استيراد الفحم الحجري؛ إن الفحم الحجري هو وقود أحفوري غير متجدد يستخدم لتوليد الكهرباء. يكمن خطر الفحم في طرق وأساليب إيجاده تحت الأر، ويشكل في احتراقه تهديدًا للبيئة، وهو حجارة سوداء أو بنية اللون ، ويتكون الفحم الحجري بشكل أساسي من الكربون والهيدروكربونات عالية الطاقة ، والتي تنبعث منها عند حرقها.

ويحرق الفحم الحجري كوقود يستخدم لتوليد الكهرباء، حيث يستخدم في الولايات لتوليد 50٪ من الكهرباء، ويعتبر  المصدر الأكثر شيوعًا لإنتاج الكهرباء في العالم وأكثر الوقود الأحفوري شيوعًا في الولايات المتحدة. وفي مقالنا اليوم سنتحدث عن كيفية استيراد الفحم.

قواعد استيراد الفحم الحجري

استيراد الفحم الحجري؛ تتمثل في عدة نقاط. تبدأ بالتقدم بطلب إلى مكتب خدمة المواطنين التابع لإدارة الخدمات البيئية بوزارة الفحم وإصدار خطاب عدم ممانعة نقل وتفريغ الفحم أو البترول، وتكون الاستعدادات على النحو التالي:

  • خطاب معتمد من الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة مرفق به النموذج التالي وموافقة الشركة على الرسوم الإدارية المقررة.
  • يجب على موظف خدمة المواطن التأكد من إرفاق البيانات والمستندات المرفقة وفقًا للنموذج المعد.
  • ثم تسليم الوثائق إلى الإدارة العامة للطاقة المستدامة. والتي ستنسق مع الإدارات الفنية ذات الصلة لإجراء مراجعة فنية لوسائل النقل الخاصة بالفحم. بخصم كمية الفحم من عرض أسعار الشركة ، واتخاذ الإجراءات اللازمة.
  • كما أن من قواعد استيراد الفحم الحجري نقل الملف مع المستندات الأصلية المرفقة بصندوق حماية البيئة تحصيل كافة الرسوم الإدارية المقررة في هذا الصدد.
  • يقوم صندوق حماية البيئة بتقدير التكاليف الإدارية بناءً على قرارات وزارية بخصوص القيمة المحددة في هذا الشأن. ويوجه بالدفع نقدًا أو بشيكات مقبولة. وتوصي إدارة الطاقة المستدامة بتحصيل المبلغ المستحق.
  • تقوم إدارة الطاقة المستدامة بتحرير الرسائل إلى الوكالات الإدارية ذات الصلة للإفراج عن
  • الشحنات والإشراف على التفريغ. إذا تمت الموافقة على هذه الوثائق من قبل الرئيس التنفيذي لمكتب الشؤون البيئية ، يجب تسليمها للعملاء من خلال مكتب خدمة المواطن. في غضون ثلاثة أيام عمل من يوم استلام مكتب خدمة المواطن للملف ، سيتم إصدار خطاب عدم ممانعة.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن قواعد استيراد الفحم الحجري. كما نأمل أن تكون معلوماتنا قد أفادتكم.