شروط عمل فيزا كارد بنك مصر وطريقة تفعيلها، هناك الكثير من الناس التي تمتلك الفيزا كارد سواء من أجل استلام الرواتب من الصراف أو قد يكون رجل أعملا او شخص يتلقى مال من اشخاص من الخارج أو صاحب أعمال لأشخاص من الخارج، أو العديد من الأسباب التي تجعل الشخص يمتلك هذه البطاقة، حيث أنها مرتبطة بما تمتلكه في حساب البنك الخاص بك، وهنا سنتعرف على شروط عمل فيزا كارد بنك مصر وطريقة تفعيلها.

مميزات فيزا بنك مصر

فيزا بنك مصر هي إحدى البطاقات الائتمانية المقدمة من بنك مصر، وتحظى بالعديد من المميزات والفوائد التي قد تجعلها خيارًا ممتازًا للعملاء، وقبل التعرف على كيفية استخراج فيزا كارد بنك مصر سوف نقوم بتقديم مميزات فيزا بنك مصر كالآتي:

  • قبول عالمي: تتمتع بطاقة فيزا بنك مصر بقبول عالمي واسع، ومما يعني أنها يمكن استخدامها للشراء في جميع أنحاء العالم في المتاجر والمواقع الإلكترونية التي تقبل البطاقات الائتمانية.
  • سهولة الاستخدام: يمكن استخدام بطاقة فيزا بنك مصر للدفع عن طريق الماكينات النقدية (ATM) في جميع أنحاء العالم، وبالإضافة إلى القدرة على الشراء المباشر في المتاجر والمطاعم والفنادق والمحلات التجارية وعبر الإنترنت.
  • برامج الولاء والمكافآت: توفر بعض بطاقات فيزا بنك مصر برامج ولاء ومكافآت تسمح لك بكسب نقاط مع كل عملية شراء تقوم بها، ويمكنك استبدال هذه النقاط بالمكافآت المختلفة مثل تخفيضات على السفر أو البضائع أو خدمات أخرى.

شاهد أيضا: عناوين بنك مصر في جميع المحافظات

شروط عمل فيزا كارد بنك مصر

لا يمكن لأي شخص كان ان يقدم في طلب الحصول على هذه البطاقة إلا في حال استوفى عدد من الشروط والتي يحددها كل بنك على حسب مصالحه وما يحفظ لديه النظام، وهنا سنذكر لكم شروط عمل فيزا كارد بنك مصر في النقاط التالية:

  • لا يمكن أن يتم السماح بعمل حساب لطفل صغير ولا كبير إلا في حال بلغ فوق سن الواحد وعشرون عاما ففي هذه الحالة فقط يمكنه طلب الحصول على بطاقة.
  • كما وإن الحسابات التي يصنعها الآباء من اجل أطفالهم في حياتهم عبد موتهم لا يمكن للطفل أن يسحب النقود فقط يتم سحبها بعد ان يبلغ الطفل ويصل إلى عمر الثامنة عشر.
  • ويجب أيضا أن يحضر الراغب في البطاقة معه بطاقة الرقم القومي، وذلك لأن البطاقة الائتمانية يتم صنعها على بطاقة الرقم القومي.
  • كما وفي حالة كان الشخص يسحب راتبه من البنك ويمتلك وظيفة ثابتة، فيمكنه بكل سهولة ان يتقدم بطلب البطاقة التي يريد من اجل سحب الراتب الخاص به كل شهر بها.

شاهد أيضا: بطاقة فيزا الراجحي قسط مميزاتها

طريقة تفعيل الفيزا كارد في بنك مصر

يحتاج العديد من الناس إلى تفعيل البطاقة في حال حدوث أي خلل ولا يعلم الطريقة الصحيحة لذلك او الجهات التي عليك قصدها من أجل أن يعمل على تغييرها، وهنا سنذكر لكم طريقة تفعيل الفيزا كارد في بنك مصر في النقاط التالية:

  • قد يتم عمل البطاقة للشخص إلا أنه لا يستطيع العمل بها، وبهذه الحالة قد يحتاج إلى الاعتماد على شخص آخر في هذا الأمر وليس هناك ضمانات بكون هذا الشخص غير محتال.
  • وبالتالي يجب ان تتعلم آلية تفعيل البطاقة بنفسك، حيث أنها غير صعبة، فيجب أن تقوم بإدخال البطاقة في الآلة أو ماكينة الصرافة التابعة للبنك أو في الأماكن المتاح التعامل بالبطاقة الخاصة بك فيها.
  • ومن ثم عليك أن تقوم بإدخال الرمز السري الخاص بالحساب والذي يتم إعطائك إياه عن طريق البنك، وبهذه الطريقة تكون قد فعلت البطاقة الخاصة بك ويمكنك بهذه الطريقة السحب منها بالمبلغ الموجود بها متى شئت.

