هل تريد استيراد ملابس مستعملة من بلجيكا ولا تعرف ما الطريقة المناسبة لذلك؟ كما أنك لا تعلم ما هي الشركات التي من الممكن أن تتعامل معها؟ بسبب الظروف الكثيرة التي حدثت في الآونة الأخيرة، أقبل الكثيرون على شراء الملابس المستعملة. وقد كانت بلجيكا ضمن أوائل الدول التي يجري استيراد الملابس المستعملة منها. وذلك نتيجةً لمواصفات الملابس الجيدة التي تملكها، وكذلك الأسعار المناسبة التي تدفعك للتعامل معها. بالإضافة إلى طريقة الشحن والتسهيلات التي تقدمها ووجود الكثير من الشركات المميزة والتي تقدم خصومات كثيرةً.

حيث يعتبر استيراد الملابس المستعملة، ثم بيعها للتجار بمواصفات مناسبة وجودة عالية، من أكثر ما أثار إعجاب الأشخاص. وخصوصًا الذين يملكون رأس مال صغيرًا ويفكرون بإنشاء مشروع صغير يدر عليهم المال. حيث تصدرت دولة بلجيكا بقية الدول الأخرى باستيراد وتصدير الملابس المستعملة. وذلك لكثرة ما تقدمه شركاتها للتجار المتعاملين معها من ميزات وخدمات وحسومات. وخصوصًا عند زيادة الكميات المطلوبة وإن كنت بحاجة لمعلومات أكثر عن استيراد الملابس المستعملة من بلجيكا تابع معنا حتى النهاية.

شروط ترخيص شركة استيراد وتصدير

عندما تفكر بعملية إدخال الملابس المستعملة إلى بلادك لا بد من التفكير بوجود رخصة لاستيراد وتصدير البضائع. حيث أنه من الضروري أن تنهي جميع الأوراق المطلوبة، فهي عملية ليست صعبةً ولا تحتاج إلى تكاليف عالية، بل رسومها بسيطة تحتاج إلى ما يلي:

  • عقد إيجار.
  • وكذلك بطاقة ضريبية.
  • بالإضافة إلى رقم القيد الخاص بالعقار.
  • كذلك القيد بالسجل العقاري، ومصلحة الضرائب، وسجل المستورد، والمصدر.
  • وأيضًا حساب في أحد البنوك.

كيفية استيراد ملابس مستعملة من بلجيكا

هناك طرق كثيرة ومتنوعة لاستيراد الملابس المستعملة من بلجيكا، سنوضحها ونتحدث عنها بالتفصيل:

استيراد الملابس عبر السفر إلى بلجيكا

تعتبر من أفضل الطرق لشراء الملابس المستعملة لما يمكن أن توفره من أسعار مناسبة مصحوبة بالخصومات المتنوعة، كما من  الممكن معاينة البضائع قبل شرائها. ولكن لا ينصح بها كطريقة أساسية لما تسببه من تكاليف باهظة تتعلق بأمور السفر والإقامة. حيث أن السفر إلى بلجيكا يحتاج إلى الكثير من المال لتأمين السكن والتنقل للبحث عن الشركات المطلوبة لشراء الملابس المستعملة. فإذا اخترت هذه الطريقة للاستيراد من بلجيكا لا بد من البحث عن أفضل الشركات المطلوبة عن طريق الإنترنت قبل السفر.

استيراد الملابس المستعملة من بلجيكا عن طريق الإنترنت

تعتبر أحد الطرق المتميزة بسهولتها. حيث يمكنك معرفة الشركات في بلجيكا والتواصل معها عن طريق الكتابة في محرك البحث “البحث عن أفضل شركات ملابس بالة في بلجيكا” لتظهر قائمة بأسماء هذه الشركات. كما يعتبر من الضروري البحث عن شركات ذات مصداقية ومعروفة. وذلك لأنه عند إرسال طلبات من شركات غير موثوقة قد تسبب الكثير من المشاكل والتي قد تبرز فيما يلي:

  • إرسال طلبات غير متفق عليها.
  • أو إرسال طلبات تحتوي على كثير من العيوب والتي لا يمكن كشفها إلا عند وصول الطلبية.

