يعد موقع باي بال الإلكتروني من أكثر المواقع شهرةً وأمانًا لتضع أموالك به. ففي الآونة الأخيرة انتشرت التجارة الإلكترونية بشكل واسع جدًا. ويعود ذلك لشعور الناس بالسهولة، والراحة، والمتعة، من التسوق الإلكتروني. بالإضافة إلى تنوع البضائع المعروضة وخاصةً بالدول الأوروبية التي باتت تعتمد على النت والسرعة. لذلك كسب موقع باي بال شهرةً كبيرةً بفترة قصيرة لخصائصه التي تتيح للمستخدمين إرسال واستقبال الحوالات المالية بوقت قياسي. فإن كنت تقيم بسويسرا وترغب باستخدام موقع باي بال أو تريد ربط حسابك البنكي في باي بال لتسهيل تداول حوالاتك المالية فأنت هنا في المكان صحيح. حيث سنتحدث في مقالنا التالي عن موقع باي بال وخدماته.

لمحة عن موقع باي بال

يعد موقع باي بال من المواقع الإلكترونية الأكثر أهميةً وشهرةً عالميًا. وتكمن أهميته من اعتباره بديلًا للشيكات أو الحوالات المالية. ويتيح الموقع للمستخدمين تحويل الأموال إلى أي حساب شخصي بالإضافة إلى الحسابات البنكية. بحيث يستطيع المستخدمين التسوق الإلكتروني بشكل سهل للغاية. لكن لا تقدم خدمات باي بال بشكل مجاني بل يقتطع الموقع مبلغًا معينًا مقابل هذه الخدمات. وفي بداية الألفينات ضمت (إي باي) موقع باي بال من خلال شرائه فأصبح مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد في ولاية كاليفورنيا. ولتصبح من مستخدمين موقع باي بال هناك شروط عليك اتباعها. وهي كالتالي:

  • أن يتجاوز عمرك الـ 18.
  • يجب أن تمتلك حسابًا بنكيًا أو بطاقةً ائتمانيةً.
  • يجب أن تمتلك بريدًا إلكترونيًا خاصًا بك.

كيفية إنشاء حساب باي بال في سويسرا

قبل الحديث عن ربط الحساب البنكي وخطواته يجب التنويه والتذكير عن خطوات إنشاء حساب باي بال خاص بك في سويسرا. والخطوات هي كالتالي:

  1. أولًا عليك تغيير عنوان بروتوكول الإنترنت أي (IP) لديك إلى سويسرا.
  2. بعدها توجه لموقع باي بال أو عبر تنزيل التطبيق الخاص لباي بال.
  3.  اضغط على “تسجيل” وحدد نوع حساب باي بال الذي تريد إنشاءه.
  4. أدخل رقمك الشخصي لتتلقى رمز الكود الخاص بك لتأكد الحساب.
  5. بعدها عليك إدراج معلوماتك الشخصية كالاسم الكامل والبريد الإلكتروني والعنوان.
  6. في النهاية عليك الموافقة على سياسة الخصوصية لموقع باي بال ليصبح حسابك جاهزًا.

ربط الحساب البنكي في باي بال في سويسرا

تعلُم كيفية ربط الحساب البنكي مع باي بال من الأمور المهمة لأنه يتيح لك إرسال المال عبر الإنترنت من خلال حسابك المصرفي. بالإضافة إلى إمكانية إرسال الأموال من خلال حساب باي بال إلى حسابك البنكي. لذلك دعنا نعرفك على خطوات ربط حسابك البنكي في باي بال، وهي بالترتيب كالتالي:

