أفضل بوابات الدفع لـ Shopify شريط من الاستفسارات الهامة التي يتساءل عنها معظم روّاد عالم الإنترنت الذين يرغبون بافتتاح متاجرهم الإلكترونية بأفضل شكلٍ ممكنٍ ولا يعلمون الطريقة الأفضل لتقديم الخدمات أو البوابة الأمثل للاستخدام. بينما تعتبر منصة Shopify من المنصات الشائعة والمعروفة في كل أنحاء العالم والتي تستخدم من قبل ملايين العملاء والتجار. بسبب الموثوقية الكبيرة وأهدافها الواضحة والظاهرة في مساعدة من يريد إنشاء متجرٍ إلكتروني. حيث تقدم مجموعة بوابات وطرق سهلة وواضحة ليستفيد منها المبتدئين في أعمالهم إضافةً إلى كون إنشاء المتجر مجاني.

كما بإمكان التاجر بعد إنشاء متجره الإلكتروني بسرعة أن ينشئ حسابًا تجريبيًا لمدةٍ أقصاها 14 يومًا يمكنه الاستفادة من المعلومات والخبرات لإكمال عمله والنجاح فيه. علاوةً على توفر مجموعة الأدوات الضرورية لبناء العلامة التجارية، إضافةً إلى تسهيل شراء الأشياء والمنتجات من المتجر الإلكتروني وإضفاء الأمان والحماية عليه. لذلك عزيزي القارئ إذا أردت أن تتعرف أكثر على أفضل بوابات الدفع لـ Shopify شريط تابع معنا في مقالنا حتى النهاية.

ما هي بوابة الدفع الإلكترونية

بوابات الدفع الإلكترونية والمتعارف عليها أيضًا معالجات الدفع خلال الإنترنت هي جزء أساسي لا يتجزأ من كل متجر تم إنشاؤه على شبكة الإنترنت. وأيضًا دون بوابة الدفع الإلكترونية لن يكون صاحب المتجر الإلكتروني قادرًا على تحصيل الأموال والمدفوعات من العملاء وروّاد متجره. حيث يعتبر عملهم محصورًا في نقل معلومات المعاملة المجرات بشكل أساسي خلال الشركات والمتاجر عبر الإنترنت وبين العملاء. بينما يسأل الكثير من التجار لماذا الاحتياج لبوابة الدفع الإلكترونية والجواب هو أن هذه البوابة وخصوصًا بوابة الدفع الإلكترونية لـ Shopify تحمي العميل والمتجر عبر إجراء عمليات الدفع الخاصة ببطاقة الائتمان بكل سهولة وكذلك بأمان من خلال حماية بيانات الدفع أثناء نقلها.

شاهد أيضًا:  أفضل بوابات الدفع لـ Shopify الأمازون.

العوامل المراعاة أثناء اختيار بوابة الدفع الإلكترونية

يتساءل الكثير من الأشخاص أثناء اختيارهم لبوابة الدفع الإلكترونية عن العوامل التي يجب مراعاتها في اختيارهم. لذلك سنقدم لكم أهم العوامل المراعاة لاختيار بوابة الدفع الإلكترونية وهي:

  • الموقع: وهو العامل الأهم أثناء اختيار بوابة الدفع الإلكترونية.
  • هياكل التسعير: تعتبر التكلفة من أكثر العوامل التي يجب دراستها والاهتمام لها من خلال تحديد هوامش الربح وتسعير المنتجات وأيضًا من خلال تحديد الدفعات الشهرية.
  • وقت الإعداد: يختلف وقت إعداد معالجات الدفع بين كل متجر وآخر. حيث تستغرق بعض معالجات الدفع يومًا لإعدادها بينما قد يستغرق بعضها الآخر عدة أيام.
  • أنواع بوابة الدفع الإلكترونية: هل هي مستضافة أم غير مستضافة أم مستضافة ذاتيًا.

شاهد أيضًا: الربح من إنشاء متجر شوبيفاي Shopify.

أفضل بوابات الدفع لـ Shopify شريط

تعتبر بوابة الدفع لـ Shopify شريط واحدةً من أكثر الأدوات المعروفة والمشهورة لمعالجة المدفوعات. حيث تنافس هذه البوابة أكبر وأفضل بوابات الدفع الأخرى في العالم. بينما لشريط ميزات غنية وكثيرة حيث تدعم بعضًا من أشهر وأفضل المتاجر خلال الإنترنت. وبالفعل عبر شريط بإمكان التاجر أن يدمج بوابة الدفع ضمن موقع الويب الخاص به وكذلك إرسال الفواتير والتصدي للاحتيال. وبينما تحافظ على مراقبة تكاليف العمل وانخفاضها فهي تؤمن بيئةً سلسةً لملاحقة المبيعات أيضًا.

