يواجه الكثير من المستخدمين مشكلة لديك حساب آخر في ادسنس، ومن المتعارف عليه أن جوجل ادسنس أحد الإضافات التي تساعدك في كسب المزيد من الأموال من الموقع الخاص بك، وتعطلها في موقعك سيسبب لك الكثير من الخسائر، كما أنك ستستهلك وقتاً طويلاً حتى تجد إضافة أخرى مشابهة لجوجل ادسنس وموثوق بها وتجني بها نفس معدل الأرباح الذي تحصل عليه من جوجل ادسنس، ولكن في هذه المقالة على منصة تجارتنا سنعرض لك حل مشكلة لديك حساب آخر في ادسنس.

ما هو حساب ادسنس

هو أحد الطرق التي تساعدك في استثمار زوار موقعك في ربح المزيد من الأموال، وذلك من خلال السماح لجوجل بعرض إعلاناتها المختلفة في موقع الويب الخاص بك، ويرتبط معظمها بالإعلان عن منتجات أو خدمات الجهات الخارجية لزوار موقعك على الويب.

وفي حقيقة الأمر، هناك العديد من البرامج الإعلانية التي يمكن أن تساعدك في كسب المال في الوقت الحاضر، ولكن يظل جوجل ادسنس هو أشهرها على الإطلاق.

وقد تم إطلاق هذا البرنامج في منتصف عام 2003 بواسطة شركة جوجل وهو حاليًا أشهر برنامج إعلاني على الإنترنت، كما أنه إنه يوفر فرصة جيدة لمشرفي ومالكي المواقع لاستثمار حركة المرور الخاصة بهم.

كيف يمكن كسب المال من حساب ادسنس

في كل عام تدفع شركة جوجل أكثر من 10 مليارات دولار للأفراد الذين يسمحون بعرض الإعلانات الخاصة به في موقع الويب الخاص بهم، والعملية برمتها بسيطة للغاية، حيث يمكنك إنشاء حساب ادسنس، وإدخال الكود الخاص بك في موقع الويب خاصتك.

ومن ثَم بدء عرض الإعلانات على موقعك وبدء الربح، وستعرض جوجل إعلانات مستهدفة على صفحتك إما ذات صلة بمحتوى موقع الويب الخاص بك أو بعمليات البحث السابقة للمستخدمين، وذلك بناءً على خوارزميات الملكية الخاصة بها.

كيف يعمل ادسنس

بعد بدء عرض الإعلانات على موقع الويب الخاص بك، سيبدأ زوار موقع الويب الخاص بك في النقر فوق تلك الإعلانات، وسيتم الدفع لك مقابل ذلك، ويعمل ادسنس على أساس تكلفة النقرة ومشاركة الأرباح، وهذا يعني أن مهمتك الرئيسية ستكون توفير أكبر عدد ممكن من النقرات لتلك الإعلانات.

مشكلة لديك حساب آخر في ادسنس

إن سياسة  ادسنس لا تسمح لفرد واحد بامتلاك أكثر من حساب واحد فقط، لذلك فبمجرد ضبطك تحاول امتلاك أكثر من حساب، تكون العقوبة عادة أكثر مما تتوقعه في العادة.

كما أنه يُلاحظ أن معظم الأشخاص يواجهون مشكلة لديك حساب آخر في ادسنس، وذلك لأنه على الأغلب ستجد أن بعض الأشخاص قاموا بفتح حساب غير رسمي في ادسنس عندما حاولوا إنشاء أول موقع ويب لهم،

ثم نسوا لاحقًا أنهم فعلوا شيئًا من هذا القبيل، وبعد سنوات عديدة، عندما يكتسبون الخبرة اللازمة ويريدون الآن فتح الحساب الحقيقي، تكتشف جوجل الحساب القديم، وتقوم بتقييد حساباتك بأكملها.

حل مشكلة لديك حساب آخر في ادسنس

يواجه عدد كبير من المستخدمين مشكلة لديك حساب آخر في ادسنس، والتي يمكن أن تعرضهم لخسارة جميع حساباتهم بأرباحها، وذلك أمر في غاية الخطورة.

