تحظى خدمة كتابة السيرة الذاتية في موقع بعيد بسمعةٍ طيبة وشهرةٍ واسعة في أوساط العمل عن بعد. خاصةً مع التوجه الكبير من قبل أصحاب المهارات المتنوعة لتوظيفها في فرص عمل متنوعة عبر الإنترنت. حيث أنّ السيرة الذاتية هي أول ما يطلب من المتقدم لأي وظيفة، سواء تقليدية أو إلكترونية. والتي تتضمن كل المعلومات حوله والمهارات التي يمتاز بها. بما في ذلك مهاراته الشخصية والتقنية، وهي تساهم بشكلٍ فعّال في زيادة نسبة القبول لدى الشركات والمواقع والمتاجر عبر النت. وبالتالي الحصول على فرصة مهمة؛ تبرز اسم المستقل وتساعد في الترويج له لوظائف أفضل وأعلى أجرًا في المستقبل. ومن خلال هذا المقال عبر موقع تجارتنا، سوف نلقي الضوء أكثر على خدمات كتابة السيرة الذاتية في موقع بعيد. وكيفية الحصول عليها وأهمية كتابة السيرة الذاتية بمهارة واحترافية من قبل أفضل اختصاصي الموارد البشرية، لذا تابعوا معنا سرد معلوماتنا حتى النهاية.

ما هو موقع بعيد

موقع بعيد: هو من أهم المواقع الإلكترونية المختصة بالعمل عن بعد على المستوى العربي. وبالرغم من حداثة إطلاقه في العام 2018 من قبل شركة حسوب، إلّا أنه أثبت جدواه ومصداقيته بين عديد المواقع المنافسة عبر الإنترنت. هذا وتعتبر منصة بعيد، مكانًا مثاليًا، لجمع أصحاب المشاريع والشركات الراغبين بتوظيف خبرات عن بعد في شواغر مختلفة لديهم. كذلك الباحثين عن خدمات العمل ممن لديهم الخبرة الواسعة والمهارات العملية المطلوبة في سوق العمل. فضلًا عن ذلك، تقدم المنصة العديد من خدمات العمل عبر الإنترنت بما في ذلك، أعمال الترجمة والكتابة عن بعد، كذلك وظائف التصميم بمختلف أشكاله. إضافةً إلى تقديمها لخدمات كتابة السيرة الذاتية باحترافية وبأسلوب جذاب وعملي، يزيد من إمكانية قبول الباحث عن عمل في إعلانات التوظيف التي يرغب بالتقديم عليها.

اقرأ أيضًا: نموذج كتابة السيرة الذاتية بطريقة جميلة.

موقع بعيد

موقع بعيد

خدمات كتابة السيرة الذاتية في موقع بعيد

خدمات كتابة السيرة الذاتية: هي خدماتٌ متوفرة لدى موقع بعيد الإلكتروني، للمساعدة في إنشاء سيرة ذاتية شاملة وبجودة عالية لكافة الأشخاص المتقدمين للحصول عليها. وذلك من قبل أهم المختصين في مجال الموارد البشرية القادرين على كتابة السيرة الذاتية بأسلوب لغوي سليم خالٍ من الأخطاء وبتعابير صحيحة وجذابة للقارئ. حيث تخضع لقوالب كتابية احترافية، تعطي فكرة أولية عميقة عن المتقدم للوظيفة وما يحمله من مؤهلات علمية أكاديمية ومهارات شخصية وعملية مكتسبة وضرورية في مجال عمله المستقبلي. كما تفيد خدمة كتابة السيرة الذاتيّة في منصة بعيد، بالتفوق على المنافسين المرشحين لفرص العمل. كذلك غالبًا ما يكون لها الفضل الأكبر في الموافقة على المرشح وإكمال المقابلات الشخصية معه، للتحقق من معلوماته في CV الخاص به. ومن ثمّ قبوله بالشكل النهائي وإسناد المهام والمسؤوليات المهنية والتقنية إليه.

