فيما لو كنت في الجمهورية العربية السورية وتحتاج لشحن بضائع لك من مكان إلى الآخر داخل سوريا وبسرعة وأجور مناسبة، ستحتاج لدليل لك ليخبرك عن بعض أشهر شركات الشحن الداخلي في سوريا، وهي بلا شك عددها كبير جدًا وجميعها تم إنشاؤه بغية تلبية احتياجات المواطنين لنقل وشحن أغراضهم من منطقة إلى الأخرى. مما يعزز من حلقة التواصل بين كل المحافظات السورية. إذ أنه لو كنت في أقصى الشمال ستستطيع بسهولة إرسال ما تريد لجنوب سوريا والعكس صحيح، وفي موضوع اليوم سنطلعكم على أهم هذه الشركات مع شرح بسيط عن كل منها ويعود الخيار لكم للمفاضلة فيما بينهم واختيار الأنسب لكم.

أشهر شركات الشحن الداخلي في سوريا

سنكون اليوم دليلكم لمعرفة الكثير عن عدد من شركات الشحن والنقل الداخلي في سوريا، والتي تقدم كل منها مميزات وخدمات تجعلها تتصدر عن الأخرى في مزاياها، وفي النهاية جميعها تم تأسيسها لنفس الغرض والهدف وهو تأمين شحن سريع بين كل المحافظات السورية، ولعل أهم هذه الشركات هي:

  • World Ship شركة ورلد شيب.
  • شركة رهوان للتوصيل والنقل داخل سوريا.
  • أرامكس للشحن والنقل الداخلي.
  • شركة فيديكس.
  • اكسبريس تورز للنقل الداخلي.

وسنتحدث في فقراتنا القادمة عن كل من هذه الشركات المختصة بشحن البضائع بين المحافظات السورية بشكل مختصر.

شركة أرامكس للشحن الداخلي في سوريا

لا شك أن شركة أرامكس شركة عالمية بامتياز ولها العديد من الأفرع في مختلف أنحاء العالم، وفي كل فروعها تقدم جملةً واسعةً من الخدمات الخاصة بالنقل والشحن الدولي، ونظرًا لأنها نشأت منذ فترة زمنية استغلت هذا الزمن لتحسين وتطوير كل خدماتها لتتماشى مع كل الأزمان والأماكن. ففي الحقيقة تساهم الشركة كثيرًا في زيادة حركة التجارة سواء كان بين محافظات سوريا أو التجارة الإلكترونية. بالإضافة إلى أن التعامل مع الشركة سهل وبسيط للغاية. وخطوات التسجيل على تطبيق الشركة الخاص وموقعها الإلكترونية في غاية البساطة. ولكن بالطبع ستختلف أجور الشحن بحسب نوع البضائع والمنطقة المراد شحنها إليها بصفة عامة.

شركة رهوان للشحن والنقل داخل سوريا

لا بد من أنك قد سمعت يومًا ما عن خدمات هذه الشركة العالمية والمعروفة باسمها في مجال النقل الدولي، إذ أنها تتميز عن غيرها بأسعار النقل المناسبة للجميع ولكل أنواع البضائع. كما أنك عبرها ستستطيع نقل أي وزن كان وأي نوع من أنواع البضائع. علاوة على ذلك إن طاقم العمل في شركة رهوان يعمل على تقديم أفضل الخدمات وبالسرعة القصوى نظرًا لخبرتهم الطويلة في هذا المجال. كما أنها تضمن لمستخدميها وصول أغراضهم بسلامة وبدقة عالية في العمل بحيث لا تتعرض بضائعهم لأي خطر كان. ولا شك أنك في أي ساعة رغبت التواصل معهم ستجد خدمة الزبائن بانتظارك. كما أنها تتميز بوجود مراكز متعددة لها في جميع أنحاء سوريا. وذلك بالتزامن مع إمكانية التعامل مع الشركة عبر أرقامها الخاصة أو بريدها الإلكتروني أو غيرها من الطرق.

شركة World Ship للنقل الداخلي في سوريا

في الحقيقة تأسست هذه الشركة لغرض الشحن السريع منذ عام 2004، وهي حتى الوقت الحالي تساهم كثيرًا في تلبية كل احتياجات مستخدميها في كافة أنحاء المحافظات السورية، ومن أهم ما يميز هذه الشركة أنها تعمل على تبسيط إدخال الطلبات إليها من خلال تطبيق إلكتروني يساعد في التسجيل بسهولة وسرعة كبيرة. بالإضافة إلى أنه يساعد في توضيح العمليات الحسابية كاملة وعمليات الفوترة والشراء.

