شرح منصة biconomy هو ما سنتحدث عنه في مقال اليوم المقدم من تجارتنا. فقد سيطرت المنصات الإلكترونية وعملاتها الرقمية في الآونة الأخيرة على الأسواق العالمية. وتُعتبر منصة biconomy إحدى أهم هذه المنصات التي سرعان ما احتلت مكانًا متقدمًا في عالم العملات الرقمية والمنصات الإلكترونية. وأطلقت هذه المنصة عملة رقمية جديدة للعالم والتي هي عملة BIT. وعلى الرغم من التقلبات الكثيرة التي تشهدها العملة إلا أنّ المنصة تبذل الكثير لتطوير خدماتها للمحافظة على مكانها في السوق. وكحال باقي العملات الرقمية فهي ذات أصول رقمية لامركزية غير تابعة لبنك معين أو سلطة معينة. كما تتمثل بمرونة تعامل عالية يميزها عن باقي العملات الرقمية. وبحكم كون المنصة حديثة العهد فلا بد أنك تتساءل عزيزي القارئ عن آلية التسجيل والايداع وحتى السحب. وهو ما سنقدمه لك في مقالنا التي وسنقدم لك شرح كامل عن كل ما يخص المنصة وعلمتها الرقمية BIT. كما ستكون على دراية بقيمة هذه العملة أيضًا، فقط تابع معنا ما يلي.

شرح منصة biconomy

شرح منصة biconomy التسجيل وأهم المعلومات عنها

وكما ذكرنا سابقًا فإن هذه المنصة من المنصات حديثة العهد، فقد تأسست في العام 2019. ويقع مقرها في كندا بالإضافة إلى بعض الوكلاء والمكاتب التمثيلية في البلدان الأخرى. فهناك مكاتب في مئة بلد حول العالم مثل المملكة المتحدة، وروسيا، واليابان، وكوريا الجنوبية. وقد وفرت البورصة فرص آمنة للتداول بشكل احترافي للمسجلين والمستثمرين الذين يتجاوز عددهم 300 ألف مستخدم. وقد بلغ حجم التداول على المنصة منذ انطلاقها أكثر من 12 مليار دولار أمريكي. كما ستقوم المنصة بتوفير التداول بالعقود الآجلة وبالهامش خلال الربع الثالث من عام 2023. فإن كنت من أصحاب العملات الرقمية الأخرى مثل عملة البيتكوين فستتداولها برافعة قد تصل إلى مئة ضعف. ولا ننسى أنه المتداولين بالهامش يحصلون على خصم 25%، أما متداولي العقود الآجلة فالخصم سيكون 10%.

كما حصلت المنصة على استثمارات من مختلف الشركات الداعمة للبلوك شين مثل مؤسسة Big One. وعلاوة على ذلك فهي تملك الرخصة المالية الكندية إضافة إلى ترخيص MSB الأمريكي. كما أنها فتحت قنوات للتداول والإيداع باليورو والدولار الكندي وحتى بطاقات الائتمان. ونتيجةً لذلك حصلت على دعم العديد من الصناديق الاستثمارية حول العالم.

وكحال باقي الأعمال التجارية فإن لها خطط وآفاق، ولابد لنا من تقديم مخطط توضيحي لخطط المنصة لتتعرف أكثر عليها:

نظام BIT DAOالتبادل في BICONOMYدعم الإيداع BIT
الربع الأول من 2023الربع الأول من 2023شهر أكتوبر لعام 2023
نظام الحكم الخاص لأصحاب

عملة BIT.

فبصفتك مالك لهذه العملة

يتكون قدر على اتخاذ القرارات

المهمة كالتصويت لتطوير

منتجات مختلفة في المنصة.

مع ظهور العملة الخاصة

بالمنصة فستحتاج المنصة

إلى توفير تبادل سريع لعملتها

مع العملات الرقمية الأخرى

حول العام.

منتج دعم كلاسيكي Stake

وهنا يمكننا الاستفادة من

ستاكينغ عبر إيداع العملة في

المنصة للحصول على المزيد

في المستقبل.

وكما يتم العمل على هذا

المنتج وتطويره ليعود على

العملاء بفوائد كبيرة.

 

وفيما يلي سنقدم لك خطوات مفصلة ومُبسطة عن آليات التسجيل والشراء في المنصة. فقط تابع ما يلي:

التسجيل في منصة biconomy

وللتسجيل في المنصة أول ما يتوجب عليك فعله هو الدخول إلى موقع المنصة عبر الرابط التالي. وبعد ذلك في أعلى يسار الشاشة سترى Sign in لتسجيل الدخول، وSign Up لتسجيل حساب جديد وهو ما عليك اختياره. ومن ثمّ ستعرض لك المنصة خانات لتملئها بمعلومات عنك، مثل رقم الهاف أو الإيميل، وكلمة المرور التي تريد استخدامها. وبعد انتهاءك سترسل لك المنصة كود للتأكيد إما على هاتفك أو على بريدك الإلكتروني تبعًا لما قمت باختياره. وبذلك سيصبح لديك حساب في منصة biconomy.

