فتح حساب في البنك العقاري المصري الأردن سأعرفكم من خلال مقالي هذا على البنك تأسيسه ، فروعه، خدماته
الألكترونية والمصرفية ، حسابته واتواعها ومن ثم انتقل لأعرفكم على مميزات هدا البنك من خلال الخدمات التي
يقدمها لعملائه وماهية الأوراق المطلوبة لفتح حساب ، تابعوني…

نبذة عن البنك العقاري المصري الأردن

البنك العقاري المصري الأردن هو عبارة عن بنك مصري تأسس عام 1880من أجل رفع عجلة الإقتصاد المصري وكان يهدف إلى تطوير القطاع الزراعي عن طريق فتح قروض متنوعة للمزارعين لتلبية إحتياجات الفلاحين العاملين في هذا القطاع، بعد ذلك تطور البنك وتوسعت خدماته أكثر وفي عام 1946 تم إفتتاح اول فرع له خارج مصر وفيما بعد أفتتح فرع أخر في فلسطين وفي عام 1999 تم تغيير أسمه وأصبح على ما هو عليه اليوم وتوسع أكثر ليكون له  أول فرع في الأردن، يقدم البنك خدماته المصرفية عن طريق عدة فروع موزعة على عدد من المحافظات الأردنية ،يصل عددها  إلى 14  فرعا.

الخدمات الألكترونية التي يقدمها البنك العقاري المصري الأردن

يقدم البنك خدمات مصرفية الكترونية متنوعة عبر خدمة عقاري أونلاين وذلك عبر الموقع الألكتروني الخاص به وهي عديدة منها خدمة عقاري موبايل، وخدمة الرسائل القصيرة ،ومن خدمات البنك أيضاً الإستعلام عن الرصيد المتوفر في الحساب، طلب إستخراج بطاقة إئتمانية أو دفتر شيكات ، تسديد الفواتير الشخصية المختلفة، تحديد مواقع الفروع والصراف الآلي، إستلام شعار يضم المعاملات المصرفية، التقدم بطلب الحصول على كشف حساب كذلك تسديد المستحقات المالية الخاصة بالبطاقات الإئتمانية وشحن التطبيقات الخليوية بالإضافة إلى العديد من الخدمات المصرفية الأخرى.

الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك العقاري المصري الأردن

يقدم البنك خدمات مصرفية متنوعة وشاملة لجميع العملاء بما يتناسب مع إحتياجاتهم ومنها خدمات الأفراد وتشمل الحسابات وهي متنوعة لتلبي إحتياجات العملاء ومتعددة منها  الحسابات الجارية حساب الودائع حسابات التوفير وشهادات الأيدع.

البطاقات يمنح البنك بطاقات إئتمانية متنوعة لتلبية إحتياجات العملاء وتختلف بإختلاف البطاقات حيث أن كل واحدة لها إمتيازات مختلفة ومنها البطاقة الذهبية، البطاقة البلاتينية والبطاقة الذهبية.

القروض يعطي البنك خدمات التمويل المختلفة وذلك وفق شروط  و مؤهلات يحددها البنك وبالمقابل يحصل العميل على عدد من الإمتيازات والتسهيلات منها القرض الشخصي وقرض السيارة وقرض السكن وكذلك برنامج النشامى وحساب توفير الذهب.

خدمات التمويل التجاري يقوم البنك على تمويل كافة القطاع التجاري وقطاع الشركات ومنها أيضاً المنتجات والخدمات عبر قروض متنوعة كذلك يساهم في خدمات التجارة الدولية، حوالات الضمان و إعتمادات مستندية صادرة وواردة داخلياً وخارجيا.

مميزات البنك العقاري المصري الأردن

عند فتح أي حساب من الحسابات التي ذكرتها سابقا فإن البنك يخولك التمتع بباقة من المزايا التي يمنحها للعميل ومنها:

  • الحصول على بطاقة الدفع الفوري وإستخدامها في المحلات التجارية أو السحب على أجهزة الصراف الآلي
  • الحصول على كشوفات شهرية تلقائياً
  • يمكن فتح الحساب بالعملات الرئيسية
  • إمكانية الحصول على دفتر شيكات
  • خدمة الرسائل النصية

الوثائق المطلوبة لفتح حساب في البنك العقاري المصري الأردن

عند التقدم لفتح أي حساب في البنك تلزمك الأوراق التالية:

  • هوية أحوال مدنية سارية المفعول
  • فاتورة كهرباء أو ماء أو هاتف
  • عقد إيجار منزل إذا وجد
  • مصدر دخل العاملين (إفادة عمل أو إفادة راتب)
  • جواز سفر لغير الأردنيين
  • جواز سفر وبطاقة الجالية السورية للسوريين
  • شهادة تعيين للعسكرين

قدمت لكم احبتي في مقالي هذا دراسة حول كبفية فتح حساب في البنك العقاري المصري الأردن ، أتمنى أن ينال إعجابكم ، تابعوني بعناوين أخرى…