إنّ عالم العملات الرقمية يزخر بالعديد من أنواع هذه العملات الّتي يستثمر بها عدد لا بأس به من العملاء حول العالم. وفي مقالنا التّالي سنتحدث عن توقعات عملة MATIC ، وسنذكر لكم أهمّ المعلومات المتعلقة بهذه العملة التي تمتلك من المميزات ما جعل توقعات أسعارها للسنوات القليلة القادمة أمرًا مهمًا في عالم الاقتصاد. مع العلم أنّ الاسم الجديد المتداول لهذه العملة هو Polygon، وتعتبر المنصة الخاصة بهذه العملة منصةً جيدةً، ومنظمةً، وسهلةً في الاستخدام. والهدف الأساسي منها هو توسيع نطاق عملة Ethereum، والعمل على تطوير بنيتها التحتية. والأهم من ذلك كلّه، فإنّ الهدف الأكبر لها هو الحد من التوسع من خلال إيجاد حلول لتوسيع الطبقة الثانية من بلوك شين.

بالإضافة إلى ذلك فإنّ المكوّن الرئيسي للمنصة يطلق عليه اسم Polygon SDK، وهو عبارة عن إطار معياري مرن يعمل على دعم إنشاء أنواع كثيرة من التطبيقات. ويعود تاريخ إطلاق العمل بعملة MATIC إلى العام 2017 ميلادي، عن طريق كلّ من Jaynti Kanani، وSandeep Nailwal، وِAnurag Arjun. واللذين يعدّون من أهمّ الخبراء في مجال بلوك شين، وتحظى عملة MATIC (Polygon) بدعم كلّ من Coin base، وBinance.

توقعات عملة MATIC لعام 2023

مع ثبات سعر عملة MATIC، وارتفاع سعرها في الوقت الذي كانت فيه أغلب العملات الرقمية المشفرة تعاني من الاضطرابات، التفت الكثير من المستثمرين للتعامل بها، وانجذب عدد كبير من الخبراء، والمحللين إلى تحليل هذه العملة، ووضع التوقعات الخاصة بها. وفيما يلي سنذكر لك أهمّ توقعات عملة MATIC:

  • التوقع الصادر عن منصة Digital coin price: حيث يعتقد المسؤولون عن هذه المنصة أنّ سعر عملة MATIC سيغلق مع نهاية العام 2023 ميلادي عند مستوى 1.51 دولارًا أمريكيًا. بموازاة اتجاه تصاعدي للسعر في العام 2023 ميلادي في سبيل الوصول إلى سعر 1.82 دولارًا أمريكيًا.
  • التوقعات الصادرة عن وكالة التنبؤات الاقتصادية: لا تختلف توقعات هذه الوكالة عن توقعات المنصة سابقة الذكر، حيث يرى العاملون في هذه الوكالة بأنّ سعر عملة MATIC سيغلق مع نهاية هذا العام عند مستوى 1.26 دولار أمريكي. وسيستمر تصاعد هذا السعر خلال عام 2023 ميلادي ليصل إلى مستوى 2.12 دولار أمريكي.
  • التوقعات الصادرة عن Coin pedia: يعتقد المسؤولون عن هذه المنصة أنّ سعر عملة MATIC من الممكن أن يرتفع مع نهاية العام الحالي إلى مستوى 1.88 دولارًا أمريكيًا. وفي حال صدق هذا التوقّع، فإنّ عملة MATIC ستستمر في مسار ارتفاع سعرها في عام 2023 ميلادي. حيث سيبدأ تداولها مع بداية العام بسعر 1.90 دولار أمريكي.