بصورة عامة تهتم هذه الشركة وتركز على الجودة في خدمة العملاء، أي ضمان سلامة جميع البضائع والسلع أثناء إرسالها من المصدر للوجهة المطلوبة. علاوة على ذلك تساعد هذه الشركة على إنجاز جميع طلبات النقل بسرعة عالية، وذلك عند التعامل مع نقل المواد الغذائية بشكل خاص.

شركة إكسبريس تورز للشحن ضمن سوريا

في الحقيقة يعود أصل هذه الشركة إلى مجموعة جربوع للتجارة والصناعة في سوريا. حيث تعتبر من أهم الشركات في البلاد إذ لا يقتصر عملها على شحن البضائع والسلع بل تتوسع خدماتها لتشمل الحوالات الفورية، وكذلك شحن الطرود البريدية فهناك قسم مؤسس لهذه الأغراض بشكل خاص.

من ناحية أخرى تُركز شركة إكسبريس على جودة خدماتها ورضا الزبائن على وجه الخصوص. بالإضافة إلى وجود قسم خاص بنقل الركاب من محافظة إلى أخرى. وهكذا نرى أن شركة إكسبريس متعددة الخدمات والأغراض، فهي مقسمة لعدة أقسام كل قسم على حدى له مختصين معينين. ولكن في المجمل تؤدي هذه الشركة جميع خدماتها بسرعة وجودة عالية. كما تعتبر مدينة حلب هي المقر الرئيسي للشركة، ولكنّ تمتد فروع الشركة إلى جميع محافظات الجمهورية السورية.

شركة Feedex للشحن الداخلي في سوريا

تأسست شركة فيديكس سنة ١٩٧١، وهي شركة عالمية بامتياز بفضل كل الخدمات التي قدمتها منذ ذلك الوقت وحتى الوقت الحالي. كما وتمتاز هذه الشركة بوجود عدد كبير من الخدمات أهمها وجود تطبيق خاص بها يزيد من سرعة وسهولة التواصل مع الشركة. زيادة على ذلك هنالك إمكانية لنقل وشحن البضائع مهما كان وزنها داخل المحافظات، أما الشحن الخارجي عبر الطائرة لا يزال عليه بعض القيود بصفة عامة. ولكن كل الخدمات التي توفرها هذه الشركة جعلت منها شركة رائدة ليس في سوريا فقط، بل في جميع انحاء العالم.

السعر النهائي لشحن البضائع داخل سوريا

قبل كل شيء هناك عدد من المحددات التي تؤثر على سعر شحن البضائع ضمن المحافظات السورية، سنذكر هذه المحددات فيما يلي:

  • تتأثر بحجم البضائع المراد نقلها.
  • طريقة النقل المعتمدة، فعلى سبيل المثال: يكون سعر النقل الجوي أعلى بكثير من النقل البري وهكذا.
  • يمكن أن يتأثر سعر الشحن ببعض الطلبات الإضافية من قبل العميل خلال عملية الشحن.
  • يختلف سعر الشحن حسب المحافظة المرسل إليها والمسافة المقطوعة بالشحن.
  • يتعلق سعر النقل بنوع السلعة المراد نقلها فعلى سبيل المثال، شحن السيارات أغلى كلفة بكثير من شحن المواد الغذائية.

وأخيرًا نكون قد تعرفنا على المزيد من شركات الشحن الداخلي في سوريا، والتي تعمل على شحن كافة البضائع والسلع مع اختلاف أنواعها وأحجامها. إذ أن البعض منها يتميز بإمكانية شحن بضائع ذي حجوم كبيرة جدًا، والبعض الآخر من الشركات يقتصر عملها على شحن البضائع ذي الأحجام الخفيفة، ومن رأيي الشخصي إذا أردت أن تشحن سلعة ما من محافظة إلى أخرى ضمن سوريا، عليك أن تقرأ مقالنا بشكل جيد وتطلع على المحددات المتعلقة بالسعر لتجنب بعضها وانتقاء الشركة الأفضل حسب الرغبة.