عملة بامب في العملات الرقمية خطورتها وتجنبها العملات الرقمية ملأت عقول العالم وشغلت أذهانهم في كيفية الإستفادة من التداول فيها، كثرت أسماء هذه العملات الرقمية وإختلفت وظائفها، منها من أخذ شهرة واسعة البيتكوين مثلاً.

الربح هو الهاجس الأكبر من التداول بالعملات الرقمية، سأعرفكم اليوم أحبتي من خلال مقالي هذا ما هي العملات الرقمية؟  ومن ثم أطلعكم على عملة بامب وخطورتها وكيف نتجنب مخاطر هذه العملة، أنا علي َ الشرح وأنتم عليكم المتابعة لتتنوروا بمعرفة المزيد، تعالوا معي…

تعريف العملات الرقمية

العملة الرقمية أو النقود النقدية أو الألكترونية  هي عبارة عن نوع من العملات على شكل رقمي وليس نقدي  ولكن لها نفس خصائص العملات المادية، تتمثل بالمعاملات الفردية ولا حدود لنقل ملكيتها، ولها نفس صفات العملات المادية حيث يمكنك من خلالها شراء السلع والخدمات.

والعملة الرقمية هي رصيد مسجل إلكترونياً على بطاقة مخزنة، المال الألكتروني هو تابع لمؤسسة مالية أو لمصرف كما الودائع تماماً.

العملة الرقمية ممكن أن تكون مركزية  وقد تكون لا مركزية. عرفت العملات الرقمية في  الخزانة الأميركية عام 2013، من ثم لاقت رواجا” كبيراً بعد ذلك.

عملة بامب في العملات الرقمية خطورتها وتجنبها

 التداول في العملات هو سيف ذو حدين ممكن أن يربحك وتغنى

وممكن أن يخسرك وتفقر، عليك أن تتهيأ نفسياً إذا كنت شغوفا”

في التداول بالعملات الرقمية لما تحمله من مخاطر  سببها الأول

هو الخوف حتى الرعب من الخسارة الأمر الذي يدفعك إلى البيع

خوفاً من إنخفاض السعر وقد يكون البيع في هذا الوقت ضد مصلحتك

ويسبب لك الخسائر، لا بد من الإشارة إلى أنك ممكن أن تقع ضحية

لخدعة مفتعلة من بامب تخسرك ما تملكه.

ما هي عملة البامب Pump

هي عملة معقدة يقوم بها مجموعة من الأشخاص أو أجهزة تم برمجتها

على هيئة أشخاص، تعمل هذه الأشخاص على تضليلك لسرقة ما تملكه

من رأسمال عبر إقناعك بالربح الكبير الذي ينتظرك ويحمسك ويدفعك

إلى شراء عملات معينة. كما تجدر الإشارة إلى أن هذه الأشخاص تعمل

على تحجيمك لتكون جزء صغير من مشروعها وبالمقابل تعمل لأجلها

تربحك لمدة زمنية معينة ولكن وفي وقت محدد أيضاً ترى تفسك أنك

لا تملك شيئاً وأنك خسرت الكثير من رأسمالك هذه العملية بالضبط

تعرف مصطلح البامب – دامب أي التجميع والتفريغ.

مراحل عملية شراء وتداول عملة البامب

تتم هذا العملية على عدة مراحل منها:

