تصنف شركة اتصالات مصر بأنها أول شركة اتصالات طرحت خدمتها في توفير اتصالات الهاتف المحمول لتعمل عن طريق شبكة الجيل الثالث المتطورة. وتعتبر من أوائل الشركات التي تدعم اتصالًا سريعًا بشبكة الإنترنت وتقديم الخدمات الأفضل. علاوةً على محاولات الشركة العديدة في تقديمها لخدمة الاتصالات الجيدة لكافة عملائها بأفضل الطرق. لهذا قدمت شركة الاتصالات خدمة تحويل النقود الفوري من وإلى العملاء بشكل آمن وسهل في مصر عن طريق خدمة اتصالات كاش من ATM. وهي خدمة مشابهة للخدمة التي قدمتها شركة فودافون في خدمة فودافون كاش.
فمن خلالها يستطيع العميل فتح حساب مالي خاص، ويستمتع بالخدمة. وتكون الخدمة عن طريق إنشاء محفظة من خلالها تحول وتستلم الأموال بشكل سهل. وذلك عن طريق فروع الشركة أو التحويل عن طريق الإنترنت على محفظة العميل مباشرةً. ليستفيد العميل في حالة استلام الأموال على محفظته وإعادة شحنها عن طريق شحن هاتفه بالرصيد المطلوب. أو تحويل الرصيد لعملاء الشركة الآخرين، أو شراء المنتجات عبر الإنترنت للشركات التي تدعم الخدمة. لذلك سنتحدث في مقالتنا عن أهمية هذه الخدمة، وكيفية تفعيلها، وطريقة سحب اتصالات كاش من ATM.

كيفية تفعيل خدمة سحب اتصالات كاش من ATM

لتفعيل هذه الخدمة:

  • عليك التأكد من أن خط الهاتف مسجلًا باسمك في سجلات الشركة.
  • يتوجب عليك التوجه لأقرب فرع من فروع اتصالات لتنفذ الإجراءات المطلوبة لتفعيل خدمة كاش من ATM.
  • تستطيع شحن محفظتك بالمبلغ الذي تريد إيداعه.
  • كذلك عليك التأكد من وصول رسالة بإيداع المبلغ في حسابك.
  • عند إجراء تحويل الأموال من حسابك إلى حساب اخر اتصل بالكود (#777*). ثم اختر إرسال مبلغ، ثم أدخل الرقم السري والمبلغ المطلوب تحويله، ورقم الهاتف الذي سيحول عليه.
  • عند إجراء العملية تأكد من وصول رسالة التأكيد بتحويل المبلغ من حسابك إلى الحساب الآخر.

ما هي ميزات خدمة سحب اتصالات كاش

  • أحد أهم مميزات خدمة سحب اتصالات كاش، هي أن الخدمة متاحة على مدار (24) ساعةً وتعمل طوال أيام الأسبوع. لذلك إن الخدمة متاحة طوال الوقت للعملاء لتحويل الأموال واستلامها بشكل سهل ومريح.
  • كما أن السهولة في عملية تحويل الأموال واستلامها من مصادر مختلفة تعتبر ميزةً هامةً أيضًا في الخدمة. حيث تستغرق عملية التحويل دقائق قليلةً من أجل إكمال عملية التحويل بالكامل. وهذا يوفر الوقت، والمجهود أيضًا.
  • كذلك إن العملية تجري بشكل آمن، بحيث يمكن متابعة التحويلات، والحسابات عن طريق تتبع حسابك الشخصي بفضل خدمة العملاء. كما أن إدخال البيانات والعمليات يمكن إتمامها بالكامل عن طريق الهاتف المحمول مما يجعل الأمر سهلًا وآمنًا أيضًا.
  • علاوة على توفير اتصالات خدمة تحويل الأموال لتجري بشكل سهل على أكثر أنواع المنصات المختلفة. مما يجعل الخدمة متاحةً لكافة أنواع الهواتف المحمولة، أو القديمة، أو الحديثة. وكل ما يتوجب على العميل فعله هو إدخال الرقم السري المخصص له في كل مرة يجري فيها عملية تحويل الأموال. وهذا من أجل توفير خدمة مأمنة بشكل جيد لحماية أمواله الموجودة على حسابه.
  • كما أن الشركة توفر خدمتها على منصات الهواتف المختلفة باللغتين العربية والإنجليزية لتكون سهلة الاستخدام عن طريق أكبر قاعدة ممكنة من عملائها.
  • وأيضًا يمكن للعميل استخدام الخدمة في التسوق عن طريق الإنترنت، وهذا عن طريق توفير حساب من أجل التسوق. على هيئة بيانات بطاقة ائتمانية إلكترونية من ماستر كارد والتي تستخدم مرةً واحدةً فقط. ليكون مدى صلاحية استخدام الخدمة هي (24) ساعةً فقط من تاريخ إصدار البطاقة الإلكترونية. وذلك لتوفير أمان أفضل لحساب العميل. ويكون الاستفادة من هذه الخدمة عن طريق دفع رسوم (10) جنيهات، وفي كل مرة تستخدم الخدمة، يتوفر للعميل معلومات بطاقة ائتمان إلكترونية جديدة لزيادة الأمان.

