أعلى الوظائف رواتب في النمسا للنساء، عند العيش في أي بلد أجنبي من الضروري التعرف على عاداته وقوانينه والتأقلم معها مهما اختلفت عن عاداتنا وتقاليدنا. وبالأخص إذ كان هذا البلد هو النمسا والتي تتميز النساء فيه بدخولها لعالم العمل قبل كثير من البلاد الأخرى. لكن ومع عملها المستمر بهدف حصولها على حقها في المساواة مع الرجل والحصول على رواتب تتساوى مع رواتبه إلا أنها لم تنجح حتى الآن في ذلك.

حيث أن متوسط الراتب للنساء في النمسا هو 40400 يورو أما الرجل فإن متوسط راتبه 46300 يورو وهو ما يدل على عدم المساواة بين الجنسين. ومع ذلك تظهر النساء في النمسا بمجالات عمل تقدم أفضل الإبداعات والإنجازات فيها وبالتالي تحقق من خلالها رواتب عالية جدًا. فإذا أردت التعرف على أعلى الوظائف رواتب في النمسا للنساء 2023 تابعوا معنا مقالتنا على منصة تجارتنا حتى النهاية.

أعلى الوظائف رواتب في النمسا للنساء

ويعتبر من أعلى الوظائف رواتب في النمسا للنساء كذلك من الأعمال التي تفضلها السيدات في العمل ما يلي:

  • التمريض
  • رعاية المسنين
  • رعاية الأطفال
  • المحاسبة
  • الطب
  • الصحافة
  • التعليم

إقرأ أيضًا: مطارات النمسا قائمة مطارات النمسا

التمريض من أعلى الوظائف رواتب في النمسا للنساء

ترغب كثير من النساء في العمل في مجال التمريض في النمسا لأنها تعتبر من أعلى الوظائف رواتب للنساء. حيث تحصل الممرضة على راتب شهري يصل إلى 3320 يورو في الشهر. لكن من الضروري أن تكون الممرضة حاصلة على شهادة في التمريض وتجيد أعمال التمريض والعناية بالمرضى بشكل جيد.

إقرأ أيضًا: شروط فتح حساب بنكي في النمسا 

رعاية المسنين من الوظائف في النمسا للنساء

أيضًا إن العديد من النساء في النمسا يعملون في مجال العناية بالمسنن ورعايتهم والاهتمام بطلباتهم وتأمينها مقابل حصولهم على راتب شهري 3000 يورو. حيث تعتبر هذه المهنة من الوظائف ذات الرواتب المرتفعة في النمسا للنساء ويجب أن تكون المرأة في النمسا لطيفة ولديها قدرة على الإقناع والتعامل مع المسنين بطريقة صحيحة.

إقرأ أيضًا: سلم رواتب الموظفين في النمسا

رعاية الأطفال من الوظائف ذات الرواتب العالية في النمسا للنساء

تعتبر رعاية الأطفال من اختصاص النساء لذلك تعمل كثير من السيدات العاملات في البحث عن نساء جيدات للعناية بأطفالهم والاهتمام بهم في أوقات عملهم مقابل راتب شهري 3000 يورو. لكن من الضروري أن تكون السيدة التي تعتني بالأطفال معروفة من قبل الآخرين لضمان تعاملها بصدق أيضًا يجب أن تكون محبة وهي من أهم صفات المرأة في النمسا التي تعتني بالأطفال لضمان بقائهم بأمان.

المحاسبة من أعلى الوظائف رواتب في النمسا للنساء

خرجت المرأة في النمسا إلى عالم الأعمال قبل كثير من الدول مما جعلها تتسابق مع الرجل في الأعمال الإدارية وأعطاها حقها في الحصول على رواتب مرتفعة لهذه الوظائف وبالأخص المحاسبة. حيث كانت تحصل على راتب 3000 يورو  مقابل عملها كمحاسب في أي شركة وكان من الضروري أن تكون حاصلة على شهادات عالية في مجال المحاسبة. وأيضًا لا بد أن تتوافر فيها سرعة البديهة والقدرة على معالجة المشكلات في حال حدوثها.

الطب من أعلى الوظائف رواتب في النمسا للنساء

تعتبر الوظائف الطبية في النمسا من أهم الوظائف وأعلى الرواتب للنساء. حيث تحصل النساء الطبيبات في النمسا على راتب يصل معدله تقريبًا إلى 68000 يورو. ومن الضروري أن تكون الطبيبة حاصلة على شهادة في الاختصاص الذي تعمل به. كما أنها يجب أن تعمل في المستشفيات في النمسا لكي تتقن عملها بشكل جيد بعد إنهاء دراستها وقبل فتح عيادتها الخاصة.

