طريقة حساب القرض المؤجل من البنك الأهلي، تمتلك البنوك مجموعة واسعة ومتنوعة من الخدمات التي تطرحها أمام الجمهور والعملاء لديها من أجل التسهيل عليهم في كافة أمور حياتهم المالية، وتختلف هذه الخدمات من بنك إلى آخر، ولكن المتعارف عليه بأن البنوك تتنافس فيما بينها على تقديم الخدمات الأفضل من أجل جذب أكبر شريحة ممكنة من العملاء لها، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتعرف على طريقة حساب القرض المؤجل من البنك الأهلي.

البنك الأهلي قرض مؤجل

يقدم بنك الأهلي في المملكة العربية السعودية عدد من الخدمات المهمة التي تمد يد العون للعملاء لديه وتسهل عليهم المهام المالية الخاصة بهم، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتعرف على معلومات أكثر حول البنك الأهلي قرض مؤجل:

  • إن أهم أمر يجب الحديث عنه حول هذا النوع من القروض بأنه متوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية.
  • كما أن البنك الأهلي يقوم بالرد بصورة سريعة على الأشخاص الراغبين في تمويل البنك بسرعة للعميل.
  • ذلك من المهم أن البنك يقوم بتحديد فترة من أجل سداد القرض يصل إلى خمس سنوات أي ما يعادل ستون شهراً.
  • يقوم البنك وفي مبادرة جيدة منه بتأجيل القسط المخصص في شهر رمضان لكثرة الالتزامات التي تكون ملقاة على عاتق الشخص، بالإضافة إلى تأجيل سداد ثلاثة أقساط من مبلغ التمويل.
  • يقوم البنك الأهلي بعرض خدمة من أجل العملاء لديه تفيد بتقديم تمويل يصل إلى خمس آلاف ريال سعودي وكحد أعلى إلى اثنان ونصف مليون ريال سعودي.
  • ذكرنا هذه المعلومات ضمن موضوعنا طريقة حساب القرض المؤجل من البنك الأهلي.

شاهد أيضا: كم رصيد البطاقة الراجحي البلاتينية ومميزاتها وطريقة الحصول عليها

طريقة حساب القرض المؤجل من البنك الأهلي

هناك طرق متعددة يوفرها البنك الأهلي أمام العملاء لديه والتي تهدف من خلالها إدارة البنك القيام بحساب قيمة القروض التي يتم تقديمها للعملاء ومنها القرض المؤجل، ومن خلال موضوعنا سنتعرف على طريقة حساب القرض المؤجل من البنك الأهلي:

  • في حال قام شخص ما بسحب قرض مؤجل من البنك الأهلي فإن إدارة البنك تشترط عليه القيام بسداد ما يقارب من عشرين بالمائة من القرض الذي قام بسحبه، ويعادل هذا المبلغ ما يقارب اثني عشر قسط تقريبا من القرض الأصلي.
  • كما أن قيمة الفائدة بنحو 5.03%، على أن تكون المدة الخاصة بالتمويل نحو 5 سنوات.
  • إن القيمة التي يفرضها البنك من أجل الرسوم الإدارية لخدمة القرض الإضافي نحو 1%، والتي يتم حسابها من قيمة القرض، بحيث يبلغ الحد الأقصى لها نحو خمسة آلاف ريال سعودي.

شاهد أيضا: اقل مكرر ارباح في السوق السعودي حالياً وطريقة حساب مكرر الربحية

مزايا القرض المؤجل

يوفر البنك في أي مكان في العالم مجموعة من القروض أمام العملاء لديه ويكون الهدف من هذه القروض هو مساعدة العميل في إدارة أموره المالية المختلفة، ولكل قرض مميزات تجعله مفضل للعميل، ومن خلال موضوعنا سنتعرف على مزايا القرض المؤجل:

  • إن من أبرز المزايا التي يتمتع بها القرض الذي تمنحه إدارة البنك الأهلي للعملاء هو أن التوفير للتأمين يكون مجاني بصورة تامة في حالات إنسانية مختلفة مثل: حالات الوفاة أو الإعاقة.
  • كما أن البنك يمنح العميل الراغب في الحصول على القرض إمكانية الحصول على القرض بصور مختلفة مثل: الحصول على القرض من خلال الأسهم، كما يمكن الحصول عليه أيضا بالسلع التمويلية.
  • في شهر رمضان المبارك ونظراً لكثرة الالتزامات التي تقع على عاتق الشخص فإن البنوك تقوم بالسماح للعميل بتأجيل السداد للأقساط.
  • من المهم معرفته لأي عميل على أن القرض متوافق مع تعاليم وأحكام الشريعة الإسلامية، وبإمكان العميل أن يتم منحه الموافقة بالحصول على القرض فورا.
  • بإمكان الشخص بمجرد قيامه بسداد القرض أن يحصل على قرض آخر بصورة سريعة، ويوفر البنك وسائل مختلفة ومتعددة من أجل السداد الذي يمتد من سنة إلى خمس سنوات.

