افضل شركة شحن من الصين إلى السعودية التي يجب أن تتميز بسرعة نقل البضائع ورخص تكلفة الشحن في البر والبحر والجو، على اعتبار أن شركات الشحن الصينية هي إحدى أهم شركات الشحن حول العالم التي بدورها تعزز العلاقات التجارية بينها وبين دول العالم .كما أن الصين من أكثر الدول التي تصدر السلع للدول كلها ومن بينها السعودية، فلا بد من أن تتميز بالعديد من العوامل التي تجذب العملاء وخاصة العملاء من المملكة العربية السعودية لنقل حاويات البضائع من خلالها، ولذلك سنتناول في هذا المقال عبر موقع تجارتنا افضل شركة شحن من الصين إلى السعودية، والكثير من المعلومات حول هذا الموضوع، تابع معنا.

إقرأ أيضًا: تكلفة الشحن من الصين إلى السعودية افضل شركات الشحن.

افضل شركة شحن من الصين إلى السعودية

إن افضل شركة شحن من الصين إلى السعودية هي شركة أرامكس التي تعد من افضل شركات الشحن التي تقدم خدمات شوب اند شيب، ودروب اند شيب لتجميع حمولات كثيرة وشحنها بشكل دوري من الصين إلى السعودية، كما توفر شركة أرامكس الكثير من المميزات منها ملك اشتراك فيها عن طريق باقات الاشتراك الشهرية أو السنوية، أما طرق الدفع فهي مريحة نوعا ما ومناسبة لجميع العملاء، إضافة إلى أنها تشحن البضائع والسلع بحريا وجويا، ويمكن للعميل تتبع شحنته بأي وقت كان من خلال استخدامه لأداة التتبع التي تعمل على الإنترنت والتي توجد على موقع شركة أرامكس.

شركة شحن من الصين إلى السعودية

افضل شركات الشحن من الصين إلى السعودية

إن افضل شركات الشحن من الصين إلى السعودية متعددة والتي سنعددها فيما يلي:

  • شركة علي بابا إكسبريس من افضل شركات الشحن من الصين إلى السعودية.
  • شركة شيب تاو افضل شركات الشحن من الصين إلى السعودية.
  • شركة MyCN منافضل شركات الشحن من الصين إلى السعودية.

إقرأ أيضًا: الأخطاء المتكررة التي تحدث عند الشحن من الصين.

شركة علي بابا إكسبريس افضل شركات الشحن من الصين إلى السعودية

أسست شركة علي بابا إكسبريس للتجارة الإلكترونية في عام 1999 والذي أسسها جاك ما. حيث تعتبر هذه الشركة من أكبر العلامات التجارية للبيع بالتجزئة. بالإضافة إلى ذلك فهي توفر أكثر من 5900 نوع مختلف من البضائع والسلع، وتعرضها على الإنترنت الأمر الذي جعلها من أشهر واجهات التسوق عبر الإنترنت. كما أنها تقدم طرق دفع مريحة ويمكنها أن تشحن بحرًا أو جوًا دون سجل تجاري.

شركة شيب تاو افضل شركات الشحن من الصين إلى السعودية

تأسست شركة شيب تاو في مدينة شينزين في الصين في سنة 2012. حيث تعتبر من أكبر شركات الشحن من الصين إلى السعودية، فإنها تقدم مجموعات متنوعة من الخدمات للعملاء، وتوفر أيضا خيارات الشحن السريع الكثيرة تبدأ من نصف كيلو إلى حاوية كاملة بأسعار رخيصة نوعا ما من الصين إلى السعودية. كما أنها توفر إمكانية الدفع عبر باي بال.

شركة MyCN من افضل شركات الشحن من الصين إلى السعودية

شركة MyCN شركة سعودية تقدم خدمات التجارة الإلكترونية والتسوق والشحن من الصين إلى السعودية، وتأسست هذه الشركة في عام 2013 ثم بدأت بالتوسع عن طريق انضمام شركاء صينيين إلى الشركة. حيث تقدم الشركة خدمات تجميع الشحنات من الصين بطريقة تشبه طريقة بشركة شيب تاو، علاوة على أنها تعمل كوسيط بين العميل السعودي والبائع الصيني عن طريق تأمين عنوان صيني للعميل خارج الصين ثم شحن السلع إلى السعودية بالطريقة التي يختارها العميل، وجرت العادة أن يستغرق الشحن البحري 25 إلى 40 يومًا، بينما يستغرق الشحن الجوي 10 إلى 20 يومًا. كما أنها توفر إمكانية تتبع الشحنات من الصين في أي وقت باستخدام أداة التتبع عبر الانترنت الموجودة على الموقع. أما عن الدفع فإنها توفر إمكانية الدفع عبر باي بال والحوالة البنكية. كما أنها توفر إمكانية إعادة السلع إذا كانت الجودة مخالفة للمواصفات.

إقرأ أيضًا: سعر شحن حاوية 40 قدم من الصين كيف حجز الحاوية.