  1. عليك تثبيت تطبيق باي بال وتسجيل الدخول من خلال إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور. وبعدها انقر على “تسجيل الدخول” وسيظهر ملفك الشخصي على الفور.
  2. اضغط على قائمة الإعدادات حيث توجد يمين وأعلى الشاشة. بعدها انقر على خيار “البنوك والبطاقات”.
  3. اضغط على “+” واختر حساب البنك المطلوب.
  4. اضغط على “النوع” لتحديد نوع حسابك. أي هو حساب جاري، أو حساب توفير، أو أي نوع آخر.
  5. في هذه الخطوة عليك إدخال معلومات حسابك. كرقم التحويل المصرفي وهو متوفر في أسفل الشيكات البنكية الخاصة بك ويتكون من 9 أرقام. بالإضافة إلى رقم حسابك البنكي هو ثاني مجموعة أرقام في الشيكات المصرفية ويتكون من 3-17 رقمًا.
  6. بعدها اضغط على “ربط الحساب البنكي”. لكن في البداية يودع باي بال مبلغين بسيطين ويتراوح المبلغين من $.01 إلى 0.99$ دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادلهما بعملتك) إلى حسابك البنكي وذلك لمدة يومين أو ثلاثة للتأكد من كافة البيانات التي أدخلتها.
  7. بعد ذلك تعاود تسجيل الدخول على باي بال فور استقبال الإيداعين السابقين.
  8. اضغط على قائمة الإعدادات وبعدها انقر على خيار “البنوك والبطاقات”.
  9. انقر على “الحالة” لإدخال مبلغي الإيداع وتأكد من إدخالهما بالضبط كما هو موضح في حسابك.
  10. انقر على “تأكيد” لتوثيق حسابك. هنا أصبح حسابك البنكي مرتبطًا بحساب الباي بال. يمكنك الآن استخدام حسابك لإرسال واستقبال المال من خلال حسابك البنكي وبكل سهولة.

أنواع حسابات باي بال PayPal في سويسرا

من الأمور الهامة معرفة حسابات باي بال عامةً لكي نستطيع تحديد نوعية الحساب الذي نريد فتحه على موقع باي بال. لذلك هناك نوعان رئيسيان لحسابات باي بال، هما كالآتي:

  • حساب باي بال الشخصي: يعد هذا النوع من الحسابات الأكثر شهرةً وانتشارًا في سويسرا والدول الأوروبية خاصةً وفي جميع أنحاء العالم عامةً. وهو للاستخدام الشخصي بحيث يتيح لك هذا الحساب إرسال واستلام الحوالات المالية أو ربط حساب مصرفي جديد أو بطاقات ائتمان.
  • حساب أعمال PayPal: كما في جميع دول العالم في سويسرا أيضًا يمكنك فتح حساب باي بال مختص للأعمال فقط. بحيث يتيح لك هذا الحساب إرسال الفواتير للزبائن واستلام مدفوعات وكل ذلك بمستوى أمان عالٍ جدًا.

إرسال الحوالات المالية عن طريق موقع باي بال في سويسرا

فإن كنت تريد التعامل بالحوالات المالية في سويسرا. فموقع باي بال سيكون أحد خياراتك بسبب سهول التعامل مع هذا الموقع مع سرعة إنجاز الخدمات.

الحوالات المالية من طرق ارسال الحوالات عبر باي بال في سويسرا

لإرسال الحوالات المالية عن طريق موقع باي بال في سويسرا عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول على باي بال. أو انشاء حساب عند عدم توافره مسبقًا من هنا.
  2. تحديد المكان الذي تريد إرسال الأموال إليه.
  3. وبعدها دفع عن طريق بطاقة الائتمان أو الحساب البنكي.

كيفية رسال الودائع المصرفية إلى بنوك سويسرا

  1. عليك تحديد المبلغ المراد إيداعه.
  2. اختيار البنك السويسري المطلوب إيداع المبلغ به.
  3. بعده عليك تسديد المبلغ عن طريق البطاقة الائتمانية الخاصة بك.

في الختام. علينا التأكيد تسجل الدخول أو ربط حساب عن طريق موقع باي بال يجب عليك إدخال معلوماتك بشفافية وبدقة متناهية لتجنب الوقوع بأي مشكلة فيما يخص حوالاتك وغيرها من الأعمال.