طريقة إعداد بوت DCA على منصة Bitsgap شرح كامل ومفصل نبدؤه بالتعرف على هذا البوت الذي يمكنك من التداول اليومي بالإعتماد على المؤشرات والأدوات التي تساعدك في تلافي المخاطر ويعمل هذا البوت بشكل مستمر وفقًا للإعدادات التي تدخلها بناءً على رغبتك إلى جانب الإشارات التي يتلقاها من تحليل السوق حيث يقوم بالشراء المتكرر لعملة رقمية معينة بكميات قليلة عند مختلف الأسعار الأمر الذي يقلل من انخفاض السعر على مجمل الصفقات ونظرًا للأرباح الكبيرة التي يحققها هذا البوت بسبب الميزات الكثيرة التي سنذكرها في هذا المقال قررنا إطلاعكم على شرح كامل لطريقة إعداد بوت DCA على منصة Bitsgap. فكيف يتم ذلك؟ تابعوا معنا.

ماهي منصة Bitsgap

ماهي منصة Bitsgap

ماهي منصة Bitsgap

قبل أن نبدأ شرح كامل عن طريقة إعداد بوت DCA على منصة Bitsgap سنعرفكم بدايةً على هذه المنصة.

تعد Bitsgap منصة شاملة لتداول العملات الرقمية بشكل آلي من خلال مجموعة متنوعة من الإستراتيجيات والأساليب الحديثة التي تضمن لك دخل مستمر سواء كانت حالة السوق جيدة أو سيئة كما تتمتع بالعديد من الميزات كإمكانية جني الأرباح ووقف الخسارة. كذلك يمكنك تحقيق عائد أعلى للاستثمار عن طريق استراتيجيات التتبع لأعلى والتي تعد من أهم خصائص هذه المنصة، حيث تحافظ هذه الاستراتيجيات على مسار ثابت في السوق وتقترب بشكل آلي من الصفقات الرابحة لتحقق لك أعلى ربح بأقل وقت وذلك لأن بوت DCA يعمل بنشاط طوال الوقت بمجرد توفر الإنترنت.

شاهد أيضًا: أفضل بوتات تداول العملات المشفرة لعام 2023

طريقة إعداد حساب على منصة Bitsgap

لإعداد بوت DCA على منصة Bitsgap. يجب أن يكون لديك حساب على هذه المنصة التي تمكنك من ربطه مع مايزيد عن 25 منصة أشهرها بينانس وcoinbase pro وpoloniex وكراكينج وbitfinexg ولإعداد هذا الحساب اتبع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي لمنصة bitsgap من هنا ثم اضغط “sign up”.
  2. فيما بعد أدخل البريد الإلكتروني وكلمة السر ثم اضغط ثانيةً على “sign up”. ويمكنك عوضًا عن ذلك استخدام حساب جوجل أو فيسبوك.
  3. بمجرد تسجيل دخولك إلى منصة Bitsgap تستطيع ربط البوت مع الحساب الشخصي ومن خيار my exchanges اضغط على “add new exchange”.
  4. اختر المنصة التي تملك حساب تداول عليها وفيما بعد أدخل API الخاص بالحساب.

شاهد أيضًا: أفضل روبوت للتداول مجانية ومدفوعة للعملات الرقمية 2023

طريقة إعداد بوت DCA على منصة Bitsgap شرح كامل

طريقة إعداد بوت DCA على منصة Bitsgap شرح كامل

طريقة إعداد بوت DCA على منصة Bitsgap شرح كامل

بمجرد دخولك لمنصة Bitsgap تجد في الزاوية العليا زر start new bot اضغط عليه للبدء بإعداد بوت جديد حيث تظهر لك قائمة منبثقة تحوي عدد كبير من البوتات. اختر منها بوت DCA ثم اضغط على موافق “accept” بعد ذلك اتبع الخطوات التالية بالترتيب:

اختيار المنصة كخطوة أولى لطريقة إعداد بوت DCA على منصة Bitsgap

بعدما ضغطت على موافق ستظهر لك قائمة جديدة ستحدد فيها التالي:

  1. اختر المنصة التي ستستثمر عملتك من خلالها
  2. ثم اختر زوج التداول
  3. بعد ذلك حدد الإستراتيجية التي ترغب حيث يوجد نوعان: إما أن تختار  استراتيجية long والتي من خلالها يتداول البوت عملة بيتكوين لتجميع الأرباح بعملة USDT. أما إذا اخترت استراتيجية short فسيتداول البوت عملة التسعير USDT لتجميع الأرباح بعملة البتكوين.
  4. اضغط على “continue”

إدخال الصفقة الأولى كخطوة ثانية لطريقة إعداد بوت DCA على منصة Bitsgap

لديك خيارين لتحديد دخول بوت DCA على منصة Bitsgap إلى عالم التجارة وهما متوفران في قائمة first buy order.

الخيار الأول: هو instant بمعنى ثابت الذي يمكنك من بدء الصفقة ولكن بمجرد انتهاء الدورة الأولى لن يكون قادرًا على العمل مرة أخرى وطريقة تكوينه بسيطة فقط اضغط على “instant” ثم أدخل المبلغ الذي تريد استثماره وفي النهاية اضغط على “continue”.