شركة شحن من الصين إلى السعودية

إجراءات الشحن من الصين إلى السعودية

إن إجراءات الشحن من الصين إلى السعودية هي كالآتي:

  • طلب الشحن الذي يجب أن يتضمن كافة البيانات المطلوبة لتثبيت الشحن في بوليصته. حيث إن الطلب يقدم من شركة الشحن المختارة إلى وكيل السفينة أو مسؤول طائرة النقل في حال الشحن الجوي.
  • بوليصة الشحن Bill of Lading هي وثيقة تصدرها شركة النقل عند قبولها نقل البضاعة إلى وجهة محددة لقاء رسوم نقل موضحة فيها. حيث تتضمن تفاصيل الشحنة وحدود المسؤوليات التي يتحملها كل من الناقل والمورد والمستورد. كما تعد إحدى أهم الوثائق الأساسية في التجارة الدولية ومن شروط الاستيراد في السعودية.
  • بعد الاستعداد لشحن البضاعة يجب اختيار نوع الشحن، ومحاولة تخفيض التكلفة إلى حدّها الأدنى.

الوثائق المطلوبة عند الاستيراد من الصين إلى السعودية

إن الوثائق المطلوبة عند الاستيراد باسم شركة ما التي يجب تقديمها لشركة الشحن هي:

  • قائمة التعبئة Packing List باسم الشركة الموردة باللغة الإنجليزية والرقم الضريبي Tax Number وعنوان استلام البضاعة ورقم الهاتف للتواصل والبريد الإلكتروني.
  • وصف البضاعة Good description
  • الكود السلعي للبضاعة المستوردة HS Code
  • علامات الشحن Shipping Marks
  • أما إذا كنت تستورد باسمك الشخصي يمكنك الاستغناء عن تقديم وصف البضاعة لشركة الشحن، وبدلًا من إرسال اسم الشركة ترسل اسمك الكامل، ورقم جواز السفر مع باقي الوثائق المذكورة أعلاه.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات الشحن للاستيراد من الصين.

العوامل المؤثرة في تأخر وصول الشحن البحري من الصين إلى السعودية

إن العوامل المؤثرة في تأخر وصول الشحن البحري من الصين إلى السعودية هي كالآتي:

  • نوع الشحن المعتمد عليه إذا كانت حاويات مشتركة أم حاوية مستقلة.
  • سرعة السفينة الشاحنة للبضاعة.
  • إذا كانت السفينة الشاحنة متجه بشكل مباشر إلى السعودية أم توقفت في محطات أخرى.
  • حيث يستغرق الشحن البحري من الصين إلى السعودية من 25 يومًا إلى 35 يومًا في أقل تقدير.

العوامل المؤثرة في أسعار الشحن البحري من الصين إلى السعودية

إن العوامل المؤثرة في أسعار الشحن البحري من الصين إلى السعودية كثيرة نظرًا لبعد المسافة بين البلدين ولذلك في سطورنا التالية سنستعرض أهم تلك العوامل هي:

  • اختلاف السعر باختلاف سعر الصرف.
  •  اختلاف السعر حسب التوقيت ففي المواسم والعطل والأعياد تكون الأسعار أعلى من باقي أيام السنة.
  • اختلاف السعر باختلاف حجم الشحنة.
  • نوع السفينة الشاحنة وسعر الوقود.

الوقت المطلوب لوصول الشحن الجوي من الصين إلى السعودية 

إن الوقت المطلوب لوصول الشحن الجوي من الصين إلى السعودية يمكن تلخيصه بما يلي:

  • الوقت من شنغهاي إلى جدة: 7 أيام.
  • الوقت من قوانغشتو أو شنجن إلى الدمام أو جدة أو الرياض: 8 أيام.
  • الوقت من تشنغدو إلى الدمام أو جدة أو الرياض: 9 أيام.
  • الوقت من بكين إلى الدمام أو جدة أو الرياض: 6 أيام.
  • الوقت من تشينغداو إلى جدة: 8 أيام.

الفرق بين LCL وFCL في الشحن من الصين إلى السعودية

إن الفرق بين LCL وFCL في الشحن يكمن في أن الشحن الجزئي أو الحاويات المشتركة LCL يدمج شحنات متعددة لأكثر من مستورد في حاوية واحدة، وبالتالي يمكن للعميل استعمال الحاويات المشتركة عندما يكون حجم البضائع غير كاف لملء حاوية كاملة فيستأجر العميل مساحة من الحاوية. على سبيل المثال، على فرض أن العميل يستورد شحنة من المناديل الورقية من الصين إلى السعودية والشحنة ذات كمية قليلة أي أقل من 20 CBM في هذه الحالة يُفضل أن يعتمد على الشحن الجزئي لأن السعر يكون في متناول يده على اعتبار أن مستوردين مختلفين يتشاركون تكلفة شحن حاوية كاملة.

أما الحاوية الكاملة FCL فهي الحاوية التي يستأجرها العميل بشكل كامل لشحن بضائعه وذلك في حال كانت كمية المنتجات المستوردة كبيرة. وهذه الطريقة الأفضل والأوفر في حال كان العميل يشحن كمية كافية لشحن حاوية كاملة.

إقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن وكيل الشحن الصيني.

وإلى هنا كنا قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا في طياته عن افضل شركة شحن من الصين إلى السعودية وكنا قد تحدثنا في ثناياه عن الكثير من المعلومات المهمة للعملاء الراغبين بالشحن الجوي أو البحري من الصين إلى السعودية.