يعتبر البنك الأهلي واحد من أكبر وأشهر البنوك عالميًا، بسبب تنوع الخدمات المصرفية التي يقدمها لكل العملاء. حيث يوفر البنك العديد من الخدمات البنكية الخاصة بالقروض، وخدمات الاستثمار المختلفة في سوق البيع. ويقدم أيضًا بنك الأهلي في الكويت خدمات خاصةً بالإعمار العقاري بالإضافة إلى المنشآت الخدمية. ولقد أنشأ البنك شبكةً فروع واسعةً منتشرةً في مختلف أرجاء الكويت، بالإضافة لشبكة من الفروع المنتشرة حول العالم.
كل هذا وجه اهتمام العملاء إلى بنك الأهلي في الكويت، ولقد استمر البنك في تقديم الخدمات التي تجذب العملاء والتي تسمح لهم بإجراء كل التحويلات المالية التي يريدونها بسهولة وسرعة وأمان. ولكي تستطيعوا التمتع بكافة التسهيلات والخدمات المميزة التي يقدمها البنك، سنتعرف اليوم على مواعيد عمل البنك الأهلي في الكويت حيث تتميز مواعيد عمله بأنها مرنة وموضوعة لتناسب أغلب العملاء.

لمحة موجزة عن البنك الأهلي الكويتي

تأسيس البنك في عام 1968، وواصل البنك الأهلي الكويتي منذ ذلك الوقت ارتقاءه وتطوره. حيث أصبح واحدًا من أهم البنوك الكويتية المميزة، والتي تقدم مجموعةً واسعةً ومتكاملةً من الخدمات البنكية، والمنتجات المالية المتنوعة والتي تلبي حاجة العملاء.
ويقدم البنك الأهلي الكويتي الآن خدمات بنكيةً جديدةً متكاملةً من أجل جميع القطاعات والأفراد والمؤسسات. وهذا من خلال كافة الأسواق العربية التي يعمل بها في الكويت والإمارات المتحدة بالإضافة إلى فروع البنك في مصر. ولقد اعتمد البنك على تيسير خدماته البنكية من خلال تسريع المعاملات، والإجراءات البنكية. وهذا أدى إلى تطوير علاقاته الوطيدة أصلًا مع عملائه.

ومن الجدير بالذكر أن البنك الأهلي قد حقق العديد من المؤشرات الإيجابية والأسهم الناجحة طوال السنوات السابقة. ولقد ازداد عدد الأسهم المتداولة الناجحة، مما أدى لازداد عدد مرتادي البنك بحثًا عن كافة الخدمات المتوافرة لديه.
كما يوفر البنك الكثير من الخدمات المصرفية الاستثمارية المختلفة. مثل خدمة الماستر كارد، وخدمة الفيزا الخاصة بكل فرد، وخدمات على المبيعات النقدية أيضًا.
كذلك دعم البنك الأهلي الكويتي كافة المؤسسات الاقتصادية التي تعمل على الاستثمارات، حتى وصلت إلى أعلى درجات النجاح، مما زاد من تميز البنك، وزاد من شهرته أيضًا.

مواعيد عمل بنك الأهلي في الكويت

لقد تغيرت جميع مواعيد البنك الأهلي الكويتي في الفترة السابقة. وذلك بسبب فيروس كوفيد والتوقف الذي صار في كل المجالات. حيث أصبحت مواعيد عمل بنك الأهلي في الكويت على الشكل التالي:
يقدم البنك الأهلي الكويتي خدماته من يوم الأحد إلى يوم الخميس في دوام صباحي فقط، دون وجود أي دوام مسائي له. حيث يفتح البنك أبوابه من الساعة الثامنة صباحًا. وتنتهي مواعيد عمل ودوام البنك الأهلي الكويت في تمام الساعة الثّالثة عصرًا، بتوقيت دولة الكويت.
ويغلق البنك في يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، مع أيام العطل الرسمية التي تحددها دولة الكويت.