إقرأ أيضًا: متوسط الرواتب في النمسا للمغتربين

الصحافة من أعلى الوظائف رواتب في النمسا للنساء

إن العمل في مجال الصحافة والإعلام من أكثر المهن التي تبدع فيها المرأة وتظهر فيها فن التخاطب والتواصل مع الآخرين. لهذا تعطي النمسا للمرأة أفضلية للعمل في هذا المجال وتعتبر رواتب هذه الوظائف من من الأعمال ذات الرواتب المرتفعة للمرأة في النمسا. حيث تحصل النساء على رواتب تصل إلى 3000 يورو في الشهر.

إقرأ أيضًا: الإقامة في النمسا من خلال شراء عقار معلومات كاملة عن الإقامة

التعليم من أعلى الوظائف رواتب في النمسا للنساء

إن مهنة التعليم أحد الأعمال التي تظهر المرأة فيها قدراتها على تفهم الآخرين والقدرة على التعامل مع جميع الأطفال واستقطاب محبتهم وتعلقهم بها. فهي تعمل على تعليمهم مجالات الحياة وبالتالي مساعدتهم على اختيار أفضل المهن التي تناسبهم في المستقبل. كذلك فالنساء في النمسا يحصلون على أعلى الرواتب في التعلم حيث يصل الراتب الشهري إلى 35000 يورو.

سلم رواتب الموظفين في النمسا

تختلف رواتب الموظفين في النمسا من شركة إلى أخرى إذ يصل معدل الأجر الشهري للموظفين في النمسا إلى حوالي 3800 يورو في الشهر. وتختلف الرواتب بين الحد الأدنى والذي يبلغ 970 يورو والحد الأعلى الذي يصل إلى 16980 يورو في الشهر. وإلى جانب الاختلاف في الرواتب بين الوظائف هناك أيضًا اختلاف في نفس الشركة بين رواتب الذكور ورواتب النساء.

سلم رواتب الموظفين في النمسا

سلم رواتب الموظفين في النمسا

الوظائف في النمسا للنساء

تختلف رواتب الذكور عن رواتب النساء في النمسا حيث يحصل الموظفين الذكور على رواتب أعلى من رواتب النساء بنسبة تقدر 4%  وسبب هذا الاختلاف يعود إلى مجموعة من الأسباب أهمها:

  • زيادة أعداد النساء العاملات
  • أيضًا الطلب للإجازات الطويلة من قبل النساء وبالأخص عند الحمل والولادة
  • والمرأة التي لديها أسرة تبحث دائمًا عن الدوام القصير حيث لا يمكنها العمل لفترات طويلة.

إقرأ أيضًا: التداول بالعملات الرقمية في النمسا أفضل منصات التداول النمسا

متوسط الرواتب في النمسا بحسب مجالات العمل

ومن الجدير بالذكر أن متوسط الرواتب يختلف بحسب الوظائف والمكان الذي تعمل فيه حيث يتمثل متوسط الأجر بحسب نوع العمل على الشكل التالي:

  • متوسط الرواتب للعاملات في المجال الزراعي يقارب 20000 يورو.
  • أما رواتب العاملات في مجال البنوك فيصل متوسط راتبهم إلى 29000 يورو.
  • كذلك العاملات في مجال التربة والتعليم فإن متوسط رواتبهم 23500 يورو.
متوسط الرواتب في النمسا بحسب مجالات العمل  

متوسط الرواتب في النمسا بحسب مجالات العمل

متوسط الرواتب في النمسا للنساء بحسب الخبرة

كذلك يجب التذكير بأن الرواتب قد تزيد أو تنقص حسب الخبرة للسيدة العاملة وهي على الشكل التالي:

  • السيدة المبتدئة في العمل والتي خبرتها من 0 إلى سنتين تحصل على 40000 يورو في السنة
  • خبرة من 2-4 سنوات تحصل على 44000 يورو في السنة
  • أما إذ كان لديها خبرة من 4-8 فتحصل على 50000 يورو في السنة
  • وإذا كانت الخبرة من 8-12 سنة فتحصل على 64000 يورو في السنة
  • والتي تمتلك خبرة من 12-16 تحصل على 69000 يورو في السنة
  • والخبرة من 16-20 سنة تحصل على 80000 يورو في السنة

وفي الختام نكون بينا من خلال مقالتنا أهم المعلومات المتعلقة بأعلى الوظائف رواتب في النمسا للنساء. وما هو متوسط الرواتب التي تحصل عليها السيدة حسب نوع العمل كذلك راتب النساء بحسب الخبرة. ولا يتوقف عمل المرأة في النمسا على هذه المجالات فقط إنما تعمل في كل المجالات الأخرى التي لا تحتاج إلى جهد عضلي.