يبحث الكثيرون عن أفضل طرق زيادة متابعين تويتر حقيقيين، لا سيما مع الصعود القوي الذي شهده تويتر بين مواقع التواصل الاجتماعي. حيث يوجد ما يزيد عن 1.3 مليون حساب حاليًا على تويتر، تنشر ما يزيد عن 500 مليون تغريدة يوميًا. هذا وحده كفيل بالبحث عن طرق مجدية لجذب المزيد من متابعي تويتر الحقيقيين. وبالإضافة إلى المتعة التي يوفرها تويتر لمستخدميه، إلا أنّه يمكن أن يمثل جزءًا مهمًا من استراتيجيات التسويق لأصحاب الأعمال والتجار. كما تثبت الإحصائيات فعالية توتير كأداة تسويق، حيث تبلغ نسبة المشترين من الشركات الصغيرة والمتوسطة على تويتر قرابة 70%. فيما يخطط حوالي 93% للشراء عن طريق تويتر.

فهل تريد معرفة كيفية زيادة عدد متابعيك على تويتر؟ حسنًا أنت إذًا بحاجة إلى جمهور قوي ونشط ومتفاعل من أشخاص حقيقيين. أما عن طرق حصولك على هذا الجمهور ستتعرف عليها في مقالنا هذا.

أفضل طرق زيادة متابعين تويتر حقيقيين

يوجد العديد من الطرق التي من شأنها أن تزيد عدد متابعي تويتر، ومن هذه الطرق نذكر:

  • تخصيص وقت ثابت للتفاعل.
  • استخدام قوائم تويتر.
  • الانضمام إلى دردشات تويتر.
  • التغريد المنتظم.
  • تنظيم محتوى التويتر.
  • نشر محتوى مرئي.
  • دعوة المتابعين من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

تخصيص وقت ثابت للتفاعل لزيادة متابعي تويتر الحقيقيين

يعتبر تخصيص زمن يومي للتفاعل مع الجمهور أحد الطرق الفعالة لزيادة قاعدة هذا الجمهور. حيث يستند عمل تويتر إلى وجود التفاعل أكثر من أي شيء آخر. ويتضمن هذا التفاعل إعادة التغريد المنتظمة، والإعجاب والرد على تغريدات الآخرين وشكرهم على إعادة تغريدهم…الخ.

وفي هذا الصدد، نوصي بتخصيص وقت ثابت يومي، مثلًا 5 إلى 10 دقائق يوميًا، بحيث يزداد الوقت المخصص مع زيادة قاعدة المتابعين.

استخدام قوائم تويتر لزيادة متابعي تويتر الحقيقيين

تعد قوائم تويتر Twitter lists طريقة فعالة جدًّا لتقسيم المتابعين إلى فئات، بحيث يجري التركيز على الفئات المستهدفة فقط والتفاعل معها. كما أنّ القوائم تفيد في استثمار وقتك بالشكل الأمثل، بحيث لا تضيع الوقت في التمرير حتى تجد ضالتك. ويمكن إنشاء قوائم تويتر بناءً على تفضيلات محددة. مثلًا:

  • العملاء / المستهلكين.
  • المنافسون.
  • الشركاء.
  • مصادر الأخبار.
  • المؤثرون.
  • الدردشة.

وباختيار القائمة التي تريدها، يمكنك التفاعل مع جمهورك المستهدف مباشرةً وبانتظام. فإذا كان التفاعل مع العملاء على قائمة أولوياتك، يمكنك التفاعل مع قائمة العملاء يوميًا دون الحاجة لرؤية تغريدات الأخبار والمؤثرين…الخ. كما قد ترغب في متابعة أخبار المنافسين من القائمة المخصصة ولكن بوتيرة أقل من قائمة العملاء.

الانضمام إلى دردشات تويتر

كما أسلفنا في الفقرة السابقة، من ضمن قوائم تويتر التي يمكنك انشاؤها، يوجد قائمة دردشات تويتر والتي تعتبر من أمتع وأفضل طرق زيادة متابعين تويتر الحقيقين.

كما تشبه دردشات (محادثات) تويتر اللقاءات الافتراضية التي تجري عادةً حول مواضيع معينة، بحيث تحتوي كل محادثة على علامة تصنيف خاصة بها. وضمن هذه المحادثات، يطرح المضيف أسئلة معينة على متابعيه ليمكنهم من الإجابة عليها أو التعليق على إجابات الآخرين.

علاوة على ذلك، يجب الأخذ بالاعتبار أن هذه المحادثات تجري بانتظام، مثلًا مرة أسبوعيًا أو شهريًا. ولذا يجب عدم الانخراط في الكثير من المحادثات والتركيز على تلك التي يمكن حضورها بانتظام، حتى يمكنك التعرف عن قرب على المضيف والمشاركين الآخرين المنتظمين. كما يتوجب عليك أيضًا التفاعل مع المشاركين خارج أوقات الدردشة المحددة بهدف بناء علاقات دائمة معهم.

التغريد المنتظم لزيادة متابعي تويتر الحقيقين

على عكس فيسبوك وانستغرام، فإن تغريدات تويتر لا تدوم طويلًا على الخط الزمني للمتابعين، لذا عليك التغريد بتواتر كبير ومنتظم حتى تجد تغريداتك سبيلًا لرؤيتها.

وقد تحتاج للتغريد عشر مرات يوميًا وربما 50 مرة، إذا ما أردت ضمان الحصول على متابعين جدد وحقيقيين. كما يمكنك في المراحل الأولى من خطة بناء جمهور كبير على تويتر، الاستعانة بأدوات جدولة التغريدات مثل MeetEdgar لجدولة العدد الذي تريده من التغريدات يوميًا. ويمكنك لاحقًا استخدام وقت التفاعل اليومي المخصص للتغريد بشكل أصلي.