اقرأ أيضًا: الأخطاء الشائعة في كتابة السيرة الذاتية.

باقات خدمة السيرة الذاتية في موقع بعيد

يقدم موقع بعيد نوعين من الباقات الخاصة بخدمة السيرة الذاتية وهي كالتالي:

  • الباقة الأساسية.
  • الباقة المطورة.

الباقة الأساسية لخدمات السيرة الذاتية في موقع بعيد

يمكن للمتقدم الحصول على الباقة الأساسية مقابل 99 دولار أمريكي، والاستفادة من مزاياها الخدمية التالية:

  • تقدم الباقة استشارات مباشرة فردة من قبل المختصين المحترفين في منصة بعيد.
  • كذلك توفر الحصول على أي تصميم احترافي وبجودة عالية.
  • كما تدعم الأنظمة الخاصة بتعقب المرشحين ATS.
  • إضافةً إلى أنها تتيح كتابة السيرة الذاتية باللغة العربية بدون أخطاء نحوية أو لغوية وبتنسيق pdf – docx .
  • كذلك تزود المتقدم بملف عملي متفرد ومميز، يمكنه استخدامه عبر منصة بعيد.

الباقة المطورة في منصة بعيد

يوفر موقع بعيد الباقة المطورة للمتقدمين مقابل 199 دولار، والتي توفر الخدمات الخاصة بالباقة الأساسية مع بعض المميزات التالية:

  • تقدم خدمة السيرة الذاتية من موقع بعيد باللغة الإنجليزية.
  • كذلك تزود المتقدم بملف شخصي، متاح للاستخدام عبر موقعي العمل الحر (مستقل وخمسات).
  • أيضًا تتيح للمتقدم إجراء مقابلة عملية مع مجموعة العمل في منصة بعيد.

كيفية إنشاء السيرة الذاتية في موقع بعيد

تتمثل خطواتك الصحيحة لإنشاء وكتابة السيرة الذاتية في موقع بعيد بما يلي:

  1. ادخل إلى موقع بعيد الإلكتروني.
  2. ثم أرسل طلب مراسلة في المنصة.
  3. بعد ذلك، انقر على خيار خدمة كتابة السيرة الذاتية.
  4. وحدد الباقة التي ترغب بالحصول عليها، سواء الأساسية أو المطورة.
  5. لاحقًا، ادفع رسوم الباقة التي اخترتها بإحدى طرق الدفع المتاحة وهي: باي بال – بطاقة الائتمان – الكوبون.
  6. ثم أدخل البيانات الشخصية المطلوبة منك.
  7. فيما بعد، حدد تطبيق Zoom لإجراء المقابلة الصوتية مع فريق الموقع، والتعريف بنفسك والخبرات والمهارات التي تملكها.
  8. بعد ذلك، تصفح مجموعة التصاميم المقدمة من مختصي السير الذاتية في بعيد.
  9. والآن، اختر النموذج الأنسب لك، ليبدأ فريق العمل بكتابة سيرتك الذاتية وفق ما تطلبه. كما يمكنك التعديل على الخدمة مرتين خلال فترة التنفيذ.
  10. بعد الانتهاء من إعداد سيرتك الذاتية، يمكنك استلامها بشكل ملف pdf – docx . كما يمكنك الاستفادة منها كملف شخصي لعرض إمكانياتك وخبراتك عبر منصة بعيد.
  11. وإضافة أن بعد تجهيز السيرة الذاتية، يتم إعداد ملف مهني على موقع بعيد، وأن الخطوات القادمة يستفيد منها أصحاب الباقة المطورة من عمل سيرة أخرى باللغة الانجليزية. كذلك إعداد ملف شخصي على مستقل وخمسات ومقابلة عمل تجريبية. ويمكنكم الحصول على المعلومات من الصفحة التالية: https://baaeed.com/job-seekers/resume

اقرأ أيضًا: ماذا اكتب في السيرة الذاتية.

