هل اطلعت من قبل على قائمة أفضل أنواع أبقار اللحم في العالم؟ مع العلم تنقسم الأبقار بشكل عام إلى ثلاثة أنواع رئيسة، فمنها لإنتاج اللحوم، ومنها لإنتاج الحليب، وهناك صنف ثالث لإنتاج اللحوم والحليب معًا. وفي هذا المقال سنقدم لكم أهم سلالات البقر والأكثر شهرة بإنتاج اللحم في العالم.

أبقار الابردين انجس من أفضل أنواع أبقار اللحم

تربى هذه السلالة من الأبقار في المناطق ذات أمطار غزيرة. ويمكن لهذه السلالة أن تتأقلم مع أنواع مختلفة من الظروف المناخية. تتميز بلونها الأسود، وهي ابقار عديمة القرون، نشأت في المناطق المرتفعة من اسكتلندا. تنمو وتصبح جاهزة للتسويق بأوزان اقل من باقي السلالات الأخرى. يتميز شحمها بأنه شبيه للرخام مختلط باللحم، وهذه ميزة يفصلها الكثير من الناس باللحم البقري. يعتبر الكثير من مربي الماشية أن سلالة الانجس هي سلالة نموذجية من سلالات أبقار اللحم. ومن الجدير بالذكر أنها هجنت وطورت لإنتاج سلالة من أبقار الابردين-انجس الحمراء.

أبقار البراهمان من أفضل أنواع أبقار اللحم

تعيش في مناطق المناخ الحار الرطب، تتميز هذه الأبقار بشعر قصير، وجسم مسطح يساعدها في التخلص من الحرارة، مما يجعلها أكثر تأقلمًا مع المناطق الحارة الرطبة. بالإضافة إلى ذلك تتميز أيضًا بسنام لحمي فوق اكتافها. معظم أبقار هذه السلالة ذات لون رمادي فاتح أو قريب من الأسود، ويمكن أن تجد القليل منها ذو لون أحمر. وعلاوةً على ذلك نتج هذا النوع من الأبقار بتهجين سلالة الرباني والبقر الهندي ذي السنام.

أبقار هيرفورد أفضل أنواع أبقار اللحم

تتميز بلونها الأحمر ووجه أبيض، وهي أبقار ذات قرون، تتميز ببقع بيضاء اللون في صدرها، وخاصرتها، وأسفل أرجله. ويعود أصلها إلى إنجلترا. تتميز بإنتاج العجول، وتعيش في الأراضي العشبية، لأنها تتحمل ارتفاع درجة الحرارة. إضافة إلى ذلك استعملت هذه السلالة للتهجين.

أبقارالشارلاي من أنواع أبقار اللحم

تتميز باللون الأبيض والحجم الكبير جدًا، منشأها فرنسا. كما تعد أبقار الشارلاي من السلالات الأفضل للتهجين، بسبب حجمها الهائل، وتكوينها القوي، ووزنها الثقيل، وسرعة نمو عجولها.

أبقار ليموزين من أنواع أبقار اللحم

هذه السلالة من الأصول الفرنسية، تتميز بحجمها الصغير، ولونها البني، إضافة إلى ذلك وجود قرون صغيرة لهذه السلالة، وتعد من الحيوانات قوية البنية، ذات شحم قليل على لحمها، تمتاز بكثافة عضلاتها، وتعد من السلالات المناسبة للتهجين.

أبقار شقراء الاكتين من أنواع أبقار اللحم

يتدرج لونها بين الأبيض والأبيض الذهبي، ويعود أصل هذه السلالة إلى شرق فرنسا. كما أنها سلالة غنية بالعضلات السميكة، بالإضافة إلى ذلك تتسم بسهولة ولادتها، ويصل وزنها بعد البلوغ لِ 1300 كيلو غرام بالنسبة للعجول.

أبقار الشروليز من أفضل أنواع أبقار اللحم

من أفضل وأهم سلالات أبقار اللحم، وتعد من أقدم سلالات الأبقار في فرنسا، وأشهرها في أنحاء العال. وتتميز بلونها الأبيض، كذلك تتميز بسهولة تسمين العجول وسرعة نموها، هذا فضلًا عن جودة لحومها، وسهولة تربيتها.

أبقار الواغيو من أفضل أنواع أبقار اللحم

تعتبر الأبقار المدللة في اليابان، بالتأكيد عليك الاعتناء بها وتربيتها كأنها فرد من أفراد العائلة، وتعد الوجبة المحضرة من لحم أبقار واغيو غالية الثمن، إذ يصل سعر الوجبة الواحدة إلى أكثر من 200 دولار أمريكي، بالإضافة إلى ذلك هي أبقار ذات لون اسود، عديمة القرون، ويتميز لحمها بالطعم اللذيذ الناتج عن الاهتمام الزائد بها.

أبقار Tajima gyu من أنواع أبقار اللحم

وهي سلالات يابانية الأصلي يصل سعر الكيلو غرام من لحمها إلى 800 دولار أمريكي، وتتميز بخاصيات وراثية ممتازة حيث يحتوي لحمها على نسبة عالية جدًا من الأحماض الدهنية غير المشبعة. ويتميز لحمها بالمرمرية، مما يعطي لذة وطراوة عالية للحومها.

أبقار الأيرشير  من أنواع أبقار اللحم

من السلالات الأسكتلندية، وتتميز بجلدها الأبيض أو المختلط بين الأبيض والبني. تتغذى هذه السلالة على أعشاب مراعي الجبال، إلى جانب ذلك نلاحظ جسمها متناسق. والمميز فيها أن لحمها مفيد جدًا وذو نوعية جيدة بالنسبة للحوم باقي سلالات الأبقار.

وأخيرًا يجدر القول إن أسعار لحوم الأبقار تعود إلى العناية بها والاهتمام بنوعية غذائها وكيفية تربيتها. وباعتبار أن اللحوم البقرية تجعل معظم المأكولات التي تصنع منها ذات طعم لذيذ قادر على ارضاء جميع الأذواق المحلية والعالمية، كان من الضروري الاهتمام بإنتاج أنواع ذات جودة عالية. فإن كنت ترغب بتذوق ألذ أنواع اللحوم عليك بتجربة لحم إحدى أنواع الأبقار التي تحدثنا عنها في مقالنا هذا.