ما هي شروط محفظة اتصالات كاش للسحب

  • تستخدم خدمة اتصالات كاش من قبل العميل فقط ولا يحق له تكليف أو توكيل أي شخص آخر لاستخدام تلك الخدمة أو الاستفادة منها. ولهذا عند إجراء عمليات السحب أو إيداع مبلغ كاش يجب تقديم أوارق لإثبات شخصية العميل.
  • أيضًا يقع على عاتق العميل مسؤولية حماية حسابه، ورصيده عن طريق المحافظة على الرمز السري الخاص به. حتى لا يتعرض لحدوث أي خطأ، وتسحب اتصالات كاش من ATM من حسابه.
  • كما يشترط أيضًا مسؤولية العميل عن أي تعاملات تجري على محفظته الإلكترونية، باعتبار تلك المعاملات مرتبطةً برقم الهاتف المحمول الخاص به وباستخدام الرقم السري المخصص.
    أما في حالة ضياع الشريحة يكون العميل مسؤولًا عن أي معاملات تجري خلالها، ولذلك يتوجب عليه تغيير الرمز السري، وإبلاغ الشركة بفقد الشريحة بأقصى سرعة.
  • يلتزم العميل أيضًا بدفع أي مبالغ مستحقة، خاصةً بعمليات السحب، والإيداع والتي يضع البنك قيمتها على كل عملية يجريها العملاء.
  • فعندما يريد العميل سحب، أو إيداع أي مبلغ مالي عليه التعامل بالجنيه المصري فقط. وكذلك يتعهد العميل بحق البنك في عملية إفشاء بعض البيانات الخاصة بحسابه لأي فرع من فروعه.

طريقة سحب اتصالات كاش من ATM

  • تعتبر اتصالات كاش بأنها خدمة مقدمة من شركة اتصالات المصرية، فعلت لتسهيل المعاملات المالية من تحويل، وسحب، وإيداع بدون وجود أي مخاوف من سرقة البيانات.
  • تصبح تلك الخدمة متاحةً لعملاء اتصالات أو عند شراء شريحة (011) من أي فرع من فروع الشركة، والاشتراك فيها. وتجري عملية السحب من خلال ماكينة تحمل علامةً ميزةً، وكذلك باستخدام تطبيق اتصالات كاش الخاص بالمحفظة.
  • يمكنك طلب كود الخدمة (#777*) الموحد، والشامل من تطبيق اتصالات كاش أو طلب رقم (778) لإكمال عملية السحب، أو الاستفسار عن كافة المعلومات التي تخص الخدمة.
  • فعند إجراء عملية السحب يتطلب منك إدخال القيمة المالية المطلوب سحبها مرتين متتاليتين، ويجب تطابقهما لاستكمال العملية.
  • يصلك رقم سري يتغير بعد مرور دقيقة واحدة. وذلك بعد إدخال المبلغ المراد سحبه للمرة الأولى.
  • ثم تتبع باقي التعليمات الخاصة بإدخال رقم المحفظة، والرقم السري، وكذلك القيمة المالية المطلوب سحبها والتي عند إدخالها للمرة الثانية تكون قد اكتملت عملية السحب باستلامك المال، والإيصال.
  • ومن القواعد المهمة أيضًا أنه لا يحق لأي عميل امتلاك أكثر من ثلاثة محافظ على الرقم القومي الخاص. وكذلك مراعاة أن تكون على شرائح هاتف وأرقام مختلفة.

ما هي طريقة الاشتراك في اتصالات كاش وإجراء عملية السحب

  1. للتمتع بخدمات اتصالات كاش من ATM. وامتلاك محفظة إلكترونية عليك أولًا تنزيل البرنامج الخاص باتصالات كاش من متجر جوجل بلاي.
  2. ثم استخدم الجوال الذي يحتوي على شريحة اتصالات بشرط أن تكون مسجلةً عند الشركة بالاسم، ورقمك القومي.
  3. كما تأتي الخطوة التالية في إدخال هذا الرمز المرسل اليك، وكذلك رقمك القومي المؤلف من (14) رقمًا.
  4. يتطلب منك أيضًا كتابة رقم سري خاص بالمحفظة، وهو عبارة عن ستة أرقام، وعدم نسيانه. ولإكمال التأكيد أدخل هذا الرقم السري مرةً أخرى.
  5. بعد اتباعك لكافة التعليمات وإدخالك لجميع البيانات المطلوبة تصلك رسالة نصية مؤكدةً نجاح الاشتراك بالخدمة.
  6. عند إغلاقك للتطبيق وفتحه مرةً أخرى برقم الهاتف، والرقم السري سوف تتمتع بخدمة السحب في اتصالات كاش.

إن هذه الخدمة قدمت للعديد من العملاء طرقًا سهلةً، وآمنةً من أجل الحفاظ على الأموال خلال عملية الإيداع، أو السحب، أو النقل. حيث أن خدمة تحويل الأموال من شركة اتصالات كاش، وبعد أن تبنى المحفظة الإلكترونية الخاصة للعميل ليستطيع أن يجري كافة عمليات التحويل المالية، أو استلام الأموال بكل سهولة، والاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها اتصالات كاش. وفي حال وجود أي مشكلة أو استفسار يمكنك الاتصال بخدمة العملاء على الرقم الخاص (333) لحل كافة المشاكل أو الإستفسارات المتعلقة بسحب اتصالات كاش من ATM.