الإيداع والشراء

شرح منصة biconomy التسجيل وأهم المعلومات عنها

شرح منصة biconomy التسجيل وأهم المعلومات عنها

أما فيما يخص شراء عملة BIT على المنصة فعليك بالتوجه إلى منصة Pancakeswap لأنها متوفرة على هذه المنصة ويمكنك شراؤها بكل سهولة. كما يمكنك يجب أن تتوفر لديك عملة BUSD على هذه المنصة. وعلى أي حال عند اختيارك لأيقونة Buy BIT فإن الموقع سيحولك فورًا إلى منصة Pancakeswap. وعندها ستختار المبلغ الذي تريد تحويله من عملة BUSD إلى عملة BIT عبر نسخ رابط حسابك من أحد المحافظ الإلكترونية مثل Trust Wallet أو أي محفظة تكون العمولة فيها منخفضة. بعد ذلك تعود إلى منصة Pancakeswap وتقوم باختيار العملة المتوفرة لديك وفي هذه الحالة ستكون BUSD وتحويلها إلى BIT.

BIT عملة منصة biconomy

وهي من العملات ذات الأصول الرقمية اللامركزية تعتمد على منصة Binance. إضافة إلى ذلك فهي متوافقة مع نظام BEP-20 المقدم من منصة بينانس. والهدف الأساسي من هذه العملة لتكون واجهة وعملة رسمية لمنصة biconomy. ولكن لما تأخذ هذه العملة حقها بعد فقد انطقلت للتداول في الأسواق العالمية في سبتمبر من عام 2023 على منصة PancakeSwap dex. كما بلغ عدد قطع العملة مليارات القطع حتى الآن ولازالت في تزايد. ولكن لا تنحصر أهميتها بعدد القطع إنما أكبر من هذا فقد عزز انطلاقها رأس المال في المنصة وحث العملاء على البقاء فيها. كما أنّ لامتلاكك هذه العملة العديد من الميزات التي تستطيع الاستفادة منها. فعندها يمكنك بناء استراتيجية وآلية تسويق مرنة لجذب العملاء والمستثمرين. ولكن يبقى  التقليل من عمولات التداول على المنصة من أهم مميزاتها،  وعلى سبيل المثل هذه أحد طرق جذب أكبر نسبة من العملاء.

الخدمات التي تقدمها عملة BIT

ولعلّ أهم خدمات هذه العملة الرقمية الجديدة هو النموذج الانكماشي الفريد الذي تتميز به. فعلى كل معاملة هناك ضريبة بنسبة 6% فقط. يتحول 4% إلى ما يُسمى بالحرق و2% يعود للمحفظة التي توجد فيها العملة. ولكن جميع الأموال العائدة من هذه العملة سوف تخصصها المنصة لتطوير خدماتها وإصدار منتجات جديدة. وبذلك سيتم جذب المزيد من العملاء. وفيما يلي سنقدم لك جملة من أهم مميزات وخدمات هذه العملة:

  • إن كنت من حاملي BIT فستحصل على جميع شروط التداول الخاصة بمنصة biconomy. ولكن هذا يعتمد بالدرجة الأولى على عدد القطع التي تملكها، عدد القطع أي عملة BIT.
  • سوف يتم استخدام ما يقارب 50% من نسب الإيداع المجملة لإعادة شراء BIT وحرقها، أي بمعنى آخر لن يكون هناك تضخم أبدًا. أما النسبة المتبقية فسيتم تحويلها إلى USDT لصاحب العملة.
  • كما أن احتفاظك بهذه العملة يعني أن تحصل على فرص عالية للحصول على نسبة من المشاريع ذات الجودة العالية على Blockchain التي تستثمرها biconomy.
  • وقد صرحت المنصة عن إطلاق خاصية العقد الذكي الذي سيُعزز من إمكانية إعادة شراء BIT.
  • وبعد إدراج هذه العملة في أي منصة أخرى فعندها فتزداد نسبة العملة المخصصة للتداول.

تفاصيل توزيع BIT في منصة biconomy

كما ذكرنا سابقًا فإن إجمالي قطع العملة تجاوزت 1000 مليار قطعة. 20% سيكون للفريق الفني، ولأن احتياجات السوق ثابتة فإن قطع BIT بدون قفل ولذلك هناك 6% للإعلانات التسويقية. وبالنسبة للمستثمرين الأوائل فسيكون لهم 10% فقط، وما تبقى أي 64% فهي لتعدين السيولة.

وفي ختام هذا المقال تكون عزيزي القارئ أصبحت على دراية بجميع ما يخص شرح منصة biconomy وجميع المعلومات اللازمة لتستفيد من خدماتها. كما أنه من الضروري أن تعرف اللازم عن عملتها BIT وهو ما قدمنها لك في مقالنا السابق.