سنقدّم لكم في مقالنا التّالي تقريرًا موجزًا عن مجال التداول في العملات الرقمية في هولندا أفضل منصات التداول هولندا. فمن الواضح لنا بأنّ عالم العملات الرقميّة بات يشهد في يومنا هذا انتشارًا، وإقبالًا واسعًا في جميع أنحاء العالم. ولطالما كان هذا العالم جديدًا، وغنيًا بالمعلومات، والتفاصيل التي يرغب عدد كبير منكم من التعرّف عليها. ولأجل ذلك كلّه، وجّهنا كامل اهتمامنا نحو الحديث عن عالم العملات الرقمية، وسنخصّص حديثنا التّالي عن واقع وأخبار هذا المجال في هولندا. فمن المعروف عن هولندا، تلك الدولة الأوروبية الجميلة انفتاحها على كلّ ما هو حديث، ومتطوّر في العالم. علاوة على ذلك، أثبتت العديد من الدّراسات، والتقارير العالمية ميل عدد كبير من المواطنين الهولنديين نحو ولوج عالم العملات الرقمية والتداول بها.

والأهم من ذلك كلّه، نلاحظ بروز موقف الحكومة الهولندية الرافض بشكل قطعي لمسألة حظر التعامل بالعملات الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، توجد العديد من منصات تداول العملات الرقمية التي اتخذت من هولندا مقرًا لها. وهذا الأمر لا يدلّ سوى على امتلاك عالم العملات الرقمية لمناخ العمل الملائم، والإقبال الشعبي الملحوظ على العمل فيه ضمن هولندا. ولكن هل لديكم معلومات كافية عن مجال التداول بالعملات الرقمية في هولندا؟ وهل تملكون المعرفة الكاملة عن أفضل منصات التداول في هولندا؟ لا عليكم. تابعوا مقالنا التّالي لكي تحصلوا على الإجابة المناسبة عن هذه التساؤلات.

التداول بالعملات الرقمية في هولندا

من المعروف بأنّ هولندا من أكثر الدول تشجيعًا على التداول بالعملات الرقمية حول العالم، وقد عملت على تشجيع التداول بهذه العملات في الكثير من الأحيان. إلّا أنّ دعم هولندا، وتشجيعها على مسألة تداول العملات الرقمية كان محاطًا بالعديد من القوانين، والتشريعات الضّابطة للتداول. علاوة على ذلك كلّه، فقد عملت الحكومة الهولندية على إقرار العديد من القوانين الناظمة لعمل منصّات التداول الرقمية، والمنظمة لمسألة تداول المواطنين الهولنديين للعملات الرقمية ضمن البلاد. وهذا الأمر أفضى إلى معاناة العديد من منصات تداول العملات الرقمية في سبيل وضع قدم لها داخل هولندا، لكونها تكون ملزمة في مراعاة وتطبيق القوانين الهولندية.

علاوة على ذلك كلّه، تهتم الحكومة الهولندية في مراقبة عمل شركات التداول الرقمية الناشطة في البلاد، وذلك في سبيل حماية استثمارات مواطنيها في هذا القطّاع الناشئ. بالإضافة إلى ذلك، تعمل هولندا على تقديم كل سبل الدعم، والرعاية للشركات الآمنة العاملة في هذا المجال، وذلك من شأنه أن يمنح الهولنديين الثقة، والرّاحة، والإحساس بالأمان حيال استثمار الأموال في هذا المجال. والأهم من ذلك كلّه، لا بدّ لكم من معرفة وجود ضرائب مفروضة على المتعاملين في هذا المجال، سواء كانت الجهة المتعاملة مواطنًا هولنديًا، أو شركة تداول للعملات الرقمية.

وفي حقيقة الأمر، لم تكن بداية عمل الهولنديين في مجال تداول العملات الرقمية منظمة، وافتقدت إلى العديد من الشروط، والتسهيلات المطلوبة في هذا المجال. إلّا أنّ انتباه الحكومة الهولندية إلى أهميّة العملات الرقمية، وامتلاكها لشأن مهم عالميًا في المستقبل القريب. دفعها نحو تحقيق العديد من الخطوات والإجراءات الكفيلة في تطوير واقع العمل في قطاع العملات الرقمية في البلاد، والعمل على تشجيع الهولنديين على ولوج هذا القطاع المالي الواعد مستقبلاً.