شاهد أيضا: طريقة حساب أسهم الخزينة Treasury Stock Method التعريف المفهوم الأمثلة

حكم القرض المؤجل في السعودية

نظراً لأن المملكة العربية السعودية تهتم بشأن كافة الأمور الدينية والمواطنين هناك حريصين على أن يكونوا على علم بكافة الأحكام الشرعية المتعلقة بالمال والقروض، فسنعرف الآن حكم القرض المؤجل في السعودية عبر السطور القادمة:

  • في حال قام العميل لدى البنك الأهلي بالحصول على قرض إضافي من نفس البنك الذي حصل منه على قرض أساسي من قبل، بشرط أن يكون الحصول على قرض مؤجل أو قرض تكميلي ليس بهدف سداد الأقساط المتبقية من القرض الأول فإن الحكم الشرعي لهذا القرض هو حرام شرعاً.

شاهد أيضا: خطوات التقديم على قرض التعليم من البنك الأهلي الكويتي 2023 والشروط والأوراق المطلوبة

طريقة حساب البنك الاهلي قرض مؤجل

يمتلك كل بنك من البنوك سواء في المملكة العربية السعودية أو في اي مكن آخر سياسة معينة من أجل حساب نسب القروض والفوائد الخاصة بها، ونحن عبر هذا الموضوع سنتعرف على طريقة حساب البنك الاهلي قرض مؤجل عبر السطور القادمة:

  • يتم حساب القرض المؤجل الذي يقوم البنك الاهلي بتقديمه من أجل العملاء لديه من خلال ضرب الراتب الأساسي الموجود في حسابك في البنك في 16 مرة، ويكون الناتج هو قيمة التمويل.
  • في حال قام العميل بضرب مبلغ التمويل في نسبة 85% في 5 وهي عدد السنوات، يكون الناتج هو الفائدة التي يحصل عليها البنك من الحاصل على القرض.
  • ولو قا العميل بعد ذلك بتجميع الفائدة مع مبلغ القرض الإجمالي، يخرج لك الناتج وهو إجمالي مبلغ المديونية المستحقة في البنك، وإن قمت بقسمة إجمالي مبلغ المديونية على 60 شهر، يكون الناتج هو قيمة القسط الشهري المستحق دفعه.
  • وفي حال أراد العميل حساب القرض التكميلي من البنك الأهلي التجاري في السعودية عليه القيام بضرب الراتب الأساسية في نسبة 33%، ويكون الناتج هو قيمة القسط الشهري للقرض.
  • وإن قمت بطرح المبلغ الذي يتم سداده في الوقت الحالي من القسط، يكون الناتج هو قيمة القسط الجديد المستحق عليك، فإن قمت بضرب مبلغ القسط الجديد في 50 يكون الناتج هو إجمالي مبلغ التمويل الجديد الذي تحصل عليه.

راتبي 3000 كم يعطوني قرض بنك الأهلي

إن المبلغ الإجمالي لأي قرض من القروض التي تقوم البنوك بمنحها من أجل العملاء لديها تعتمد بشكل أساسي على الدخل الشهري الذي يمتلكه هذا العميل، ومن أجل هذا الأمر سنجيب على تساؤل راتبي 3000 كم يعطوني قرض بنك الأهلي:

  • إذا كان راتبك الشهري 3,000 ريال، فإن مبلغ التمويل هو 20000 ريال، وفترة الاستحقاق 6 أشهر.
  • أما في حال كان راتبك الشهري 5,597 ريال، فسيكون مبلغ التمويل 50,000 ريال، مع فترة استحقاق 9 أشهر وبنسبة مئوية سنوية 1.79٪.
  • إذا كان راتبك الشهري 8,416 ريال، ومبلغ القرض 100,000 ريال، ومدة استحقاقه سنة واحدة، ومعدل النسبة السنوي 1.84٪ فأنت مؤهل.

كان موضوعنا لهذا اليوم يحمل عنوان طريقة حساب القرض المؤجل من البنك الأهلي، وقد تطرقنا من خلال فقراته المختلفة إلى التعرف على كافة التفاصيل المهمة التي يحتاج إليها الشخص من أجل الحصول على القرض المؤجل.