هل تساءلت يومًا عن سعر شحن حاوية 40 قدم من ألمانيا وكيفية حجز الحاوية؟ إن كنت تاجرًا أو فردًا عاديًا تريد ممارسة نشاطٍ تجاري خارج حدود بلادك، قد ينتابك الفضولُ لمعرفة سعر شحن حاوية من ألمانيا بقصد زيادة تجارتك، أو الدخول في مجال تجارةٍ جديد يفتح لك أبوابًا وآفاقًا تجارية جديدة. مع العلم في العقد الأخير تبوأت ألمانيا مركزًا هامًا في مجال شحن الحاويات بكافة أنواعها. يعزى هذا الأمر لكونها مقصدًا لأغلب رؤوس الأموال المهاجرة، أو بسبب موقعها المتوسط في أوروبا.

وعلى الرغم من الارتفاع غير المنتظم على سعر شحن حاوية 40 قدم من ألمانيا، إمّا بسبب النقص الحاصل في عدد الحاويات، أو لزيادة الطلب على شركات نقل الحاويات. إلا أن هذا الارتفاع هو المصدر الرئيسي لأرباح شركات النقل البحري التجارية خلال الثلاث سنواتٍ الماضية.

سعر شحن حاوية 40 قدم من ألمانيا

تتنافس شركات نقل الحاويات لتقديم أفضل العروض والأسعار للتجار والمستثمرين الراغبين بشحن حاوية 40 قدم من ألمانيا. ومن المعايير الهامة التي تحدد حجم سعر الشحن هي نفقات النقل. والتي تتوقف على الحجم الفعلي ووزن الحاوية. كما يتم تحديد النفقات حسب المساحة التي تشغلها الحاوية، مع استخدام  قياس أبعاد الحاوية مثل الحجم وقياس المحيط.

كما أنه خلال مواسم الشحن الأكثر ازدحامًا، ترتفع أسعار الحاويات بشكل كبير. هنا تتحددُ أسعار الشحن حسب شكل البضائع، وطريقة النقل، ووزن البضائع الخاصة المراد نقلها، والمسافة ما بين وجهة التسليم ونقطة المنشأ.

يتراوح سعر شحن حاوية 40 قدم من ألمانيا إلى الولايات المتحدة الأمريكية ما بين 18000 ألف دولار و20 ألف دولار للحاوية الواحدة. في حين قد يصل سعر شحن حاوية 40 قدم من ألمانيا إلى دول الصين وشرق آسيا إلى 9000 دولار.

في المحصلة، يمكن القول إنّ فهم التكلفة الإجمالية وسعر شحن الحاويات هو أمرٌ حيويٌ لتحديد التكلفة الإجمالية للبضائع التي يتم تفريغها. هنا لا بدّ من التحقق من حاسبة تكلفة شحن الحاويات، والتي تساعد في تقدير تكلفة شحن البضائع.

شاهد أيضا سعر شحن حاوية 40 قدم من تونس كيف حجز الحاوية 

طرق شحن حاوية 40 قدم من ألمانيا

الشحن البحري أو الشحن عبر سفن الحاويات هو من أرخص الوسائل لنقل البضائع دوليًا ولكنه الأبطأ أيضًا. ومع ذلك، إذا كنت تنقل البضائع بين القارات، فعادةً ما يكون لديك خيار ضئيل لإرسالها عبر سفينة حاويات. ويمكن القول هنا إن سرعة شحن حاوية 40 قدم من ألمانيا بحرًا بطيئة إلى حدٍ ما . إذ قد يستغرق الأمر من بضعة أيام إلى عدة أسابيع اعتمادًا على المسارات التي تتبعها سفن الشحن في عميلة النقل. بالرغم من ذلك كله، إن تكلفة شحن حاوية من ألمانيا منخفضة للغاية مقارنةً مع غيرها من الدول، وكذلك الأمر بالنظر إلى المسافات المقطوعة.

في حين يختلف سعر شحن حاوية 40 قدم من ألمانيا عن طريق الجو. إذ نادرًا ما يتم استخدام الشحن الجوي في نقل الحاويات الكاملة بسبب التكلفة العالية لها. يمكن أن يكلف الشحن الجوي 10 أضعاف تكلفة الشحن عبر البحر. لذلك، إذا كان لديك بعض العناصر التي تريد أن تكون معك بمجرد وصولك إلى بلدك الجديد، فيجب عليك شحنها عبر الطائرة، ولكن إرسال الجزء الأكبر من البضائع الخاصة بك عبر سفن الشحن سيكون أكثر فعالية من حيث التكلفة العالية جدًا للحركات الكبيرة، ولكنها معقولة إذا تمّ شحن عدد قليل فقط من الصناديق.

