البنوك التي تدعم moneygram موني جرام، وهي من أكبر وأهم الشركات التي تتربع على عرش تحويل الأموال عالميًا. وهي من الشركات المتواجدة في أكثر من 200 دولة حول العالم. ولهذا هي من الشركات المنافسة لشركة ويسترن يونيون من حيث الخدمات على وجه الخصوص. ففي العام 2014 حصلت على المركز الثاني لأفضل شركة تحويل أموال في العالم. كما أنها من الشركات قديمة التأسيس، فقد تأسست في العام 1940 في الولايات المتحدة الأمريكية، أما مقرها الرئيسي، فهو في دالاس في ولاية تكساس. وتنقسم أنشطة الشركة إلى قسمين أساسيين، فهي تتعامل أولًا مع تحويل الأموال عالمًيا، وتتعامل ثانيًا بعص الخدمات المصرفية والمالية. وتزود الشركة خدماتها عبر شبكة واسعة من العملاء والأفراد والمؤسسات في جميع أنحاء العالم. فهناك أكثر من 340 ألف مكتب للعملاء التابعين لهذه الشركة موزعين في جميع أنحاء العالم. وفي مقالنا التالي سنتحدث بعض عن البنوك في الوطن العربي التي تدعم moneygram موني جرام وعلى وجه الخصوص في مصر، تابع معنا.

تحويل الأموال عبر moneygram موني جرام

قبل الحديث عن البنوك التي moneygram تدعم موني جرام لابد لنا أولًا بالحديث عن آلية تحويل وإرسال الأموال من خلالها. وهذا ليس بالأمر الصعب لأنّ نسبة كبيرة من البنوك تدعم هذه الشركة، ولنختصر عليك الطريق اتبع الخطوات التالية لإرسال المال بكل سهولة:

  1. أول ما عليك فعله هو التوجه إلى أحد البنوك التي تدعم هذه الشركة والتي ستجدها في أكثر من 200 دولة.
  2. وعليك إحضار بطاقة هويتك، وإن أردت يمكنك إحضار جواز السفر الخاص بك، ولكن عليك التأكد من كونه ساري المفعول.
  3. وبعد ذلك عليك ملئ الاستمارة التي ستأخذها من موظف الاستقبال. وفي هذه الاستمارة عليك تدوين جميع معلومات المُرسل والأهم كتابة اسمه الكامل، كما هو موجود تمامًا في بطاقة الهوية.
  4. وبعد هذه الخطوة، ستملأ النموذج الخاص بمعلومات التحويل، مثل المبلغ ومكان الاستلام.
  5. وعند الانتهاء من هذه الإجراءات ستستلم إيصال عليه رقم مرجعي، وهذا الرقم مهم ليستطيع الطرف الآخر إتمام عملية الاستلام.

البنوك التي تدعم moneygram موني جرام في مصر

وتقدم شركة moneygram موني جرام العديد من الخدمات المصرفية، ولكن ما سنتحدث عنه اليوم هو خدمة الحوالات المالية. ولعلّ أهم ما اشتهرت به الشركة هو إمكانية تحويل الأموال إلى الحسابات المصرفية مباشرةً. ولتستفيد من خدماتها لا حجة لك للحساب البنكي فهو ليس شرطًا ضروريًا. وعلاوةً على ذلك قد تتمكن من استلام حوالتك في اليوم نفسه. وفيما يلي سنقدم أهم البنوك التي تدعم هذه الخدمة:

  • المصرف المتحد المصري الذي تأسس عام 2006 من أبرز البنوك التي تدعم موني جرام في القاهرة. وهناك خمسة فروع تابعة للمصرف تدعم الخدمة أيضًا.
  • بنك القاهرة الذي تأسس عام 1952 والذي أطلق مؤخرًا دعمه لخدمة الموني جرام في جميع فروعه وعبر شبكة كبيرة تضم أكثر من 230 فرع حول البلاد.
  • البنك الزراعي المصري المتواجد في العاصمة القاهرة في شارع جواد حسني.
  • البنك الزراعي المصري Agricultural Bank of Egypt أو كما هو معرف باسم بنك ABE الواقع في شارع الجيش في منطقة العياط في الجيزة. بالإضافة إلى الفرعين الماضيين فإنّ جميع فروع البنك الزراعي المتواجدة في المدن الأخرى تدعم هذه الخدمة.

