هل تريد التعرف على شركة إبسوس؟ ومنذ متى تأسست هذه الشركة العريقة؟ بالإضافة إلى أهم المعلومات عن شركة إبسوس؟ يمكنك ذلك عزيزي القارئ من خلال متابعة مقالنا لهذا اليوم على منصة تجارتنا. حيث سنتحدث عن أهم المعلومات عن شركة إبسوس وكل ما يتعلق بهذه الشركة وأعمالها. وكذلك أهم الإسهامات التي قامت بها خلال مسيرتها الطويلة. والتي بدأت منذ عام 1975 وبدأت العمل والتوسع والتطوير في نشاطاتها وتقديم الخدمات على جميع الأصعدة.

في الحقيقة إن شركة إبسوس هي واحدة من الشركات العالمية التي ساهمت في نشاطات وأعمال خيرية كثيرة. حيث أنها ساعدت كثير من الفقراء وكذلك عملت في مجال البيئة واهتمت بكل ما يساعد في حماية البيئة من التلوث والأخطار التي قد تتعرض لها. بالإضافة إلى أعمالها التي في مجالات الاستطلاع والبحث وتقديم الخبرات والمعلومات للعلماء. وللتعرف أكثر على أهم المعلومات عن شركة إبسوس تابع مقالتنا حتى النهاية.

ما هي شركة إبسوس

تعتبر شركة إبسوس أحد أهم الشركات العالمية التي تعمل في مجالات متعددة إذ تبرز أهم أعمال شركة إبسوس فيما يلي:

  • تهتم شركة إبسوس في مجالات تقديم الخدمات الإحصائية والبحثية. وذلك من خلال اعتمادها على أساليب منهجية بهدف تقديم دراسات تتمحور حول عدد من المفاهيم والخدمات التي تعبر عن حياة الناس في مختلف الدول في العالم.
  • كذلك فإن شركة إبسوس تعتمد على تقديم دراسات لتتعرف على درجة الرضا عند العملاء وكذلك دوافع هؤلاء العملاء والتي سببت في اتخاذهم لهذه الدوافع.
  • كذلك تعمل شركة إبسوس على تقديم دراسات في المجال الصناعي والتجاري سواء التجارة العامة أو تجارة التجزئة.
  • بالإضافة إلى تقديم دراسات حول الأمور المتعلقة بالتغطية الإعلامية وكذلك الترويج. وذلك بهدف إيصال الأفكار والتأثير على الرأي العام في هذه البلاد.

ولتحقيق النتائج السابقة تعتمد شركة إبسوس على مجموعة من الوسائل التي تساعد في البحث وتقدم معلومات ونتائج حقيقية ورائعة ومن أهم هذه الوسائل نذكر:

  • المسح الميداني.
  • وكذلك القيام بالمقابلات سواء هاتفيًا أو بشكل مباشر (شخصيًا) أو عبر البريد الإلكتروني.
  • بالإضافة إلى عملها على البحث عن البيانات المطلوبة عن طريق مصادر موثوقة بهدف تقديم أفضل المعلومات وبكل صدق ودقة.

كما تعمل شركة إبسوس على تحليل البيانات الإحصائية التي حصلت عليها والتي لها علاقة بالدراسات التي تعمل عليها.

تاريخ شركة إبسوس

تأسست شركة إبسوس عام 1975 في باريس على يد ديدييه تروخت. حيث كان عملها في البداية يعتمد على التواصل بطريقة مباشرة مع العملاء. وبقيت كذلك حتى عام 1982 أي بعد انضمام جان مارك ليخ ليساعد ديديه تروخوت في إدارة شركة إبسوس. ثم لتبدأ بالعمل بشكل جديد وطريقة جديدة وما لبست أن توسعت بشكل كبير. وفي عام 1983 جرى تقييمها كأحد أفضل خمس شركات في فرنسا. وبعد ذلك بدأت أعملًا جديدة خارج فرنسا وقد وصلت إلى القارتين الأمريكيتين. كما عملت شركة إبسوس كثيرًا وقد حققت الحلم بالدخول إلى البورصة الفرنسية عام  1999 بهدف تقوية موقعها والتأكيد عليه بين أكبر شركات العالم. أما في الوقت الحالي فإن شركة إبسوس تأتي في الترتيب الثالث بين شركات البحث والاستطلاع في العالم. كما تتضمن العديد من المكاتب الخاصة بالشركة في عدد من البلاد العربية منها الأردن ومصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة.

