شراء السندات التجارية في منطقة اليورو؛ هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا التالي. لذا تابع معنا لتعرف ما جاء من معلومات عن عملية شراء المستندات في هذه المنطقة.

شراء السندات التجارية في منطقة اليورو في ظل فيروس كورونا مربح

شراء السندات التجارية في منطقة اليورو؛ في الوقت الذي تسبب فيه فيروس كورونا الجديد في أزمة صحية خطيرة في جميع أنحاء العالم كشفت جمعية أسواق رأس المال الأوروبية عن التأثير المزدوج على أسواق رأس المال الأوروبية مصحوبًا بأزمة وبائية، لكن بدأت الحدود بين بعض الأسواق المالية العالمية في الفتح تدريجيا.

هناك فرق كبير بين المرحلة الأولى من تفشي فيروس كورونا والوضع الحالي، فقد اختفت المرحلة الأولى من أموال المستثمرين من السوق المالية. ولكن اليوم تتمتع بعض الشركات بسمعة عالية ويمكنها جذب المستثمرين الدوليين لخططها وبرامجها المالية.

خبراء يؤكدون تزايد الإقبال مع ضغوطات الفيروس على إصدار السندات

قالت يوشوا ميلر الخبيرة الالمانية في برلين إن الإصدار الإجمالي لسندات الشركات الخاصة ذات التصنيف الائتماني الذي لا يقل عن BBB قد تم تحديده عند 110 مليار يورو من بداية مارس 2023 إلى نهاية أبريل 2023 في أوروبا. كما قفز بنسبة 131٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019. كما تم إصدار سندات بقيمة 56 مليار يورو في الأسبوع الأخير من أبريل 2023.

وختمت بالقول: “بغض النظر عن السعر، تتهافت الشركات الأوروبية لجمع الأموال. وبالتالي بدأت المنافسة بينها ، لا سيما لناحية المردود على السندات الذي يتراوح بين 2٪ و 8.25٪. وبغض النظر عن مردود السندات، فإن الشركات الأوروبية تحتاج إلى أموال جديدة لدعم أنشطتها المتوقفة بسبب تفشي الفيروس. بالنسبة للشركات الألمانية، سيتم استخدام 86٪ من أموال سندات المستثمرين لزيادة رأس المال. بينما سيتم استخدام 2٪ من الأموال في عمليات الشراء المنفصلة. وسيتم استخدام 12٪ من الأموال لسداد الديون.

وأشار أولاف سيمرمان  الخبير المصرفي الألماني ، إلى أن خطة الطوارئ التي وضعها البنك المركزي الأوروبي لدعم اقتصاد دول منطقة اليورو. وهي خطة الشراء الطارئة الشعبية ، تتضمن أيضًا شراء ما مجموعه 10 مليار يورو سندات لدعم ميزانيات الشركات الأوروبية بشكل غير مباشر. كذلك أضاف أن الوضع الحالي لا يوفر للشركات الألمانية الكبرى (خاصة تلك المتخصصة في إنتاج السيارات) الكثير من مساحة الربح. مما يسمح لها بدخول سوق السندات الأوروبية بسهولة، لأن العديد منها يراهن على أسواق الولايات المتحدة والأسواق الآسيوية.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن شراء السندات التجارية في منطقة اليورو.