شاهد أيضا: الحصول على بطاقة فيزا افتراضية مجانا

خطوات عمل فيزا كارد في بنك مصر

هناك الكثير من المعاملات التي تحتاج بها لامتلاكك إلى الفيزا كارد مثل الأشياء التي يتم دفعها على الإنترنت خصوصا في الآونة الأخيرة وذلك مع توسع العمل عبر الإنترنت، وهنا سنذكر لكم خطوات عمل فيزا كارد في بنك مصر في النقاط التالية:

  • أولا وقبل كل شيء يجب أن يمتلك الشخص الراغب في عمل البطاقة على حساب في البنك مفتوح ويوجد به سيولة سواء راتب يتقاضاه أو وديعة في البنك قد وضعها في حال حاجته إليها أو غير ذلك مما قد يعتبر سيولة تمكنه من عمل البطاقة.
  • ثم في حال امتلاكك للحساب والسيولة عليك بالذهاب إلى أقرب فرع للبنك حولك أو في منطقتك أي أقرب فرع من محل إقامتك حتى لا يصعب عليك الذهاب لكما احتجت إلى أمر أو تغيير.
  • وعليك بعدها أن تقوم بملء الطلب الذي يتم تقديمه إليه بجميع المعلومات التي يحتويها الطلب من رقم البطاقة القومي الخاص بك، وعنوانك وعمرك الحقيقي والاسم وغير ذلك من البيانات، على أن يتم الإجابة عنها جميعا بالطريقة الصحيحة وفي المكان المخصص لها.

شاهد أيضا: توليد بطاقات فيزا كارد وهمية لتفعيل البايبال

ما هي أنواع البطاقات في بنك مصر

يعتمد نوع البطاقة على كمية الدل الخاص بك سواء كان ذلك من راتب تتقاضاه كل شهر أو وديعة بمبلغ سواء كبير أو صغير في ابنك فيتم تصنيف البطاقة الخاصة بك على أساس ذلك، وهنا سنذكر لكم ما هي أنواع البطاقات في بنك مصر في النقاط التالية:

  • يوجد الكثير من أنواع البطاقات والتي يتم تصنيفها على حسب عدد من الأشياء، من تحديدك للغرض الذي تحتاج من أجله البطاقة، وكذلك ما تملكه من مال في الحساب الخاص بك وغير ذلك من الأمور الأخرى التي تحدد نوعها.
  • البطاقات الائتمانية الذهبية، وبطاقة ورلد إيليت الائتمانية.
  • كما وهناك بطاقات بريد الائتمان الذهبي، وبطاقة ماستركارد البلاتينية.
  • كذلك البطاقات الائتمانية الكلاسيك، والبطاقة الائتمانية التيتانيوم.
  • أيضا بطاقات البريد الائتماني البلاتيني، وفيزا بنك مصر للشباب.
  • بينما هناك أيضا بطاقات قسطها من بنك مصر، وبطاقات ماستر انترنت.

شاهد أيضا: شهادات بنك مصر للمعاملات الإسلامية

ماذا يحدث للشخص في حال فقده هذه البطاقة

يفقد العديد من الأشخاص بشكل يومي الأغراض والمقتنيات الخاصة بهم وقد يكون من ضمن هذه المقتنيات البطاقة البنكية الخاصة بالشخص مما قد يدعوا الشخص للخوف في حال كان الحساب الخاص به يحتوي على مبالغ كبيرة، وهنا سنذكر لكم ماذا يحدث للشخص في حال فقده هذه البطاقة فيما يلي:

  • في حال فقد الشخص للفيزا كادر الخاصة به أو نسيانها ونسيان الرقم الخاص بها يجب في هذه الحالة الاتصال بالبنك، عبر أي من الفروع التابعة له، مع إعلامهم بفقدك للبطاقة أو إخبارهم بوجود خلل فيها وطلب بطاقة بديلة لك في أقرب وقت من أجل التصرف فورا.
  • كما وفي حال فقد البطاقة أي أنها قد تم سرقتها يتم إغلاقها وإيقاف التعامل بها حتى لا يقوم السارق بالاحتيال بها والسرقة لما فيها، ويتم طلب البيانات جميعها الخاصة بك وبطاقة الرقم القومي التي تم عمل البطاقة عليها.

شاهد أيضا: رقم خدمة عملاء بنك مصر

ما هي أفضل بطاقة ائتمانية في بنك مصر

هناك اختلاف في أنواع البطاقات كما وقد ذكرنا وكل بطاقة لها امتيازات تختلف عن غيرها من البطاقات وذلك من أجل اختلاف الدخل الخاص بكل شخص وطبقات الأشخاص، وهنا سوف نذكر لكم ما هي أفضل بطاقة ائتمانية في بنك مصر في النقاط التالية:

  • إن أفضل البطاقات التي يمكنك الحصول عليها هي البطاقة الكلاسيكية، وذلك لأن هذه البطاقة تتميز بالعديد من المزايا، ومن هذه المزايا إمكانية استخدام هذه البطاقة في أي مكان سواء داخل مصر أو خارجها.
  • كذلك من الممكن أن تقوم بالحصول على الحد الأدنى لها وهذا الحد هو خمسة بالمئة، كما ويمكنك السحب منها في أي ماكينة خاصة بالصرافة.
  • ومن المزايا التي يتعامل الأشخاص بهذا النوع من أجلها أن هذه البطاقة تحتوي على أطول نسبة سداد لما يتم سحبه عبرها.
  • كما ويمكنك أن تسحب بطاقات أخرى لأحد الأشخاص في عائلتك أو معظمهم، ويمكنك الحصول عبرها على العديد من الخصومات في أثناء التسوق في المراكز التجارية.

شاهد أيضا: جدول استرداد الشهادات الخاص في بنك مصر

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قد تعرفنا به على شروط عمل فيزا كارد بنك مصر وطريقة تفعيلها، حيث هناك الكثير من التساؤلات حول هذا البنك وآلية التعامل فيه.