أهمية خدمات كتابة السيرة الذاتية

تكمن أهمية خدمات كتابة السيرة الذاتية بالنسبة للمتقدمين لوظائف مختلفة، بالنقاط التالية:

  • إعطاء انطباع أولي ومباشر لدى صاحب العمل عن المتقدم للوظيفة المعلن عنها.
  • وسيلة فعّالة وفورية لعرض مؤهلات المتقدم العلمية ومهاراته الشخصية والتقنية بأسلوب سردي موجه وجذاب.
  • تعزيز مكانة المرشح بين باقي المنافسين أما جهة التوظيف، لذلك لا بدّ من الحصول على خدمات كتابة السيرة الذاتية باحترافية وجودة عالية.
  • أداة مهمة لصاحب العمل لفرز المتقدمين وانتقاء الأفضل منهم والأنسب للشاغر الوظيفي المتاح.
  •  دافعٌ محفّز للمرشح لضمان وصوله إلى مراحل متقدمة من القبول الوظيفي، وترقيته مستقبلًا، لذا ينبغي تصميمها بأفضل القوالب المتناسبة مع الذوق العام الراقي.
أهمية كتابة السيرة الذاتية

أهمية كتابة السيرة الذاتية

مميزات كتابة السيرة الذاتية من بعيد

تشكّل خدمة كتابة السيرة الذاتية في موقع بعيد، علامة فارقة في التعريف بالمتقدم لأي وظيفة، وذلك نظرًا لما تمتاز به من مزايا إيجابية خدمية وهي كالآتي:

  • خدمةٌ فردية مميزة ومختلفة من متقدمٍ لآخر، حيث تعد من قبل أفضل المختصين في مجالات التواصل والموارد البشرية ضمن الموقع.
  • متوفرة بقوالب مميزة واحترافية، موجهة حسب مجالات العمل الخاصة بالمتقدم. كما تعرض خبرته ومهاراته بطريقة جذابة وفعالة في أسواق العمل.
  • السير الذاتية المقدمة من بعيد، منسقة بجودة عالية وخالية من الأخطاء اللغوية والنحوية. وذلك لتخدم المتقدم بشكل فعّال وتساهم في تلبية طلبه لدى الجهة التي يرغب بالعمل معها.
  • تتوفر السير الذاتية في بعيد باللغتين العربية والإنجليزية، لمساعدة الباحثين عن وظائف مختلفة في التقديم إلى فرص العمل المعلنة من قبل الشركات الأجنبية والعربية.
  • مكتوبة وفق أنظمة تتبع المتقدمين ATS، والتي تشتمل على أهم معايير إنشاء وكتابة السيرة الذاتية.
  • إمكانية التعديل من قبل المتقدم، لا سيما خلال فترة الإعداد والتنفيذ.
  • متوفرة بتكاليف مقبولة مع جودة عالية في التسليم، مقارنةً بأسعار كتابة الـ CV خارج الموقع.

اقرأ أيضًا: نموذج كتابة السيرة الذاتية باللغة العربية أفضل طريقة.

عناصر السيرة الذاتية

تشمل خدمة كتابة السيرة الذاتية في موقع بعيد العناصر الآتية:

