سويفت كود بنك قطر الوطني swift code سلطنة عمان.يحتل نظام سويفت كود (Swift Code) اليوم مكانة عالمية مهمة  لتحويل الأموال وخاصة في المصارف الدولية مثل بنك قطر الوطني (QNB). وسنقوم الحديث عن أهمية هذا الرمز في التداولات البنكية، لكن أولاً سنقدم تعريف موجز عن بنك قطر الوطني فرع سلطنة عمان.

بنك قطر الوطني فرع سلطنة عمان

يُعدّ بنك قطر الوطني أحد الفروع التابعة لبنك قطر الوطني (QNB) الذي تأسس في عام 1964  في  العاصمة القطرية الدوحة. يقدم هذا البنك العديد من الخدمات المالية والمصرفية ويمتلك  31 فرع موزعة في ثلاثة قارات، يتقاسم ملكيته كل من جهاز قطر للاستثمار بنسبة 50% والقطاع الخاص بنسبة الـ 50% الباقية.

الخدمات المصرفية التي يقدمها بنك قطر (QNB) فرع سلطنة عمان

تتنوع الخدمات البنكية المقدمة من هذا البنك لتلبي حاجة كل من الأفراد والشركات وذلك من خلال باقة مميزة، تشمل:

خدمات الأفراد بنك قطر الوطني

يقدم المصرف لعملائه من الأفراد خدمات مصرفية متنوعة،

من فتح الحسابات الجارية والتوفير إلى منتجات الإيداع الثابتة أو المتغيرة حسب طلب العميل

كما يقدم البنك للعملاء عدّة أنواع من القروض ضمن شروط ميسرة ومتناسبة مع احتياجاهم، مثل  القرض الشخصي وقرض السيارة بالإضافة إلى القرض العقاري.

الخدمات المصرفية الإلكترونية بنك قطر الوطني

 بإمكان العملاء من الأفراد الاستفادة من الخدمات المصرفية بشكل إلكتروني مما يسهل عليهم إنجاز معاملاتهم وتحويلاتهم البنكية بشكل كبير، وهذه الخدمات هي: الخدمات المصرفية عبر الجوال والخدمات المصرفية عبر الإنترنت مع إمكانية التحقق من الهوية بالبصمة.

كما بالإمكان شراء ما تريد وإتمام المدفوعات بسهولة فائقة عن طريق البطاقات الائتمانية التي تتناسب مع احتياجات العملاء.

خدمات الشركات بنك قطر

يقدم بنك قطر الوطني (QNB) فرع سلطنة عمان باقة متنوعة من الخدمات المخصصة للشركات على اختلاف قطاعاتها وأحجامها، تشمل هذه الخدمات:

فتح حسابات بأنواعها من بنك قطر الوطني

منذ بداية تأسيسه عمل البنك على منح الشركات خيارات متنوعة للحسابات بما يتناسب مع نوعها وحاجتها من بين: حسابات الودائع وحسابات التوفير قصيرة ومتوسطة الأجل بالإضافة إلى الحسابات الجارية بالعملات الأجنبية مثل الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني. أيضا يوفر البنك  العديد من أنواع الحسابات والتي تتلائم مع كافة متطلبات العملاء .

حلول إدارة النقد بنك قطر الوطني

بالإضافة إلى ذلك يقدم QNB عدة خدمات تسعى إلى تقديم حلول وبرامج متنوعة بما يتعلق بإدارة النقد، وهذه الخدمات هي:

حلول الدفع المحلية والدولية : حيث يمنح البنك للشركات حلول الدفع المحلية بشكل فعال وبأسعار معقولة، والتي تتم عن طريق:

  • التعليمات الدائمة.
  • حلول الدفع عبر الحدود.
  • دفتر الشيكات.

حلول إدارة التمويل بنك قطر

يقدم بنك قطر الوطني عدداً من الحلول المتخصصة في إدارة السيولة وخدمات الحسابات، التي تسعى لمساعدة العملاء على تحسين عملياتهم التجارية وعملية اتخاذ القرارات الاستراتيجية.

البطاقات المصرفية بنك قطر الوطني

يملك بنك قطر الوطني في سلطنة عمان عدد من البطاقات الخاصة بالشركات، التي تضمن تمتّع الشركة بعدة امتيازات أهمها بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم التي تمكن أصحاب الشركات من إدارة نفقات السفر والترفيه.

كيف يمكنك التواصل مع بنك قطر في سلطنة عمان

إن التواصل مع QNB سهل جداً حيث يمكنك زيارة أقرب فرع له، أو  مراسلته على البريد الإلكتروني: ([email protected]).

أيضاً يمكنك الاتصال به خلال ساعات الدوام الرسمي من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحاً إلى الساعة 2:00 ظهراً، على الأرقام التالية للفروع في:

  • بوشر: 0096824625978.
  • بركاء: 24725445\0096826862620
  • نزوى: 0096824725430
  • صلالة: 0096824725470
  • صحار: 009682472541
  • ويمكنك التواصل على رقم الفاكس: (+968) 2477 5533

سويفت كود (Swift Code) بنك قطر في سلطنة عمان

إن نظام السويفت كود هو نظام مركزي متّبع عالمياً من أجل تسهيل تنفيذ الحوالات المالية المتبادلة يومياً بين البنوك العالمية بشكل الكتروني، يعتمد هذا النظام على رمز محدد لكل بنك يسمى سويفت كود (Swift code).
ويساعد نظام سويفت العملاء في  إرسال الحوالات لجميع دول العالم حيث تصل لحساب المستفيد خلال 24 ساعة كحد أقصى.

يتميز نظام السويفت كود (Swift Code) بـ:

  • سرعة إتمام التحويلات البنكية وإيصالها إلى المستفيدين.
  • يتمتع بالأمان الكبير.
  • تكلفة تحويل أقل مقارنة بأساليب التحويل الأخرى .
  • يعمل باستمرار على مدار الـ 24 ساعة.

لقد حلّ هذا النظام مكان أساليب التحويل التقليدية. يرجع الخبراء هذا الأمر، إلى تطوره الكبير وتغطيته لجميع التعاملات المالية والبنكية التي تتم بشكل يومي بين البنوك والمؤسسات المالية. بشكل يضمن الأمان والسرعة لهذا النوع من التحويلات حيث يقوم بمتابعة الحوالة حتى تسليمها للشخص المطلوب.
إن كنت تودّ استعمال السويفت كود في الحوالات البنكية من بنك قطر الوطني في سلطنة عمان، عليك إدخال الرمز التالي: (QNBOMNAXXX).

في النهاية  نكون قد قدمنا شرحاً مفصلاً لخدمات مصرف (QNB)  المتواجد في السلطنة. وذكرنا السويفت الكود اللازمة لإتمام المعاملات البنكية الخاصة به.