شاهد أيضًا: سعر شحن حاوية 40 قدم من ماليزيا كيف حجز الحاوية

كيفية حجز حاوية من ألمانيا عبر وكيل شحن

إنّ كنت تتساءل عن كيفية حجز حاوية 40 قدم من ألمانيا ربما تحتاج إلى وكيل شحن خاص تتواصل معه. والذي بدوره يتواصل مع وكلاء آخرين في ألمانيا. وبعد أن يتمّ التعاقد مع أحدهم، لابدّ من تبيّان نوع البضائع وقيمتها وحجمها. هنا يبدأ الوكيل الثاني بالاتصال بالمصنع أو المصدَر الذي تستورد منه لتنظيم موعد استلام البضائع ثم إرسالها إلى الوجهة المحددة.

وكل ما يهمّ في هذا الأمر هو تتبع خط سير الشحنة مع وكيل الشحن الذي تمّ التعاقد معه داخل بلدك، بعدها لا بدّ من دفع التكاليف عند استلام بوليصة الشحن من الوكيل، وهكذا باختصار تتم عملية شحن البضائع.

وتمامًا مثل عملية الشراء يتوجب عليك المقارنة بين الأسعار ومدد الشحن التي يعرضها وكلاء الشحن قبل التعاقد. أما أسعار الشحن فتتغير بشكل دوري ويحددها الوكيل الملاحي الذي يمتلك وسيلة النقل كسفن نقل الحاويات وكذلك الطائرات أو شاحنات النقل.

واختيار وسيلة الشحن بين البرية أو الجوية أو البحرية أيضًا يعتمد على الكمية والوزن والنوع. فمثلًا الكمية التي لا تتعدى الطن يمكن لشركات الشحن الجوي أن تقبلها. والمهم أن كل وسيلة نقل لها الاستخدام الأمثل بحسب نوع وحجم البضائع، ووكيل الشحن ذاته سيفيدك في اختيار وسيلة الشحن المناسبة.

شاهد أيضًا: سعر شحن حاوية 20 قدم من قطر كيف حجز الحاوية

كيفية حجز حاوية من ألمانيا عبر الانترنت

  1. تحتاج إلى ملء بعض المتطلبات لحجز الحاوية الخاصة بك عبر الإنترنت، تتضمن هذه المتطلبات عادةً جميع تفاصيل شحنتك. يمكنك الاختيار بين شحن الشحن FCL (حمولة حاوية كاملة) وLCL (أقل من حمولة الحاوية).
  2. تحديد مزود الخدمة: بمجرد فرز التفاصيل، يمكنك اختيار مزود خدمة الشحن المناسب لنقل شحنتك. وهناك العديد من شركات الشحن المتاحة في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، المفتاح الأساسي لاختيار وكيل شحن مناسب لحجز الحاويات عبر الإنترنت هو البحث عن طرق في تعامله مع مواقف، مثل: إغلاق الموانئ، وإعادة توجيه البضائع، وقضايا التخزين، وما إلى ذلك.
  3. حدد متطلبات بوليصة الشحن الخاصة بك: والمعروفة أيضًا باسم B / L، وهي جزء أساسي من عملية الشحن. عندما يتعامل المتداولون مع أي نوع من المعاملات الدولية، ويجب أن يكون لديهم هذا المستند. بغض النظر عن وسيلة النقل، سواء كان الشحن الجوي أو الشحن البحري، فهي بمثابة اتفاقية نقل. ومع ذلك، يجب أن يكون لدى المرء مفهوم واضح حول الأنواع المختلفة لبوليصة الشحن.
  4. اختر شروط الدفع الخاصة بك: يمكن أن تختلف مدة الدفع وفقًا للأحكام التي تقدمها شركات الشحن. هناك العديد من قنوات الدفع، ويمكنك اختيار طريقة الدفع التي تناسب غرضك بشكل أفضل. يمكنك دفع المبلغ مباشرة لشحنتك باستخدام بطاقة ائتمان أو خصم.
  5. تأكيد الحجز: بعد الانتهاء من جميع الخطوات المذكورة أعلاه في عملية الشحن، يُنصح بضرورة التحقق جيدًا من جميع الحقائق بعناية، ثم المتابعة أخيرًا لتأكيد حجز الشحن الخاص بك.

شاهد أيضًا: سعر شحن حاوية 40 قدم من المغرب كيف حجز الحاوية

أخيرًا، تعتبر عملية شحن الحاويات من ألمانيا جزءًا لا يتجزأ من عمليات التجارة الدولية. الأمر الذي قد يبدو بسيطًا للغاية، ولكن هناك العديد من العناصر التي يجب بيانها أثناء عملية حجز حاوية 40 قدم من ألمانيا، وكيفية حجز الحاوية. وهذا يستلزم استكمال بعض الإجراءات الورقية. والتي قللت التكنولوجيا منها بوسائل عدة مثل حجز الحاويات عبر الإنترنت.