أفضل منصات التداول في هولندا

منصة Bux Crypto من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في هولندا

تأسّست هذه المنصّة الخالية من العمولة من قبل منصّة وسائط التجزئة الهولندية Bux. والتي أطلقت العمل في هذه المنصة استجابةُ للطلب المتزايد على العملات الرقمية في هولندا، ومن المعروف أنّ هذه المنصة متاحة للاستخدام في أكثر 25 بلد من بلدان القارة الأوروبية. علاوة على ذلك، تعمل المنصة على السماح لعملائها بتداول ما يزيد عن 6 أنواع عملات رقمية عالمية. وسنذكر لكم منها على سبيل المثال كلًّا من عملة بيتكوين، وعملة الإيثيريوم، وعملة لايت كوين. بالإضافة إلى ذلك كلّه، سنذكر لكم كلًّا من عملة البيتكوين كاش، والريبل الإلكتروني. والأهم من ذلك كلّه، فقد أعلنت إدارة هذه المنصة عن نيتها إدخال المزيد من العملات الرقمية في التداول خلال الفترة القادمة.

ولكن لا بدّ لكم من الانتباه إلى مسألة مهمة، فالمنصّة عملت على إطلاق ما يمكن اعتباره خدعة إعلاميّة، ألا وهي مسألة عدم وجود عمولة مفروضة عند استخدام المنصة. والحقيقة هي أنّ هذا الكلام صحيح، ولكن سيطبّق فقط على أوّل 5000 مستخدم للمنصة فقط، في حين سيتوجّب على كلّ المستخدمين اللاحقين دفع عمولة للمنصة. بالإضافة إلى ضرورة احتفاظهم بما يقدّر بحوالي 2500 Bux من أجل السّماح لهم بمارسة التداول الرقمي الحر. ومن الواضح بأنّ منصة Bux Crypto تعمل على كسب الثقة المطلقة من عملائها عن طريق تأكيدها على اعتماد البنك المركزي الهولندي كمزوّد رئيسي لخدمة العملة الرقمية ضمن المنصة.

منصة Bux Crypto من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في هولندا

منصة Bux Crypto من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في هولندا

منصة Bitpanda من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في هولندا

يعدو تاريخ تأسيس منصة Bitpanda إلى العام 2014 ميلادي في دولة النمسا. ويمكن لمستخدميها العمل في مجال تداول العديد من العملات الرقمية العالمية. ومن أهمّ هذه العملات سنذكر لكم على سبيل المثال كلًّا من بيتكوين، والإيثيريوم، واللايت كوين. علاوة على ذلك، تعمل المنصة على تقديم العديد من الخدمات المالية الأخرى، مثل عملية إيداع المعادن، والسماح للعملاء بتداول العملات عن طريق تطبيق الهاتف المحمول التابع لها. ومن أهمّ مميزات هذه المنصة سنذكر لكم ما يلي:

  • تمتلك منصة Bitpanda واجهة استخدام رئيسية سهلة، وسلسة.
  • كما أنّ المنصة تمتلك سيولة مالية مرتفعة للغاية.
  • علاوة على ذلك كلّه، تحظى المنصة بالكثير من الأمان، والثقة في التعامل.
  • بالإضافة إلى ذلك، توفّر المنصة خاصيّة الدفع والإيداع بواسطة العملات الورقية المتداولة.
  • ومن المعروف عن المنصة توفيرها للعديد من وسائل الدفع والسحب عن طريق عدّة طرق، مثل بطاقات الائتمان، وبطاقات الخصم.

أمّا من ناحية السلبيات التي تشوب عمل المنصة، سنذكر لكم على سبيل المثال كلًّا من الرسوم المرتفعة مقارنة بالعديد من المنصات الأخرى. وقلّة الأصول الرقمية المطروحة للتداول في المنصة.

منصة Bitpanda من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في هولندا

منصة Bitpanda

منصة Coinbase من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في هولندا

تعتبر منصة Coinbase أكبر بورصة عالمية متخصّصة في مجال تداول البيتكوين، وأحد أكثر منصات تداول العملات الرقمية شهرةً في العالم. علاوة على ذلك، فقد تمكّنت هذه المنصة من فرض نفسها كأحد أهمّ منصات التداول الناشطة في هولندا. فالكثير من المبتدئين في هذا المجال يلجؤون إليها لبداية عملهم. ومن المعروف عن المنصّة إلى جانب تخصّصها في تداول عملة بيتكوين، توفيرها لأكثر من 50 عملة رقمية أخرى متاحة للتداول عن طريقها. ومن أهمّ مميزات وإيجابيات هذه المنصة سنذكر لكم ما يلي:

  • تحظى هذه المنصة بالكثير من الموثوقية والأمان في مجال التداول ضمنها.
  • علاوة على ذلك، فالسيولة المالية الخاصة بهذه المنصة عالية جدًّا.
  • والأهم من ذلك كلّه، تعمل المنصة على منح مبلغ 5 دولارات أمريكية لكلّ عميل. وذلك عند قيامه بإنشاء حساب خاص به في المنصة.
  • وهي من أكثر المنصات التي يتوجّه إليها المبتدئين في هذا المجال، علاوة على ذلك، فهي توفّر العديد من طرق الدفع، والسحب للمستخدمين.