أهم المعلومات عن شركة إبسوس

هكذا بدأت شركة إبسوس وما زالت حتى الوقت الحاضر تعمل في جميع المجالات لتقدم المعلومات والخبرات للكثيرين وتساعد من يحتاج للمساعدة. وبذلك تمكنت إبسوس من الوصول إلى العالمية وكذلك تمكنت من الحصول على موقع بين أفضل الشركات وأهمها. فهي تعتمد على مجموعة من المبادئ التي تميزها عن غيرها من الشركات. بالإضافة إلى أعمالها الكثيرة والمختلفة وإسهاماتها المتنوعة على جميع الأصعدة وهو ما ساعد الشركة على تحقيق أهدافها. كما تعمل شركة إبسوس على تطبيق جميع القوانين التي تعمل البلاد التي تضمها عليها ومن أهمها الضرائب. ولتتعرف على أهم المعلومات عن شركة إبسوس عليك التعرف على مبادئ هذه الشركة وكذلك إسهاماتها.

مبادئ شركة إبسوس

تعتمد شركة إبسوس في عملها على احترام القوانين وقد كانت السباقة للاشتراك بالفعاليات المختلفة حول العالم والتي تهتم بحياة الإنسان بشكل عام. ومن أبرزها كان اشتراكها بميثاق الأمم المتحدة والذي يتعلق بحقوق الإنسان. كذلك في مجالات أخرى مثل العمل والبيئة وغيرها الكثير. فقد كانت تعتمد على عدد من المبادئ والتي تتمثل بما يلي:

  • تقديم الدورات التثقيفية والتوعية لمختلف الفئات وبالأخص الشباب والأطفال بما يخص الجانب الاجتماعي لشركة إبسوس.
  • كذلك دعم الجانب البيئي في مختلف بلاد العالم ومحاولة تلبية جميع المتطلبات المتعلقة بالبيئة ومحاولة تطويرها وحمايتها.
  • بالإضافة إلى عمل شركة إبسوس على تأكيد المبادئ التي تحددها الأمم المتحدة في مختلف المواضيع والمجالات.

أهم إسهامات شركة إبسوس

في الواقع كانت أهم الأعمال التي تؤديها شركة إبسوس هي تقديم الدعم والمساعدات وكان ذلك منذ بداية العمل بالشركة. حيث أنه من أهم الإسهامات التي قدمتها شركة إبسوس ما يلي:

  • قدمت شركة إبسوس كثير من المساعدات المالية لدعم الوعي وكذلك التعليم.
  • كما عملت هذه الشركة على تقديم كثير من الدعم للأسر الفقيرة والتي لا تملك القدرة على تأمين حاجاتها الحياتية.
  • بالإضافة إلى كثير من الحملات الإعلامية الخاصة في مجالات حماية البيئة وأخطار النفايات على البيئة.
  • وكذلك من خلال الأبحاث والاستطلاعات التي تقوم بها شركة إبسوس قدمت كثير من المعلومات للعلماء والباحثين في مختلف المجالات.

وفي الختام عزيزي القارئ نكون تعرفنا على أهم المعلومات عن شركة إبسوس العريقة وأعمالها وأهم مبادئها بالإضافة إلى التاريخ الهام والأساسي لهذه الشركة العظيمة. كما نتمنى أن نكون أجبنا عن جميع الأسئلة التي يمكن أن تفكر بها وتحتاج إليها عن شركة إبسوس.