موني جرام البنك الأهلي السعودي

وبحديثنا عن البنوك التي تدعم moneygram موني جرام لا بد لنا أن نتخصص بالحديث عن الاندماج الذي حصل بين شركة Moneygram والبنك الأهلي السعودي. فهذا البنك هو أهم البنوك التي شهدت تعاونًا مع شركات التحويل العالمية لتسهيل تحويل الأموال. وعلاوة على ذلك فقد طور البنك طرقًا جديدة وآمنة ومضمونة في تحويل ونقل الأموال. وتتميز خدمة موني جرام المقدمة من البنك الأهلي بميزة الدفع السريع والتي تتضمن جميع الرسوم الإدارية والتي ستكون معقولة للعميل. وفيما يلي سنقدم أهم المزايا التي يقدمها البنك الأهلي من خلال خدمة موني جرام:

  • يمكنك إرسال الأموال خلال ساعات قصيرة عبر أجهزة الصرف الآلي. كما يمكنك إرسال الأموال من حسابك في البنك مباشرةً إلى الشخص المُستقبِل عبر الهاتف دون الحاجة للذهاب إلى المصرف.
  • يتم خصم المصاريف بشكل مباشر، على عكس الرسوم التي يمكن خصمها في وقتٍ آخر.
  • وفي حال أنك لا تملك حساب في هذا البنك، فهو يوفر لك البنك محفظة إلكترونية مع بطافات صراف آلي.
  • كما أن هناك طرق عديدة للتسليم مثلًا من حساب إلى حساب آخر، أو نقد بشكلٍ مباشر.

طرق تحويل الأموال من جميع البنوك التي تدعم moneygram موني جرام

وبسبب الانتشار الكبير لهذه الشركة ودعمها من قبل عدد كبير من البنوك فقد طورت طرقًا كثيرة لشحن وتحويل الأموال. وتتم هذه العملية من خلال شركة التحويل بشكلٍ مباشر أو من خلال أحد الوكلاء الموجودين حول العالم. وسنقدم فيما يلي أهم هذه الطرق:

  • تحويل الأموال عن طريق الإنترنت هو من أهم الأمور التي جعلت الشركة من الشركات المفضلة لدى الكثير حول العالم.
  • شحن الأموال بشكلٍ شخصي.
  • شحن الأموال عبر وكالات moneygram موني جرام.
  • إرسال الأموال من خلال المراسلة عبر تطبيق Facebook الفيس بوك.

مميزات موني جرام

وإن كنت من عملاء موني جرام بغض النظر عن البلد الذي تسكنه أو الوكالة التي تتعامل معها، فهناك جملة من المميزات التي سيمكنك الاستفادة منها والتي تتفرد بها شركة موني جرام. ومن أهم هذه المميزات:

  • الأمان الكبير الذي تتسم به خدمة التحويل الإلكتروني والتي تتصف في الوقت نفسه بكونها سريعة وقد تصل إلى الطرف الآخر خلال دقائق.
  • وفي حال كنت في الولايات المتحدة، فإن التحويل يكون فقط بالدولار الأمريكي.
  • أما بالنسبة للاستلام، فهو قد يتم بالدولار الأمريكي أو عملة البلد المحلية بحسب ما يرغب المستلم.
  • يبلغ الحد الأدنى للحوالة 10 آلاف دولار أمريكي.
  • لا تحتاج إلى حساب مصرفي في حال أردت الاستفادة من خدمات موني جرام سواء كان في إرسال الأموال أو استلامها.
  • سهولة الحصول على خدمات موني جرام وذلك بسبب التوسع الكبير لوكلائها في جميع أنحاء العالم، فهناك ما يفوق 300 ألف وكيل.

وفي ختام هذه المقال الذي قدمنها من منصة تجارتنا نذكرك عزيزي أنك لن تحتار في البحث عن البنوك التي تدعم moneygram موني. وذلك لأن أغلب البنوك العالمية والعربية تدعم هذه الخدمة التابعة لشركة Moneygram الأمريكية. وإن ما تناولناه في مقالنا السابق هو مجرد تسليط للضوء على بعض أهم البنوك التي تدعمها. بالإضافة إلى بعض النقاط المهمة اللازم معرفتها عن الشركة.