أم بالنسبة للخيار الثاني فهو indicators الذي يمكنك من بدء الصفقة بشكل دوري ولكن ستنتظر قليلًا ريثما يصدر المؤشر إشارة لبدء الصفقة وننشئه كما يلي:

  1. اختر indicators
  2. ثم حدد المبلغ الذي تريد استثماره
  3. بعد ذلك حدد المؤشر الذي يعطيك إشارة بدء الصفقة
  4. تستطيع إدخال عدة مؤشرات معًا
  5. وأخيرًا اضغط على “continue”.

إدخال صفقات الأمان

بماذا تساعدك صفقات الأمان؟ إنها تمكنك من حساب متوسط سعر التداول سواء البيع أو الشراء لتتمكن من تحقيق الأرباح في وقت باكر بتقليل متوسط السعر أو لزيادة الربح برفع حجم الصفقات التي تشتريها وتستطيع إدخال صفقات الأمان كما يلي:

  1. اختر percent
  2. ثم أدخل قيمة صفقات الأمان التي تشترى عند انخفاض قيمة العملة
  3. بعد ذلك اختر عدد صفقات الأمان
  4. حدد نسبة الإنخفاض بين صفقات الأمان
  5. وأخيرًا اضغط “continue”.

اختيار نسبة الربح كخطوة لطريقة إعداد بوت DCA على منصة Bitsgap

يمكنك تحقيق الأرباح بطريقتين:

أولًا: بناءً على النسبة المئوية للتغير في السعر عند فتح البوت أو كنسبة مئوية من سعر معدل جميع الصفقات التي اشتراها البوت ويتم ذلك كالتالي:

  1. اختر percent.
  2. ثم أدخل النسبة المئوية للربح الذي تبغيه
  3. بعد ذلك اختر طريقة جني الربح سواء كانت fixed أي جني الأرباح حسب سعر الصفقة الأولى أو DCA والتي تحقق الأرباح عن كنسبة مئوية لمتوسط الصفقات
  4.  في النهاية اضغط “continue”.

ثانيًا: تحقيق الأرباح حسب إشارات المؤشر ويتم ذلك بناءً على الخطوات التالية:

  1. اختر indicators  هذا ويمكنك تعديل المؤشر بالضغط على زر القلم
  2. اختر المؤشرات التي ترغب بها لإغلاق الصفقات
  3. يمكنك إضافة حد أدنى للربح وذلك بالضغط عى options ثم تمكين الحد الأدنى للربح وتحديد طريقة تحقيق الربح التي ذكرناها سابقًا وفي النهاية تدخل النسبة المئوية للربح الأدنى وتضغط على “confirm”.
  4. في الختام اضغط على “continue”.

تعيين وقف الخسارة كخطوة لطريقة إعداد بوت DCA على منصة Bitsgap

كما تمكنت من تحديد نسبة الأرباح كذلك تستطيع تعيين وقف الخسارة ضمن طريقة إعداد بوت DCA على منصة Bitsgap وذلك بطريقتين:

  • إما أن تختار الخروج والإيقاف (exit and stop) وهنا يلغى البوت ولايتمكن من بدء دورة جديدة إذا تم تحقيق الخسارة في إحدى الدورات
  • أو تختار الخروج والإنتظار (exit and wait) الذي يمكن البوت من معاودة العمل وبدء دورة جديدة بعد تحقيق الخسارة.

ويمكنك تعيين إيقاف الخسارة بالنسبة لمعدل سعر الصفقات التي اشتريتها أو بالنسبة لسعر الصفقة الأولى وفي كلا الحالتين تدخل نسبة وقف الخسارة.

في ختام طريقة إعداد بوت DCA على منصة Bitsgap راجع جميع الإعدادات لتتأكد من جميع المدخلات وتشغيل البوت ثم اضغط على “confirm” لإعداد بوت DCA وبدء عمله سيأخذ ذلك بعض الوقت ريثما يتم الانتهاء عندها اضغط على “DONE”.

شاهد أيضًا: شرح روبوت التداول ريبورت رويال كيو Royal Q

مزايا منصة Bitsgap

تمتلك منصة bitsgap العديد من المميزات أهمها:

  • لديها واجهة بسيطة وسهلة الإستخدام
  • لهذه المنصة خدمات تساعد المستثمرين في خوض تجربة أفضل وأقل خطورة
  • كذلك تمتلك ميزة الحساب التجريبي الذي يحاكي الظروف المختلفة للسوق لاختبار الإستراتيجيات دون أن تكون العملات معرضة للخطر.

شاهد أيضًا: التداول بالعملات الرقمية في النمسا افضل منصات التداول النمسا

لقد قدمنا شرح كامل عن طريقة إعداد بوت DCA على منصة Bitsgap ابتداءً باختيار المنصة مرورًا باختيار الصفقة الأولى وإدخال صفقات الأمان إضافة إلى تحديد نسبة الأرباح وتعيين وقف الخسارة انتهاءً بمراجعة المدخلات وبدء عمل البوت نتمنى أن نكون وفقنا في تقديم هذه المعلومات بشكل بسيط وشيق شكرًا لمتابعتكم.