خدمات ومنتجات بنك الأهلي الكويتي

يقدم البنك الأهلي في الكويت العديد من الخدمات، من خلال تحديد العائد الفردي لكل شخص شهريًا، وهذا على الشكل التالي:

  • يستطيع كل عملاء بنك الأهلي التمتع بنسبة عائد تصل إلى 6% على الحساب الخاص بالتوفير.
  • يقدم البنك الأهلي الكويتي خدمة لكل عملائه تمكّنهم من أخذ عائد شهري متغير، قد يصل في بعض الأوقات إلى 3 آلاف دينار كويتي.
  • يوفر البنك الكثير من الخصومات المتخصصة بعمليات البيع والشراء. وذلك لجميع العملاء المتميزين من خلال كارت الفيزا المحدد لهم.
  • يقدم البنك للعملاء نسبةً مرتفعةً كل شهر على كل المبالغ التي يضعونها داخل البنك، سواءً كانت بهدف الائتمان أو بهدف الإيداع.
  • يضمن الأهلي كل ضمانات الأمان، والتسهيل، في عمليات السحب وعمليات الإيداع.
  • يلتزم كافة الموظفين داخل البنك الأهلي الكويتي بكل الإجراءات الاحترازية الوقائية الواجبة أثناء العمل مع العملاء. وذلك من أجل الحفاظ على سلامة كافة رواد البنك. ويشدد أيضًا البنك والمسؤولون المختصون داخله على إلزام الداخلين إلى البنك بكافة الإجراءات، من أجل عدم إصابة أي حد بفيروس كوفيد.
  • يقدم بنك الأهلي خدمات استثمار الأموال، وذلك لأي مبلغ تحدده، وتريد أن تستثمر به داخل البنك. ويضمن البنك تحقيق أكبر مكسب مالي  للعميل. حيث يمكن أن تصل نسبة إلى 90% في بعض الأوقات.

فروع البنك الأهلي في الكويت

في الواقع توجد عند البنك الأهلي شبكة واسعة من الفروع في الكويت، ويصل عدد هذه الفروع إلى ثلاثين فرعًا موزعًا في كافة المناطق المهمة داخل دولة الكويت. ومن أهم هذه الفروع:
فرع الأندلس، وفرع الجابرية، وفرع الجهراء، وفرع الخالدية، وفرع الزهراء بنك، وفرع السالمية (الملا)، وفرع السالمية (عبدالوهاب)، وفرع الشعب.
كما يمتلك بنك الأهلي أيضًا فرعين في إمارة دبي وإمارة أبو ظبي، داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. ولا ننسى فرع مركز دبي المالي العالمي (DIFC)، المعد لتقديم خدمات مصرفية للمؤسسات والشركات.
وفي عام 2016 استحوذ البنك الأهلي على بنك بيريوس في مصر. كما وتوسع البنك الأهلي في جمهورية مصر العربية في شبكة فروعه، خلال السنوات الثلاث الماضية، لتصل حديثًا إلى أربعين فرعًا معدين لتقديم كافة الخدمات البنكية لقطاعات المؤسسات الأفراد.

أرقام بنك الأهلي في الكويت

يجيب بنك الأهلي على جميع استفسارات وشكاوي عملاءه ويساعدهم في الاشتراك في العديد من الميزات، من خلال الاتصال على بنك الأهلي في الكويت على أي من الأرقام التالية:

  • الخدمة الهاتفية  “هلا بهلي ” على الرقم: 1899899.
    كما ويمكن الاتصال بالخدمة الهاتفية من خارج دولة الكويت على الرقم: + 965 22442211.
  • رقم البنك الأهلي الكويتي “الفرع الرئيسي”  البدالة هو 1866877.
    كما يمكن الاتصال بفرع البنك من خارج دولة الكويت على الرقم: +965 22400900 / 22411100.

لكن ننوه إلى أن هناك بعض الخدمات التي لا يمكن الحصول عليها دون زيارة أحد أفرع البنك ضمن أوقات مواعيد عمل بنك الأهلي في الكويت الرسمية.

وفي نهاية المطاف نجد أن بنك الأهلي أحد أهم بنوك الكويت وذلك بسبب تلبيته حاجات كل فئات العملاء لديه على اختلاف أنواعهم من مؤسسات أو أفراد. وأنه أيضًا بنك ناجح استطاع أن يثبت كفاءته وجدارته في سوق الأموال والمصارف.