  • معلومات المتقدم الشخصية: تتضمن إدراج اسمه – رقم هاتفه – بريده الإلكتروني – عنوان إقامته – وضعه الاجتماعي (يدرج أحيانًا).
  • الشهادات العلمية: تشمل بيان كافة المؤهلات العلمية التي نالها المرشح خلال فترة تحصيله الدراسي. بما في ذلك شهادات الثانوية العامة والشهادات الجامعية، كذلك شهادات كورسات التدريب الأكاديميّة المصدقة من المؤسسات التعليمية الموثوقة.
  • الخبرة المهنية: تتضمن إدراج المدة الزمنية العملية التي قضاها المتقدم لدى أي شركة أو مؤسسة، مع ذكر تاريخ بدء العمل وتاريخ انتهائه وبترتيب زمني متسلسل.
  • المهارات الشخصية والتقنية: يوضح هذا البند جميع المهارات التي يمتلكها المتقدم، خاصةً المرتبطة مع متطلبات الوظيفة المتاحة له. بما في ذلك مهارات اللغة والتواصل ومهارات التعليم والقيادة وما إلى ذلك.
  • المراجع: تشمل عناوين وأسماء الأشخاص المؤثرين في مسيرة حياة المتقدم، والمساهمين في تطوره. بما في ذلك أساتذته في الجامعة ومدراء العمل السابقين ممن لديهم تقييم واضح ودقيق لقدراته وخبرته المهنية.
  • الاهتمامات: يعد هذا البند اختياريًا في العديد من السير الذاتية، حيث يستعرض المتقدم هواياته التي ترتبط بشكل أو بآخر بالمجال الوظيفي المقبل عليه.
  • الإنجازات والتكريمات: يذكر المتقدمون الأكاديميون من أصحاب الخبرة العالية؛ كافة إنجازاتهم وأعمالهم القيمة ذات النفع الخاص والعام في هذا البند. كذلك يستعرضون جميع التكريمات والجوائز التي حصلوا عليها في مجمل مشوارهم العملي.

اقرأ أيضًا: عناصر أساسية في السيرة الذاتية تساعدك في القبول الوظيفي.

المهارات المطلوبة في كتابة السيرة الذاتية

تتمثل المهارات الواجب توافرها عند تقديم خدمة كتابة السيرة الذاتية في موقع بعيد، بما يلي:

  • المهارات الشخصية Soft Skills: وهي المهارات الناعمة أو اللينة التي تعبر عن إمكانيات الشخص وقدراته الداخلية. كذلك فهي تشير إلى الخبرة الحياتية والمهارات الاجتماعية، التي يمكن الاستفادة منها واستغلالها في مجال العمل بطريقة فعالة. ومن أبرزها: المرونة – العمل التعاوني والجماعي – القدرة على حل المشكلات – التواصل مع الآخرين وغيرها.
  •  المهارات التقنية Hard Skills: تعرف بالمهارات المهنية أو التقنية، وتختص بالأعمال المكتبية الوظيفية مباشرةً. كما تختلف من عملٍ لآخر، لكن يمكن تعلمها ببساطة أثناء فترة الدراسة وأيضًا عبر اتباع الدورات التدريبية ومتابعة البرامج المختصة بذلك. ومن أهمها: العمل على الكمبيوتر – مهارات التفاوض – مهرات التسويق الناجح.

نصائح لكتابة السيرة الذاتية الناجحة

لضمان نجاحك ووصولك إلى الوظيفة المرموقة التي تحلم بها، لا بدّ من الأخذ بالنصائح الإرشادية التالية في كتابة السيرة الذاتية:

  • البدء بنبذة تعريفية مبسطة وواضحة عن المتقدم، تناسب طابع الوظيفة المعلن عنها.
  • تصفح العديم من السير الذاتية لأشخاص يحملون المؤهلات العلمية والخبرات المهنية ذاتها.
  • الابتعاد عن ذكر كل ما ليس له علاقة بصلب الوظيفة المطروحة.
  • كذلك الاهتمام بكتابة نص السيرة بلغة سليمة خالية من الأخطاء.

وفي ختام سطور مقالنا حول خدمة كتابة السيرة الذاتية في موقع بعيد، كانت هذه أهم النقاط الأساسية الخاصة بمنصة بعيد وخدماته في إنشاء السير الذاتية. وهنا لا يمكننا إلّا التذكير بأهمية الموقع وفضله في وصول العديد من المتقدمين لفرص عمل مهمة، كانت بمثابة أحلام بالنسبةِ إليهم، وذلك بعد عناء البحث عن وظيفة دائمة. لذلك اغتنم الفرصة عزيزي القارئ وبادر إلى إنشاء سيرتك الذاتية وملفك الشخصي عبر بعيد؛ ليكون ورقتك الرابحة لضمان القبول لدى أي شركة أو مؤسسة عربية أو أجنبية.