العديد من عملاء فودافون يجهلون طريقة سحب فودافون كاش من ATM. لو كان لديك مبلغ من المال في محفظة فودافون كاش وتحتاج إلى سحبها، فما هي طريقة سحبها؟ وفرت فودافون العديد من التسهيلات لسحب الأموال من محفظته منها فودافون كاش من ATM. تعتبر هذه الطريقة من أفضل طرق سحب الأموال أو إيداعها. فهي تنتشر في مختلف مناطق جمهورية مصر، فكل منطقة بها ماكينة ATM واحدة أو أكثر.
اعتمد على هذه الطريقة من السحب الكثير من عملاء فودافون في معاملتهم اليومية. فقد أصبحت فودافون كاش وسيلة التعامل المالي الأساسية لدى الكثير من الأشخاص سواءً كانت الرغبة إرسال المال، أو استقباله، أو للدفع المالي أون لاين، أو تسديد الفواتير، أو شحن البطاقة. وسنتحدث في مقالنا هذا عن طريقة سحب فودافون كاش من ATM بالتفصيل، تابع مقالنا.

سحب فودافون كاش من ATM

طورت شركة فودافون خدماتها لتسهل على العملاء إرسال وسحب الأموال، أو عمل إيداع في محفظة فودافون كاش. من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM، وهي عبارة عن خدمة إلكترونية سريعة من خلالها يجري تنفيذ الخطوات على الهواتف المحمولة. أولًا يجري تحديد قيمة البلغ المراد سحبه والحصول على رقم سري متغير يصل إلى الهاتف. بعد ذلك يمكنك التوجه إلى أي من ماكينات الصرف الآلي التي تتيح خدمات فودافون كاش، بدون بطاقة والبدء باستلام الأموال خلال لحظات. فهذه الخدمة تلقت دعمًا من بأغلب بنوك مصر، وبذلك أصبح بإمكان العملاء سحب وإيداع الأموال في المحافظ الخاصة بهم عن طريق ماكينات ATM الخاصة بكل بنك من البنوك.

طريقة سحب فودافون كاش من ATM

هناك عدد من البنوك تدعم خدمة فودافون كاش، والتي تمكن عملاءها من سحب وإيداع الأموال من خلال ماكينات ATM الخاصة بها. فما عليك سوى التوجه لإحدى ماكينات ATM الخاصة بالبنك الذي تتعامل معه لسحب الأموال، من خلال الخطوات التالية:

  1. التأكد من الرصيد المتوفر في المحفظة إذا كان كافيًا للمبلغ المراد سحبه. بالإضافة إلى الرسوم الخاصة بالخدمة عن طريق طلب كود #13*9*.
  2. أما إذا كنت تمتلك خط فودافون كاش خاص بالمحفظة فقط، يمكنك طلب كود *9#.
  3. بعد طلب الكود، اختر “السحب من خلال ATM”.
  4. إدخال المبلغ المراد سحبه والذي يترواح ما بين 50 جنيهًا كحد أدنى. و30,000 جنيه كحد أقصى بشرط إلا يحتوي المبلغ فئة أقل من 50 جنيهًا لأن الماكينة لا تدعم فئات من المال أقل من ذلك.
  5. إدخال الرقم السري الخاص بالمحفظة باللغة الإنجليزية حصرًا لتأكيد العملية.
  6. سترسل لك ATM رقمًا سريًا خاصًا بهذه العملية صالحًا للاستخدام مرةً واحدةً فقط، ولمدة نصف ساعة.
  7. من خلال ماكينة ATM اضغط على خيار “المحافظ الإلكترونية” لبدء عملية سحب المال.
  8. اختر اللغة التي تريدها لتتحكم بالماكينة، سواءً كانت اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية.
  9. اختر خدمة سحب الأموال النقدية، لتتمكن من سحبها من محفظتك عن طريق الماكينة.
  10. يتوجب عليك إدخال رقم المحمول الخاص بك أو رقم فودافون كاش الخاص بالمحفظة، ومن ثم اضغط على “استمرار” لبدء سحب الأموال.
  11. أدخل الرقم السري الذي أسل إليك مسبقًا بشرط ألا يكون قد مضى على إرساله نصف ساعة. فإذا مضت المدة المحددة يتوجب عليك إنشاء رقم سري جديد من خدمة فودافون كاش.
  12. بعد ذلك يجري إدخال المبلغ المراد سحبه من المحفظة، والذي حدد عند إنشاء الرقم السري من ATM. بعد ذلك اضغط على خيار المبلغ الصحيح.
  13. لطلب كشف عن العملية، اضغط على خيار “نعم أريد إيصالًا”.
  14. انتظر قليلًا لحين خروج المبلغ من الماكينة.
  15. ثم تأكد من رصيدك المتبقي من خلال فودافون كاش بعد سحب وتأكيد العملية، وذلك للتأكد من عدم وجود مشاكل في المحفظة من خلال الكود #13*9*.

رسوم سحب فودافون كاش من ATM

تبلغ رسوم سحب الأموال من فودافون كاش من ATM، أو عن طريق أي فرع من فروع فودافون، 1% من القيمة المجملة للمبلغ المراد سحبه من المحفظة الخاصة بك، والحد الأدنى للرسوم هو 3 جنيهات. يخصم ذلك المبلغ عندما يجري سحب من 50 جنيهًا إلى 300 جنيه، إذ تخصم رسوم تقدر بـ 3 جنيهات من الأموال المتبقية في المحفظة. وإن لم يتوفر المبلغ بالكامل في المحفظة، بالإضافة إلى الرسوم الخاصة بعملية السحب، لن تتمكن من إتمام العملية، إلى حين توفر الرصيد الكافي بالإضافة إلى الرسوم.

أهم البنوك التي تدعم خدمة فودافون كاش

تتوفر هذه الخدمة ببعض البنوك في الجمهورية المصرية، لتسهل على العملاء عمليات السحب عبر ماكينات الصرف الآلي الخاصة بها. ومن هذه البنوك:

  • البنك الأهلي المصري.
  • بنك القاهرة.
  • بنك الإسكندرية.
  • البنك المصري.
  • بنك سي أي بي CIB.
  • بنك عودة.

أخيرًا، إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد قدمنا لك مقالًا متميزًا عن طريقة سحب فودافون كاش من ATM. بالإضافة إلى ذكر أهم البنوك التي ساهمت بنشر هذه الخدمة في أرجاء مصر. مع شرح مبسط لخدمة السحب من فودافون كاش عن طريق ATM، وذكر الرسوم المتوجبة عليك عند كل عملية في المحفظة. آملين أن تحظى هذه المعلومات بإعجابكم.