تحسين أوقات التغريد لزيادة متابعي تويتر الحقيقيين

بالإضافة إلى عدد مرات التغريد، يعتبر الوقت الذي تغرد فيه مهمًا جدًا. ويمكنك في هذا الصدد التحقق من تحليلات تويتر لمعرفة الأوقات التي يكون فيها الجمهور أكثر نشاطًا وأعلى احتمالًا للتفاعل مع تغريداتك.

على سبيل المثال، إذا كان جمهورك من العاملين صباحًا، عليك النشر مساءً ليتسنى لهم المشاركة والتفاعل مع تغريداتك لتضمن بذلك زيادة متابعين تويتر على حسابك.

تنظيم محتوى تويتر والإشارة إلى الآخرين

ليس من الضروري أن يتابعك شخص ما على تويتر حتى يشاهد تغريدتك. يكفي أن تعلم أن خوارزمية التفاعل في تويتر تعتمد على مدى صلة موضوع التغريدة. لذا عليك أن تهتم بإشراك جمهورك الحالي عن طريق الإشارة إليهم (Tag) في تغريداتك. وبذلك تزيد من التدفق الثابت للمحتوى، فإذا أشرت بـ (tag) إلى أحدهم في منشور يقع ضمن اهتماماته، فسوف بتفاعل معك ويقوم بالإعجاب بتغريداتك والرد عليها بانتظام.

علاوة على ذلك، يزيد ذلك من فرصة ظهور تغريداتك على الجداول الزمنية لأشخاص لا تعرفهم ولكنهم يتابعون الشخص / الأشخاص الذي أشرت إليه في تغريدتك. كما أن التفاعل مع الأشخاص الذين يشاركون المحتوى الخاص بك يعتبر مهمًا جدًا، ويمكن ذلك عن طريق الرد على تغريداتهم والإعجاب بها.

نشر المحتوى المرئي لزيادة متابعي تويتر الحقيقيين

تعد إضافة بعض العناصر المرئية اللافتة للنظر إلى تغريداتك طريقة أخرى لجذب بعض الانتباه وربما زيادة المشاركة والوصول. ومن الجدير ذكره أن التغريدات المحتوية على مقاطع فيديو تعتبر من أكثر أنواع المحتوى جاذبيةً على تويتر. كما أنها تحصل عادةً على مشاركة أكبر بمقدار 10 أضعاف.

علاوة على ذلك، تحصل التغريدات التي تحتوي على صور على إعادة تغريد تزيد بنسبة 150٪ عن التغريدات التي لا تحتوي على صور. وتحصل التغريدات التي تحتوي على صور GIF على تفاعل أكبر بنسبة 55٪ من تلك التي لا تحتوي على ملفات GIF.

وننصحك دائمًا بالتأكد من مدى صلة مقطع الفيديو أو الصورة أو ملف GIF بمحتوى تغريدتك الأساسي. لذا لا تحاول إغراء متابعيك بالتفاعل باستخدام طرق بصرية غير ذات صلة.

تنسيق تغريدات تويتر لزيادة متابعي تويتر الحقيقيين

قبل نشر تغريداتك، انتبه إلى وجود عن ما لا يقل عن 500 مليون تغريدة يوميًا، أي بمعدل تغريدة كل 6 ثوانٍ. لذا يجب أن تهتم بمظهر تغريداتك حتى تتميز عن غيرها في هذا المكان المزدحم. ويمكن ذلك عن طريق لعبة التنسيق، من خلال المباعدة بين التغريدات والكتابة بالأحرف الكبيرة واستخدام الرموز التعبيرية..الخ. ومهما يكن عدد أحرف اللغة التي تنشر بها، احرص على إظهارها وتنسيقها بأفضل شكل ممكن.

التغريرات المباشرة عن الأحداث المهمة

عادةً ما يكون للأحداث المهمة live events، مثل المؤتمرات والندوات عبر الإنترنت، أهمية خاصة وتميز بعلامة تصنيف خاصة بها. كما يشكل التغريد المباشر live Tweet عن هذه الأحداث طريقة رائعة للوصول إلى حسابات جديدة على تويتر. ومن الجدير ذكره، يمكنك في هذه التغريدات تضمين صورة لنفسك أو لمشاركتك في الحدث نفسه. كما يمكنك الإشارة في نفس التغريدة (tag) إلى مضيف الحدث للحصول أيضًا على إعادة تغريد ومشاركة إضافية. وهذا ما يمثل دمج أكثر من طريقة في أسلوب واحد لزيادة متابعي تويتر الحقيقيين.

دعوة المتابعين من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى

يعتبر الترويج لصفحتك على تويتر عبر حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مثل انستغرام وتويتر من أسهل طرق زيادة متابعين تويتر على الإطلاق لكسب المزيد من المتابعين. ويمكن تشجيعهم على التفاعل معك من خلال طرح المنافسات وتقديم بعض الجوائز التشجيعية.

ونود أن نذكر في ختام هذا المقال أننا عرضنا بعض أفضل طرق زيادة متابعين تويتر حقيقيين، ولا يزال يوجد العديد من الطرق الأخرى التي يمكن أن تتفرع عن الطرق المذكورة في مقالنا. وننصحك أن تستخدم بعض أو كل هذه الطرق لتضمن قاعدةً واسعة من المتابعين الحقيقيين.