لكن إذا كنت تستخدم بوابة الدفع شريط عبر منصة Shopify فإنك ستلاقي السرعة والسهولة في إتمام عملك. وكذلك يعتبر تثبيت بوابة الدفع لـ Shopify شريط مجاني دون الحاجة لدفع رسوم أو تكلفة. لكن يجب العلم بأن مع كل معاملة تتم بعد ذلك سيتم دفع حوالي 2,9% من كل المبيعات إضافةً إلى 0,30% دولارًا مقابل كل عملية بيع.

شاهد أيضًا: الربح من إنشاء متجر إلكتروني كامل على منصة شوبيفاي Shopify دروبشبينج.

مميزات بوابة الدفع لـ Shopify شريط

تمتلك بوابة الدفع لـ Shopify شريط مميزات كثيرة ورائعة تجذب إليها أعدادًا هائلةً من العملاء وتوجه الأنظار نحو الاستفادة من خدماتها المميزة. وبالإمكان تلخيص مميزات بوابة الدفع لـ Shopify شريط بالشكل التالي:

  • إمكانية إكمال معلومات صفحة الدفع المضافة وكذلك التي تتكامل بشكل تام مع منصة Shopify.
  • إنشاء تدفقات عمل تهدف إلى التحسين من فرص تكرار المبيعات. وكذلك تطوير عملية سداد المدفوعات والفواتير من خلال تطبيق قابلية التخصص.
  • إمكانية الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق الهاتف المحمول لشريط أن يرسلوا الفواتير ويستلموا المدفوعات بكل سهولة وسرعة.
  • وكذلك بالإمكان استخدام المدفوعات الشخصية إذا كان التاجر يرغب في الجمع بين متجر غير متصل بالإنترنت مع استراتيجية المبيعات خلال شبكة الإنترنت وأيضًا مع نظام نقاط البيع.
  • استتباب الأمن والحماية مع الثقة التامة بحماية جميع الحسابات والمعاملات من خلال نظام مراقبة ثابت وآمن يضمن من الاحتيال والسرقة.
  • إمكانية استقبال المدفوعات عبر جميع أنحاء العالم بكل سهولة وكذلك إمكانية الوصول إلى الأموال والمدفوعات الفورية إذا كان التاجر قادرًا على دفع الرسوم الإضافية المفروضة لذلك.

شاهد أيضًا: Shopify شرح شوبيفاي Shopify payment.

كيفية إنشاء متجر إلكتروني على Shopify

إذا كنت أحد المبتدئين ضمن منصة Shopify إليك الخطوات المناسبة لإنشاء متجرك الإلكتروني الخاص بك على منصة Shopify:

  1. بدايةً عليك التسجيل ضمن منصة Shopify من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للمنصة من هنا.
  2. حيث ستظهر لك صفحة خاصة لتسجيل البريد الإلكتروني ثم اضغط على ابدأ بتجربة مجانية واكتب كلمة مرور سرية وخاصة بك.
  3. بعد ذلك أضف اسم المتجر الإلكتروني الذي تريد افتتاحه.
  4. لاحقًا اضغط على Create your store لتنتهي من إنشاء حساب على المنصة.
  5. ثم بعدها اضبط إعدادات المتجر الإلكتروني وأيضًا أجب على مجموعة الأسئلة الموضوعة.
  6. تاليًا تظهر لك صفحة خاصة لتسجل بها اسمك وعنوانك بالتفصيل مع البلد الذي تسكن فيه ثم اضغط على Enter my store.
  7. بذلك تكون انتهيت من إنشاء متجرك الإلكتروني على منصة Shopify.
  8. تاليًا استكمل عملية ضبط تصميم المتجر الإلكتروني واضغط على Save عند الانتهاء للتأكد من حفظ التغييرات ثم أضف المنتجات التي تريد بيعها مع المعلومات المفصلة عن كل منتج.
  9. وأخيرًا اختر وسيلة الدفع المناسبة لك وأيضًا طريقة الشحن الأفضل لتنتهي من عملية إنشاء متجرك الإلكتروني على منصة Shopify بشكل كامل.

شاهد أيضًا: تكلفة إنشاء متجر الكتروني شوبيفاي Shopify.

واستنادًا لما سبق ندرك مدى سهولة الحصول على برامج إلكترونية لإتمام أعمالنا ومتاجرنا. لكن يجب علينا التأكد من المنصة وبوابة الدفع المناسبة لأعمالنا حتى لا يعود العمل بالخسارة على صاحبه. لذلك نتمنى أن يكون مقالنا أفضل بوابات الدفع لـ Shopify شريط أجاب عن استفساراتكم بالشكل المناسب.