مميزات وعيوب عملة MATIC

مميزات عملة MATIC

  • لقد أظهرت هذه العملة استقلالًا عن أشكال العملات المتّبعة للبتكوين. ففي الوقت الذي خسرت فيه العملات الرقمية المشفرة ما يقدّر بحوالي 700 مليار دولار أمريكي في العام 2023 ميلادي، فإنّ عملة MATIC لم تتأثر، ولم تتّبع مسارات الهبوط في بتكوين، وإيثيريوم، بل على العكس تمامًا فقد حقّقت المزيد من الارتفاع.
  • Polygon أسرع نسبيًا، فمن خلال استخدام إصدار خاص من plasma network المعتمد على خوارزمية POS. تستطيع عملة MATIC إنجاز ما يقدّر بحوالي 65.536 معاملة في الثانية الواحدة. مما ساهم في جذب عدد كبير من الشركات للعمل مع Polygon.
  • علاوة على ذلك فإنّ عملة MATIC تعدّ عملةً رخيصةً نسبيًا، حيث أنّ سعرها يقارب 1.04 حاليًا. ومع الازدياد المتوقّع بشكل كبير في سعر هذه العملة فإنّ مسألة الاستثمار بها تعدّ مسألة جذّابة للغاية.
  • والأهم من ذلك كلّه، فهي تمتلك مجموعة متميّزة من الداعمين البارزين، والمستثمرين الموثوقين. ومن أهمّ هذه الشخصيات المستثمرة في عملة MATIC سنذكر لكم على سبيل المثال كل من مارك كوبان، والذي يستثمر مبلغًا معتبرًا في بوليجون.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اعتمادها كمنجم استثماري من الممكن أن يدرّ عليك أرباحًا كبيرة في المستقبل القريب.

عيوب عملة MATIC

  • يعتقد بأنّ هذه العملة ستفقد الكثير من الزخم مع بداية ظهور Ethereum 2.0. فقد حصلت هذه العملة على الكثير من الأهميّة بسبب معالجتها لأخطاء، وازدحام شبكة Ethereum. وعملت على تلافي البطء الموجود في هذه الشبكة، إلّا أنّ الإعلان عن ترقيتها إلى Ethereum 2.0، وانتقالها لاعتماد مفهوم إثبات الحصة. بالإضافة إلى زيادة سرعة معالجتها للبيانات لتصل إلى 100.000 معالجة في الثانية سيؤدي إلى تفوقها من جديد على عملة MATIC.
  • علاوة على ذلك، سنذكر لكم مشاكل تنظيمية كثيرة تواجه العملات الرقمية، حيث تسيطر على سوق الكريبتو نظرة هبوط تنازلية. وذلك بسبب مشاكل التعدين المختلفة، والّتي تعتبر فيها الصين المصدر الرئيسي. ومن المحتمل أن تكون عملة MATIC أكثر العملات تضررًا في حال تعرّض سوق العملات لموجة هبوط جديدة.
  • بالإضافة إلى المنافسة القوية الّتي تواجهها عملة MATIC من قبل المشاريع المشابهة لها من أمثال Chine link، وPolkadot. وهذا الأمر يقتضي بالضرورة من Polygon أن تعمل على تطوير الشبكة الخاصة بها بشكل دائم.

 توقعات عملة MATIC المشفرة لعام 2025

من المتوقّع حسب تحليلات العديد من الخبراء والمحللين المختصين في مجال العملات الرقمية بأنّه وفي غضون السنوات القليلة القادمة. ستكون عملة MATIC ضمن قائمة أفضل 10 عملات رقمية في العالم. إذ من المتوقّع أن تسفر محاولاتها في الابتكار. وذلك بسبب التعاون الداخلي ضمن منصة هذه العملة. كما من المرجّح حسب رأي الخبراء بأن يصل سعر هذه العملة مع حلول العام 2025 ميلادي إلى 8 دولار أمريكي. وعلى الرغم من هذه النظرة التفاؤلية فإنّ سعر هذه العملة سيكون عرضةً للانهيار وفق العديد من السناريوهات المحتملة.

وفي نهاية مقالنا هذا، نجد بأنّ توقعات عملة MATIC تعدّ توقعات إيجابية في الغالب. ولكن لا بدّ لك من التريّث، والدّراسة العميقة لهذه التوقعات قبل إقدامك على الاستثمار في هذه العملة. حيث أنّ عملة MATIC مثل حال بقيّة العملات الرقمية المشفّرة الّتي تبقى عرضةّ للارتفاع والهبوط من حيث الأسعار بشكل مفاجئ.