يبحث عدد كبير من الأفراد عن الطرق التي تساعدهم على تكوين الثروة والثراء بشكل سريع، وفي حقيقة الأمر بناء الثروة أمر ممكن، طالما أنك تتخذ بعض الخطوات الإستراتيجية لتحقيق ذلك، وهناك عدد من اقتباسات كتاب الأسرار ال7 للثراء السريع المحفزة على البدء نحو تحقيق تلك الثروة التي تطمح إليها، خاصة وأن ذلك الكتاب يناقش بالفعل الطرق والاستراتيجيات التي تساعد الأفراد على الثراء السريع، لذا في هذه المقالة على منصة تجارتنا وفرّنا لكم اقتباسات كتاب الأسرار ال7 للثراء السريع.

كما قد يهمك أيضاً: تجارة الثريات ومصادرها

معلومات عن مؤلف كتاب الأسرار ال7 للثراء السريع

عمار عمر أحد الرجال العصاميين الذين شقوا طريقهم بأنفسهم من الصفر، وهو نفسه الآن المالك والمؤسس لمجموعة رويال سكاي التجارية..إلى جانب امتلاكه مجموعة من المشاريع الأخرى في المملكة العربية السعودية.

وبالحديث عن نشأته، فقد وُلد الدكتور عمار عمر في المملكة العربية السعودية، ثم بعد ذلك انتقل هو وعائلته إلى السودان بعد بضعة أشهر من ولادته..واستقر في السودان حتى عامه التاسع عشر.

ثم بعد ذلك انتقل مجدداً إلى الإمارات العربية المتحدة، مدينة العين تحديداً..ودرس هناك حتى أنهى تعليمه الجامعي.

بعد مسيرته الجامعية أخذ يفكر في التجارة والعمل الحر، فقد كان يطمح منذ الصغر أن يمتلك مشروعه الخاص..كما أنه قد كان شغوفاً بالتجارة.

ثم شق طريقه خطوة بخطوة حتى أصبح أحد أهم المدربين المعتمدين..والذي يتم متابعته بواسطة ما يزيد عن 2 مليون شخصاً على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

مؤلفات الكاتب

قدَّم الدكتور عمار عمر مجموعة كبيرة من الدورات التدريبية..والتي ساعدت الكثير في تغيير حياتهم وتحسين مستويات معيشتهم..وذلك من خلال توجيههم للطريق الصحيح لبدء العمل وجني الثروة.

ومؤخراً لم يكتفي عمار عمر بمجرد عقد الندوات والدورات التدريبية، وأراد أن يصل مجهوده وخبراته لأكبر عدد ممكن من الأفراد..كما أنه حاول أن يوظِّف خبرته في كتب ليستفيد منها القارئون أيضاً، وتلك أبرز الكتب التي صُدرت له مؤخراً:

  • كتاب الأسرار ال7 للثراء السريع.
  • كتاب نسختك الأفضل.

كما قد يهمك أيضاً: كتاب قواعد الثراء ملخص

موجز كتاب الأسرار ال7 للثراء السريع

تحدث عمار عمر في حفلة توقيع كتابه (كتاب الأسرار ال7 للثراء السريع) عن أهم ما يتضمنه الكتاب من أفكار، والكتاب يدور حول فكرة كيف تحقق الثروة وتحافظ عليها.

وأوضح من خلال كتابه أن العالم ملئ بالفرص الرائعة والتي يمكن أن تغير مجرى حياة أي إنسان، فقط كل ما تحتاجه الثبات والمثابرة، إلى جانب عدد من الطرق والاستراتيجيات لجنى ثمار النجاح وهو الثروة.

وتناول الكتاب أيضاً السبب وراء فشل المشروعات في مراحلها الأولى، وأكد أن السبب الأبرز وراء ذلك هو تشتت القائمين على تلك المشروعات.

كما أنه أوضح عمر في كتابه عدد من الأفكار الرابحة التي يمكن أن تكون بدايتك لتجميع الثروة في أسرع وقت ممكن.

وأحد تلك الأفكار التي تناولها هو فكرة تحويل منتج معين إلي منتج آخر، وذلك من خلال تغيير خصائصه وتعديله بعمل عدد من الإضافات المفيدة.

كما يمكن أيضاً محاولة تغيير العملية التشغيلية لذلك المنتج، فيصبح المنتج أكثر قيمة وبالتالي أكثر ربحاً مما كان عليه مسبقاً.

أبرز اقتباسات كتاب الأسرار ال7 للثراء السريع

يُعتبَر كتاب الأسرار ال7 للثراء السريع واحد من الكتب البارزة في مجال إدارة الأعمال والتطوير، فبالرغم من أنه من الكتب الحديثة إلا أنه اشتهر سريعاً كأبرز الكتب الحديثة في عالم الأعمال.

وذلك لما يتضمنه من أفكار واقعية واستراتيجيات فعالة لبدء العمل وتحقيق الثروة، وفيما يلي عدد من اقتباسات كتاب الأسرار ال7 للثراء السريع والتي يمكنها أن تثير في نفسك الحماسة لبدء العمل:

  • عالم المال مليئ بالفرص ويحتاج لبحث فقط عن لمغامر ومبادرة جادة.
  • معظم المبادرات والأفكار والمشروعات التي تفشل في مرحلتها الأولي، تفشل غالباً بسبب تشتت أصحابها بين البيزنس الخاص ووظيفتهم.
  • القرار الفعلي هو أن تقرر لتبدأ لتنطلق، لا أن تقرر وتؤجل إلى وقت قد يأتي أو لا يأتي.
  • الاستثمار كالماء والهواء، يحتاجه كل البشر ومتاح أيضاً لكل البشر.
  • النجاح لمن يستحق ويسعى له بصدق.
  • الفرص موجودة بكثرة دائما وفي كل مكان، ولكنها تأتي لمَن يجتهد ويسعى لها بصدق.
  • الكل يريد ولكن القليل من يفعل.

كما قد يهمك أيضاً: أنواع تجارة الجملة في السعودية وأسرار تجارة الجملة