يعتبر بنك عودة Bank Audi من المؤسسات المصرفية اللبنانية ذات التاريخ العريق، والذي تأسس في عام 1830. وفي الستينيات من القرن الماضي سُجل رسميًا على أنه شركة خاصة مالية بمسؤولية محدودة. ونظرًا للخدمات الراقية وذات الجودة العالية التي يقدمها المصرف فقد أصبحت له عدة فروع أخرى. ليس فقط داخل لبنان بل في معظم بلدان الوطن العربي والشرق الأوسط، وأوروبا، والشمال الأفريقي. وبهذا أصبح البنك يتصدر الأسواق العالمية في الريادة وبكونه أفضل المؤسسات المصرفية، ومن البلدان التي يتصدر فيها بنك عودة هي مصر. وفيما يلي سنتناول أكثر عن بنك عودة في مصر.

نبذة عن بنك عودة في مصر

بدأت أعمال البنك في جمهورية مصر في شهر مارس من العام 2006، وذلك بعد استحواذه على مصرف القاهرة “الشرق الأوسط” في العام نفسه بمبلغ 100 مليون جنيه. وخلال فترةٍ ليست بطويلة استطاع البنك ترسيخ مكانته بين البنوك الأخرى في الأسواق المصرية. واستطاع تطوير شبكة كبيرة من الفروع، حيث بدأ بثلاثة فروع فقط وأصبحت في الوقت الحالي أكثر من 53 فرعًا في جميع أنحاء البلاد. وبحسب إحصاءات العام 2005 فقط بلغ رأس المال أكثر من 345 مليون جنيه، وهو فرق كبير عن رأس المال الذي بدأ به البنك.

مواعيد عمل بنك عودة في مصر

تضم جمهورية مصر فروعًا كثيرةً للبنك موزعةً في جميع أنحاء البلاد وضمن المحافظات الكبرى. وفيما يلي سنتناول مواعيد الدوام في أهم الفروع مع عناوينها ومواقعها.

أهم فروع محافظة القاهرة

  • أهم الفروع هو فرع بنك عودة في شارع دمشق في منطقة البستان. وتكون مواعيد العمل فيه من الساعة 8 صباحًا وحتى الخامسة مساءً يوميًا ما عدا يومي الجمعة والسبت. ويمكنك التواصل معهم على الرقم التالي 0020224508633.
  • أما فرع صلاح سالم شارع عبد الحميد بدوي، تكون مواعيد العمل فيه من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً. وبشكلٍ يومي ما عدا يومي الجمعة والسبت.
  • وفرع شارع عثمان بن عفان، وستجد ساعات الدوام في هذا الفرع على مدى 24 ساعة خلال جميع أيام الأسبوع. ويمكنك التواصل معهم على الرقم 0020226342243.
  • وهناك فرع القاهرة القديمة أو فرع “المنيل” في شارع المنيل 90، وتكون ساعات الدوام هنا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة مساءً. يوميًا ما عدا يومي الجمعة والسبت. ويمكنك التواصل مع هذا الفرع على الرقم 0020223629935.
  • وهناك فرع مدينة نصر، في شارع مكارم عبيد، وتبدأ ساعات الدوام من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الخامسة مساءً. بشكلٍ يومي ما عدا يومي الجمعة والسبت.
  • أما فرع شارع التحرير في العاصمة في شارع التحرير، ويكون الدوام في هذا الرفع على مدى 24 ساعة خلال أيام الأسبوع.
  • ويفتح فرع بنك عودة في مصر في شارع عبد الحكيم ثروت من تمام الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً. ما عدا يومي الجمعة والسبت.

مواعيد العمل في الفروع والمحافظات الأخرى

  • وهناك فرع قسم الهرم في محافظة الجيزة في شارع الملك فيصل، والذي يكون الدوام فيه على مدى 24 ساعةً خلال جميع أيام الأسبوع. أما الفرع الذي يقع في شارع البطل أحمد عبد العزيز فيبدأ العمل فيه منذ الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الخامسة مساءً. ما عدا أيام العطلة، الجمعة والسبت.
  • وتبدأ ساعات العمل في الفرع الذي يقع في شارع مصطفى فهمي 1 في الإسكندرية من تمام الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا.
  • أما ساعات العمل في الفرع الواقع في شارع العاشر من رمضان في محافظة الشرقية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثانية مساءً.
  • ويبدأ العمل في فرع محافظة الإسكندرية، شارع السلطان حسين في تمام الساعة الثامنة صباحًا وينتهي عند الساعة الثانية مساءً. يوميًا ما عدا يومي الجمعة والسبت. ويمكنك التواصل مع الفرع على الرقم 002034880500. أما الفرع الواقع في شارع الجيش فيبدأ العمل فيه تمام الشاعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الخامسة مساءً. وتستطيع التواصل معهم على الرقم 002035859719.

أسباب نجاح بنك عودة في مصر

وهناك جملة من الأسباب التي أدت إلى نجاح البنك هذا النجاح الكبير وخلال فترةٍ قصير. ومن أهم هذه الأسباب:

  • استراتيجية التوسع المدروسة التي وضعتها الشركة الأم. وهي التوسع ضمن 3 أسواق أساسية ومصر هي أول هذه الأسواق.
  • رسالة البنك الراسخة التي تتركز على تلبية جميع الاحتياجات المصرفية، والتمويلية، والمالية لجميع العملاء. وتوفير الفرص اللازمة لتحقيق عائد طويل الأمد والرخاء الاقتصادي.
  • سجل البنك الحافل بالإنجازات، والتجارب الناجحة، والدقة في المعاملات. مما أعطى البنك مكانةً ماليةً ومركزًا قويًا.
  • السياسات الحازمة والصارمة التي يطبقها بنك عودة في التعامل مع المخاطر والمشاكل، والتي تتوافق مع الأعمال الحكومية والقوانين السائدة في البلاد.
  • تنوع المساهمين والمستثمرين في المصرف. والذي يشمل أكبر المؤسسات المالية والمستثمرين الكبار على المستوى المحلي المصري والدولي.

إنجازات بنك عودة من العام 2023

وقد حقق البنك أرباحًا هائلة نظرًا للمكانة المهمة التي احتلها في الأسواق العالمية. فقد كان مجموع الأصول أكثر من 35 مليار دولار، وبلغت ودائع العملاء أكثر من 26 مليار دولار. كما كان مجموع القروض أكثر من 8.5 مليار دولار، في حين بلغ مجموع حقوق المساهمين في البنك أكثر من 3 مليار دولار.

ولا زالت إنجازات بنك عودة في مصر في تزايدٍ مستمر. وليس فقط في مصر إنما في جميع البلدان التي يتوزع فيها البنك مثل سوريا، والأردن، والخليج العربي. فيُعتبر من أكثر البنوك عراقةً، ويحتل مراتب عالمية في الخدمات التي يقدمها لعملائه. سواء كان على مستوى الأفراد أو الشركات. فهو من البنوك التي ستلاقي فيها أريحية في التعامل، ومن المؤكد أنك ستصبح عميل دائم لهم نظرًا لقدرتهم على جذب العملاء.