  • يقوم أشخاص بإختيار عملة غير معروفة أو منعدمة القيمة في سوق التداول والعملات وليس لها حجم سيولة وإذ وجد يكون متدني، في هذه الحالة يسهل التلاعب في بياناتها من مالكي المنصة نفسها، فيتم رفع القيمة فيها بصفة وهمية من هنا تبدأ عروضات الإقبال على شراء هذه العملة طبعا تبعا” لدعايات ترويجية لها عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي، وطبعاً لهذا الترويج هدف معين وواضح هو جذب إنتباه الناس إليها للإقبال على شرائها من خلال إقناعهم أن سعرها سيتضاعف عشرات المرات وتحقق ربحا” وفيرا” منها، كثيرون هم من يقعون ضحية هذه العملات التي تعرف بالشيت كوين.
  • يقوم أشخاص معينون على شراء هذه العملة الرقمية من السوق بفترات زمنية طويلة نسبياً وغير محددة بأسعار منخفضة ويجمعونها على محفظة وفيما بعد يستخدمونها ليبعونها بسعر أغلا بكثير طبعاً هذا يسبقه عمليات ترويج للعملة أن سعرها سيرتفع وستحتل المراتب الأولى والجميع هدفه الربح فيأتي مسرعا” لشرائها بسعر أعلى من سعرها الحقيقي، هذا ما يعرف بالتدرج والإحتيال الذكي الذي يدفع بالعديد إلى الذهاب إلى المنصة وشراء العديد من هذه العملات الرقمية، بعدها يقوم أصحاب الفكرة البامب بإغراق السوق بالعملة وبيع كل ما كان بحوزتهم في المحفظة الخاصة حتى نفاذ الكمية ومن بعدها يهبط سعر العملة إلى القاع هذا ما يعرف بالدامب ويخسر من خلاله المستثمرون جزءا” كبيراً من أموالهم مقابل عملة لا تساوي شيئاً وبالمقابل حتى لو أردت من أن تبيعها فسعرها منخفض بالنسبة لما إشتريته وبالتالي أنت الخاسر الوحيد. إحرصوا وإنتبهوا عند إختياركم للعملات التي ستشترونها وتأكدوا من أن تكون معروفة في السوق ولها قيمة كالكوين ماركت كاب أو أي عملات أخرى معروفة يرادفها رأس مال وحسن إدارة ومعرفة في السوق والدخول بصفقات لا تقل عن العشرة، كذلك لا بد من وضع وقف الخسارة كصفة أساسية خاصة إذا كنت من الجدد في السوق.

نصائح للتداول عملة بامب

  • بالإضافة إلى ما ذكر يجب مراعاة العمر التاريخي للعملة، طريقة تداولها، خريطتها، العمل التطبيقي الذي تعتمده، الأهم في التداول بالعملات الرقمية هو متابعة الأخبار التسعيرية من خلال مواقع تتمتع بالمصداقية مثال البيتكوين، بلومبرج، ترايدر وغيرها من المنصات المعروفة عالمياً ، مراقبة المدى الزمني للعملة أي الوقت الذي سيرتفع فيه السعر مؤكد يمكن معرفته عبر سوق الفوركس الذي يجمع معظم العملات الرقمية القوية.
  • تحديد مناطق الشراء وإعتماد الشراء من المناطق الصحيحة أي من القاع وعدم الشراء من القمم، بالإضافة إلى الدخول عبر مراحل مختلفة، وبأسعار مختلفة أيضاً مع الإحتفاظ بقسم خاص من الرأسمال كإحتياطي يساعد في الدعم عند الحاجة.

خطورة تداول عملة البامب

عزيزي القارئ إذا التزمت بهذه الخطوات التي ذكرتها تكون قد حصنت

نفسك من المضاعفات ومن الخطورة المرتقبة في سوق العملات

الرقمية على الأقل ولو بالحد الأدنى، مهما بلغت الخطورة تكون مستعد

وتملك إحتياطي من رأسمال يمكنك من إستثماره مجدداً بتجربة جديدة أو بأي مشروع آخر.

الفرق يظهر واضحا” بين الأشخاص الذين يملكون خبرة في هذا المجال

تراهم يبحثون عن العملات الخاضعة إلى عمليات بامب والشراء خلال فترة الدامب عندما الناس تقرر أن تبيع أنت تشتري وتستفيد شرط أن تكون العملات معروفة كما لا بد من معرفة التمشى التاريخي لها بوضع علامات الرفع والتفريغ مع فارق الفترة الزمنية.

حاول في أن تكون متداول ذكي يقتنص الفرص ويشتري العملات في سعر منخفض ويبيعها في سعرمرتفع وتحقق الأرباح مع نتائج نسبة المخاطرة فيها أقل، مع تحقيق الهدف وهو الربح الآمن والمضمون.

في نهايه مطاف جولتنا في عالم العملات الرقمية لا بد من تنبيهكم أحبتي بأن التداول بالبامب يشبه إلى حد ما المقامرة من حيث عمليتي الربح والخسارة لذا يكون من الأفضل إذا دخلته مع شريك محترف أو مع مجموعة تساعدك في ذلك. من ناحية أخرى أود أن ألفت إنتباهك أن لا تكون ضحية السوق وتداعياته  والخدع الذي يقوم بها للإنقضاض على فريسته ، لا بل إشتري عندما يكون السعر في القاع وقم بالبيع عندما يرتفع السعر إلى القمم هذا هو الإسلوب التجاري المناسب مع الراحة النفسية حيث لا أحد يؤثر عليك في إتخاذ قرارك دون ترغيب ولا إقناع أو خداع وتكون أنت المستفيد والرابح بإختيارك الطريق الصحيح الذي يقودك حتماً إلى النجاح بإذن الله.