ذلك خاصة أن جوجل لا يمكن خداعها على الإطلاق، حيث أنه في حالة زيادة عدد النقرات بشكل مصطنع، أو امتلاك أكثر من حساب بغرض زيادة الأرباح أو ما شابه سيعرضك لخظورة خسارة كافة أرباحك.

كما تمتلك جوجل ادسنس نظامًا دقيقًا ومعقدًا للغاية لمنع المحاولات الاحتيالية، لذلك فبمجرد أن يُلاحَظ بعض النشاط المشبوه على موقع الويب الخاص بك أو لديه أي شكوك حول جودة حركة المرور والنقرات الخاصة بك، قد يقوم بتعليق حسابك.

ببساطة شديدة يكمن الحل في أكثر من طريقة، وقبل الحديث عن أضمنهم لك سنستعرض لك كافة الحلول الممكنة:

  • إنشاء حساب جديد على Gmail ثم التقدم بطلب للحصول على حساب ادسنس جديد..ولكن تلك الطريقة قد تفشل في بعض الأحيان إذا اكتشفت جوجل الأمر.
  • الكتابة إلى دعم جوجل للحصول على مساعدة حول كيفية إصلاح هذه المشكلة، ولكن الأمر يستغرض الكثير من الوقت والجهد..خاصة وأنك قد تنتظر ما يزيد عن 30 يوماً للحصول على استجابة.
  • حذف كافة الحسابات السابقة لديك في جوجل ادسنس والاحتفاظ بواحد فقط..وتلك هي الطريقة الأكثر فاعلية والتي سنقوم بشرحها في الجزء القادم.

خطوات حل مشكلة لديك حساب آخر في ادسنس

كما تحدثنا في الجزء السابق، فإن الطريقة الأكثر ضماناً وفاعلية في حل مشكلة لديك حساب آخر في ادسنس تكمن في غلق كافة الحسابات السابقة لديك في جوجل ادسنس والاحتفاظ بواحد فقط، وإليك الخطوات اللازمة لذلك:

  • تسجيل الدخول إلى عناوين بريدك الإلكتروني.
  • الانتقال إلى شريط البحث لكل عنوان في الـ Gmail الخاص بك.
  • اكتب Google AdSense واضغط على زر البحث.
  • قم بتجربة مختلف عناوين البريد الإلكتروني التي تمتلكها سواء حالياً أو في الماضي..إذا لم ينبثق أي استعلام، فاترك عنوان البريد الإلكتروني المحدد وانتقل إلى عنوان آخر.
  • كرر نفس الخطوة حتى ترى حساب Gmail الذي استخدمته وبمجرد رؤيته..فقد حان الوقت الآن لحذف google adsense المرتبط بعنوان gmail هذا.

خطوات حذف حساب Google AdSense الإضافي

فيما يلي الخطوات التي يجب عليك إتباعها لحذف حساب ادسنس الإضافي وحل مشكلة لديك حساب آخر في ادسنس:

  • تأكد من أنك ما زلت مسجلاً للدخول إلى حساب Gmail هذا.
  • قم بزيارة google.com من متصفح الكمبيوتر الخاص بك.
  • انقر فوق زر الحساب “Account”.
  • انقر على زر الدفع والاشتراكات ثم على إدارة طرق الدفع.
  • انتقل إلى علامة تبويب الإعدادات وقم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى ملف تعريف إغلاق الدفع..وبمجرد رؤيته انقر فوقه لفتح النافذة الجديدة.
  • انقر فوق القائمة المنسدلة وحدد الخيار “لقد كانت تجربة سيئة مع بائع”..ثم اضغط على زر المتابعة للمتابعة.

وفي النهاية ستقوم تلك الخطوة الأخيرة بحذف جميع معلومات حساب ادسنس المرتبطة بحساب Gmail المذكور..وبالتالي تصبح محتفظاً بحساب واحد فقط..الأمر الذي يتوافق مع سياسة جوجل وبالتالي حل المشكلة تماماً

قد يهمك أيضاً: تفعيل ادسنس في قطر ومتطلبات تفعيل ادسنس