يعد النقل البحري أحد الوسائل المستخدمة لنقل الأفراد والبضائع، وهو من أقدم أنواع النقل المستخدمة من قبل الإنسان. لا تعد صناعة الشحن البحري من الصناعات المحتكرة، لذلك تستمر شركات الشحن البحري بالتوسع. يحدد حجم شركات الشحن بسعة حاويات البضائع وتعد شركة دائمة الخضرة البحرية Evergreen Marine من أهم شركات نقل البضائع البحرية في العالم. سنتعرف في هذا المقال على هذه الشركة بشكل أوسع.

معلومات عن شركة إيفرجرين البحرية:

تحتل شركة دائمة الخضرة البحرية المرتبة الخامسة ضمن شركات النقل البحري من حيث سعة الأسطول حيث تملك ما يزيد على 180 سفينة. تعد شركة تايوانية تأسست عام 1968 مقرها الرئيسي في مقاطعة لوتشو. قبل دمج شركتي كوسكو والشحن الصين كانت أكبر رابع شركة لنقل حاويات البضائع في العالم. تغطي شبكة الشحن الخاصة بها 80 دولة حول العالم ب 240 منفذ خدمة. كما تتميز شركة إيفرجرين البحرية بأن أغلب حاويات الشحن التابعة مطلية باللون الأخضر.

عمليات ومسارات شركة دائمة الخضرة البحرية Evergreen Marine:

تتمحور العمليات الأساسية حول خمسة مسارات أساسية:

  1. من شرق آسيا إلى أمريكا الشمالية / أمريكا الوسطى. كما يعد أكثر المسارات ازدحاماً لخطوط الشحن.
  2. شرق آسيا إلى شمال أوروبا / البحر الأبيض المتوسط.
  3. من أوروبا إلى أمريكا الشمالية (عبر المحيط الأطلسي).
  4. من شرق آسيا إلى نصف الكرة الجنوبي.
  5. مسارات ضمن آسيا.

مزايا تنفرد بها شركة إيفرجرين:

1- الاستفادة من الوسائد الهوائية لإطلاق السفن: تعتبر شركة دائمة الخضرة البحرية شركة رائدة في إطلاق الوسائد الهوائية للسفن. وهذه الوسائد عبارة عن أكياس هوائية بحرية لإطلاق السفن. يتم تصنيع واستخدام أكثر من 2000 قطعة من الأكياس الهوائية البحرية كل عام. بشكل عام يتم استخدام هذه الوسائد لإطلاق السفن والرسو الجاف للبارجة.

2- مصدات المطاط الهوائية: يتم تصنيعها وفقاً لمعايير ايزو.

3- المصدات الهوائية المليئة بالرغوة

4- العوامات البحرية

إدارة السلامة والجودة في شركة دائمة الخضرة البحرية:

أنشأت الشركة نظامًا لإدارة السلامة والجودة والبيئة المهنية “SQE” لسفن نقل الحاويات والموظفين. كما تلتزم شركة إيفرجرين البحرية بتقديم خدمات النقل البحري بأمان وكفاءة من خلال ما يلي:

  1. وضع ضمانات ضد جميع المخاطر المحددة والحفاظ على بيئة عمل آمنة وصحية على متن جميع السفن. حيث يتم ذلك من خلال الالتزام بتقييم جميع المخاطر التي تم تحديدها على السفن والبيئة بشكل مستمر.
  2. حماية البيئة من خلال الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة الملوثة للغلاف الجوي. إضافة إلى منع التلوث الناجم عن انسكاب النفط وتصريفه, والتخلص من القمامة أو أي مادة سامة. كما يتم العمل على تحسين كفاءة الطاقة وحماية التنوع البيولوجي وأي التزامات أخرى ترتبط بالبيئة البحرية.
  3. الامتثال للقوانين واللوائح الوطنية والدولية السارية المتعلقة بالسلامة ومنع تلوث الهواء والماء والبيئة بشكل عام. 
  4. تحسين مهارات إدارة السلامة والبيئة للموظفين.

أثبتت شركة إيفرجرين” شركة دائمة الخضرة البحرية Evergreen Marine “نفسها في صناعة الشحن العالمية حيث تعتبر حاويات الشحن الخضراء للشركة مشهدًا شائعًا بشكل متزايد في الموانئ في جميع أنحاء العالم. نظراً لصفتها كشركة رائدة بإطلاق الوسائد الهوائية, فهي تقدم أفضل الحلول لمشاريع إطلاق السفن وإرسائها في جميع أنحاء العالم.