الدول الأكثر إنتاجا للفحم عالمي؛ جميعنا يدرك أهمية الفحم لا سيما مع تعدد استعمالاته. لكن ما مصدر الفحم الأساسي؛ أي ما هي الدول الأكثر إنتاجًا للفحم. تابع معنا.

الدول الأكثر إنتاجا للفحم عالمي

الدول الأكثر إنتاجا للفحم عالمي؛ الفحم هو نوع من الصخور الصلبة السوداء القابلة للاشتعال، وهي صخور عضوية ، تتكون من النباتات ، وقد تم توحيد هذه النباتات في طبقات صخرية أخرى ، وتم تعديلها تحت التأثير المشترك للضغط والحرارة لملايين السنين. كما المكون الرئيسي للفحم هو الكربون، والذي يحتوي أيضًا على كميات مختلفة من المكونات الأخرى ، مثل الهيدروجين والكبريت والاكسجين والشوائب الأخرى. القيمة الحرارية و الرطوبة و الرماد والكبريت هي المعالم الرئيسية المستخدمة لتحديد الفحم ويتم استخدام العديد من أنواع الفحم المختلفة حول العالم. ممّا يعكس مختلف الأعمار والهياكل والخصائص . وفي هذه المقالة سنعرض لكم من موقع تجارتنا أكبر ٥ دول في العالم إنتاجا للفحم.

الصين

على مدى ٣٠ سنة ماضية ، حافظت الصين على مكانتها كأكبر منتج للفحم في العالم. تمثل الصين حوالي 47٪ من الإنتاج العالمي. لديها أكبر احتياطي للفحم في العالم ، ولديها 12.000 منجم لإنتاج مناجم الفحم في ما يقرب من 28 مقاطعة. تمثل 80 ٪ من توليد الكهرباء في البلاد.

الولايات المتحدة الأمريكية

من الدول الأكثر إنتاجا للفحم عالمي. حيث أنتجت الولايات المتحدة الأمريكية 922 طنا من الفحم ، وفازت بالمركز الثاني. تحتل الولايات المتحدة المرتبة الثانية وهي أكبر منتج للفحم ، ولكنها أيضًا ثاني أكبر مستهلك للفحم في العالم ، حيث تستخدم 0.37٪ لتوليد الكهرباء. يوجد 25 ولاية في الولايات المتحدة.

الهند

في ضوء زيادة إنتاجها ، صنفت الهند بنجاح في المرتبة الثالثة بين أفضل الدول المنتجة للفحم في العالم. تمثل الهند وحدها 8٪ من الاستهلاك العالمي. وتستخدم الهند الفحم لإنتاج حوالي 68٪ من الكهرباء. تمتلك جهارخاند وتشهاتيسجاره وأوريسا والبنغال الغربية معظم الاحتياطيات ، حيث تمثل 70٪ من إنتاج الفحم الوطني.

أستراليا

كذلك تنتج أستراليا 413 طنًا من الفحم ، لذا أصبحت رابع أكبر منتج للفحم في العالم. من بين إجمالي الناتج من الصادرات ، فإنه يمثل حوالي 90 ٪ من إجمالي الناتج. كما يأتي حوالي 74٪ من الإنتاج من عمليات الحفر. تمتلك نيوساوث ويلز وكوينزلاند ودائع كبيرة من الفحم الأسود. بينما تمتلك فيكتوريا احتياطيات من الفحم البني.

إندونيسيا

إندونيسيا هي خامس أكبر منتج للفحم في العالم. يمثل إنتاج الفحم حوالي 44٪ من إنتاج الكهرباء. تقع مراكز إنتاجها في البلاد وشرق كاليمانتان. وتقع معظم الودائع في كاليمانتان ، وسومطرة.

بذلك نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن الدول الأكثر إنتاجا للفحم عالمي.