لكن التعامل مع شركات موثوقة يسهل الأمر، حيث من الممكن أن تعيد الطلبية أو الإبقاء عليها لكن مع حسم نسبة من المبلغ المطلوب تحويله.

استيراد الملابس عبر الاعتماد على شخص موثوق في بلجيكا

وذلك بالاعتماد على أحد الأفراد الذين يسكنون في بلجيكا. ويكون ذلك من خلال التواصل معه عن طريق الإنترنت، ومن ثم تعرض عليه البحث عن البضائع المطلوبة مقابل مبلغ عمولة له. حيث يعمل هذا الشخص على البحث، ومن ثم تصوير البضائع فيديو وإرسالها إليك لتختار الأفضل.
وعند اختيارك لأحد هذه الطرق وبعد وصول الشحنة إلى وطنك ما عليك سوى أن تدفع الرسوم الجمركية ومن ثم تنقلها لمخزنك لعرضها ضمن محلك.

شركات لبيع الملابس المستعملة في بلجيكا

شركة JHF للملابس المستعملة في بلجيكا

وهي من الشركات المعروفة في بلجيكا والتي تستورد وتصدر الملابس المستعملة. بالإضافة إلى ذلك توجد ضمن منطقة مشهورة بثرائها، كما تمتلك أحسن وأفضل الملابس المستعملة الموجودة في العالم. وتبيع هذه الشركة بالإضافة إلى الملابس المستعملة بالات الملابس المستعملة والأحذية المستعملة ذات الجودة العالية.

شركة شادي تريدينج

تبيع هذه الشركة الملابس المستعملة والأحذية والأزياء القديمة وقد بدأت بالعمل والبيع لتجار الجملة منذ عام 1998. ومن أهم البلاد التي تتعامل معها إفريقيا، ومصر، وأوكرانيا، بالإضافة إلى بلاد الشرق الأوسط وأسيا. كما تمتلك الشركة مخزنًا تصل مساحته لنحو 2000 متر مربع.

شركة EL Saied Company sprl لتجارة الملابس المستعملة في بلجيكا

تعمل على إعادة تدوير الملابس المستعملة والأحذية المستعملة ومن ثم بيعها بالجملة بعد فرزها ومن ثم تصديرها لجميع البلاد في العالم. حيث تتميز منتجاتها بالجودة العالية بالإضافة إلى أنها شركة تتصف بالنزاهة والمهنية في العمل الأمر الذي يجذب الكثير من العملاء للتعامل معها. حيث تهتم بمنتجاتها من بداية وجودها في المستودعات إلى الوقت الذي تصل فيه للعميل. وكما تعبر الشركة عن أهدافها فتقول “هدفنا أن تصبحوا واحدًا من بين عملائنا، العمل معنا هو ضمان النجاح لكلانا”.

شركة EUROMAX

تعمل هذه الشركة في استيراد وتصدير الملابس المستعملة والأحذية المستعملة وتتميز بوجود الملابس لجميع الفصول بأرقى المستويات وبأفضل جودة. وقد تابعت عملها نتيجةً للتطورات الكثيرة التي وصلت إليها شركة EUROMAX. مما دفعها للعمل في الكثير من المواد الأخرى مثل القطن والصوف. بالإضافة إلى توريد الملابس ذات العلامات التجارية المعروفة وكذلك الملابس الجديدة والملابس الكلاسيكية.

شركة BB TRANS

من أهم الشركات التي تختص بإعادة تدوير الملابس المستعملة وفرزها كذلك تبيع الشركة الأحذية المستعملة وألعاب الأطفال والإكسسوارات والأقمشة. كما يمكنك التواصل معها والدفع إما عن طريق البطاقة الائتمانية، أو كاش، أو شيك، أو عن طريق البنك. وبذلك تعتبر هذه الشركة مثاليةً للتعامل معها في شراء الملابس المستعملة لما تقدمه من تسهيلات في الدفع والتعاملات المالية.

وفي النهاية إذا كنت من الأشخاص الذين يملكون رأس مال صغيرًا وتريد فتح مشروع جديد تعتبر فكرة استيراد الملابس المستعملة من بلجيكا فكرةً رائعةً. إذ يعتبر هذا المشروع من أفضل وأنسب الخيارات للحصول على أرباح كثيرة.