هارموني يظهر إشارات محددة للتطبيق الواقعي، حيث أن المشروع يبشر بأخبار سارة وجيدة لمستثمريه

وفي الختام هذا كان كل شي أحبتي حول عنوان مقالي مشروع هارموني وشرح القيمة التسويقية له، لذلك إن كنت ممن يهتم بالعملات الإلكترونية أو المشفرة فموقع تجارتنا يقدم لك شرح وافي لمعظم العملات المشفرة والقيمة السوقية لها .

أتمنى أن ينال إعجابكم لذلك تابعوني بعناوين اخرى قادمة دمتم بخير