أمّا من ناحية السلبيات والملاحظات التي يمكننا ذكرها عن المنصّة، فإنّنا سنذكر لكم كلًّا مما يلي:

  • إنّ الرسوم المفروضة على المعاملات الجارية ضمن المنصّة مرتفعة نسبيًا، مقارنة مع العديد من المنصات الأخرى.
  • علاوة على ذلك، فمن المعروف عن المنصة قيامها بتتبع مكان وطريقة صرف الأموال الخاصة بالعملاء.
  • بالإضافة إلى ذلك كلّه، من الملاحظ أنّ العديد من عمليات التحويل المصرفي تتأخر لمدّة تصل حتّى 5 أيام.

    منصة Coinbase

    منصة Coinbase

منصة LocalBitcoins.com من أفضل منصات التداول الهولندية

تعدّ منصة LocalBitcoins.com واحدةً من أهمّ وأفضل منصات تداول العملات الرقمية في هولندا.  فهي تعمل على ربط العديد من المستخدمين حول العالم في سبيل تداول العملات الرقمية مقابل العملة المحليّة في هولندا. علاوة على ذلك كلّه، تتمثّل أهم نقاط قوّة هذه المنصة من خلال سهولة، وسرعة التعامل ضمنها. وحصولها على موثوقية عالية لدى شريحة كبيرة من المتداولين الهولنديين. إلّا أنّ قيامكم بشراء كميّات كبيرة من العملات الرقمية المتاحة ضمن المنصّة سيعرّضكم لبعض المصاعب. والعراقيل التي ستحتاج لبعض الوقت حتّى تحلّ. بالإضافة إلى ذلك، فالرسوم المفروضة على المعاملات الجارية ضمن المنصّة تعدّ مرتفعةً بالمقارنة مع العديد من المنصّات المنافسة المتاحة في هولندا.

منصة LocalBitcoins

منصة LocalBitcoins

منصة Bitvavo من أفضل منصات التداول الهولندية

يعود تاريخ منصة Bitvavo إلى عام 2017 ميلادي، وذلك في مدينة أمستردام الهولندية. والتي ما لبثت أن توسّعت أعمالها في عام 2018 ميلادي لتعمل على تقديم العديد من الخدمات المالية الرقمية في مختلف أرجاء أوروبا. وتعدّ هذه المنصّة بلا شكّ أحد أهم، وأفضل منصات التداول بالعملات الرقمية في هولندا، بالإضافة إلى كونها هولندية الهويّة والمنشأ. علاوة على ذلك كلّه، فقد تمكّنت هذه المنصة من تطوير أعمالها لترقى إلى مرتبة منصة تداول. وبورصة مالية متكاملة تعمل على دعم التعامل بما يزيد عن 50 عملة رقمية عالمية.

ومن أهمّ مميزات وإيجابيات هذه الشركة سنذكر لكم كلًّا من تكاليف التداول المنخفضة فيها. وعدم وجود رسوم مفروضة على أوّل 1000 يورو مستثمرة ضمن المنصة. والأهم من ذلك كلّه، تهتم المنصّة بشكل كبير بمسألة توفير الأمن، والأمان للعملاء، واكتسابها لقدر كبير من الشفافيّة في العمل. علاوة على ذلك فهي من المنصّات السهلة الاستخدام، والتي تشهد إقبال المتداولين على التسجيل في المنصّة.

منصة Bitvavo

منصة Bitvavo

ومن خلال كلّ ما ورد ذكره سابقًا، نجد بأنّ التداول بالعملات الرقمية في هولندا أفضل منصات التداول هولندا مجال رائع. علاوة على ذلك، فالعديد من المنصات الرقمية ناشطة بشكل موثوق وتحت إشراف ومتابعة الحكومة الهولندية. وهذا الأمر يمنح المتداولين شعورًا بالأمان، والراحة في مجال العمل بالتداول.