مواعيد عمل البنك التونسي في تونس

كتابة : Mariam Jalloul
آخر تحديث : 2 سبتمبر 2021
مواعيد عمل البنك التونسي في تونس

ما مواعيد عمل البنك التونسي في تونس؟ البنك التونسي هو سابع بنك من حيث الإيرادات وأحد أضخم الشّركات المدرجة في البورصة التونسية من حيث القيمة السوقية. يعود تأسيس هذا البنك إلى 23 سبتمبر عام 1884. ويسيطر البنك التونسي على شركتيّ أستري للتأمين والتّوظيف التونسي، كما ويمتلك القرض الصّناعي والتّجاري الفرنسي 20% من رأس ماله. وقد بلغت أصوله سنة 2006 إلى 1.8 مليار دينار تونسي، بينما بلغ رأس ماله 75 مليون مدرج في البورصة التّونسية منذ أكتوبر عام 1990.

يقدم البنك التونسي في تونس الكثير من الخدمات المميزة للعملاء، إضافةً للقروض الجيدة التي تسهّل أعمالهم. تتمثّل مهمة البنك التونسي في الإسهام في دفع التّنمية الماليّة والاقتصادية للبلاد، من خلال تقديم خدمات بنكيّة متميّزة ومتنوّعة. فقد وضع البنك التونسي منذ تأسيسه سياسة نشيطة للتّنظيم والهيكلة وتطوير الأصل التجاري الذي يقدمه البنك العربي، ولذلك أصبح يحظى بموقع متميّز في محيط تنافسي يتّسم بالحراك المستمر.

فما هي إذًا مواعيد عمل البنك التّونسي في تونس؟ إذا رغبت في فتح حساب في البنك أو سحب قرض ما للاستفادة من خدماته البنكية الرائعة. سنطلّ من خلال مقالنا هذا على أجندة البنك التونسي وعبر منصّة تجارتنا لنقدّم لك كل مفيد وجديد، فتابع معنا لتجد لكلّ شيء معنى.

مواعيد عمل البنك التونسي في تونس

أجندة البنوك التونسية 2021، تتضمّن موعد افتتاح جميع الإدارات والهيئات الحكومية المعلن عنها من قبل الحكومة. حيث يبدأ موعد العمل في البنك التونسي من الساعة 8:00 am إلى الساعة 2:00 pm، على أن تبدأ أيام الدوام من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة. لا سيما أنّها تعمل ضمن نظام واحد يتوافق مع الحكومة، مثل ساعات العمل في البنوك التي تقدم الخدمات والمعاملات المالية للعملاء. وقد تكون هناك اختلافات في ساعات العمل وساعات العمل بين البنوك في دول العالم. ولكن يرجّح أن يتم العمل وفق ساعات اليوم حتى منتصف النهار حتى يتمكّن المواطن من إنهاء عمله. وهنا نستفسر عن ساعات عمل البنوك التونسية سنة 2021.

  قروض مشاريع في تونس من البنوك

حيث تمّ تغيير ساعات العمل الرّسمية للبنوك العاملة في تونس لتعكس التوقيت الصيفي، وظهر الفرق في ساعات العمل في شهر رمضان، ثم في ساعات العمل المعمول بها في شهر رمضان.

أنواع القروض في البنك التونسي

يقدم البنك التونسي في تونس قروض عديدة ومنوعة لعملائه وهي:

قرض الإستهلاك في البنك التونسي: لتفادي المصاريف غير المتوقعة يضع البنك التونسي على ذمّتكم إمكانية الاقتراض مع وجوب الأداء طيلة مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، وذلك حسب إمكانية التسديد. فما عليك إلّا القيام بإجراءات بسيطة للحصول على القرض.

قرض ملكتي من البنك التونسي: هل ترغب في شراء مسكن أو الاستثمار في مسكن آخر؟ هل تريد بناء أو تهيئة دارك؟ يساعدك البنك التونسي على تحقيق أحلامك ومشاريعك العقارية، عن طريق قرض السكن ملكتي. حيث يتم تحديد مبلغ القرض بحسب إمكانية تسديده، كما يمكن أن يبلغ 80% من مجموع التكاليف، وتتراوح مدة تسديده إلى 25 سنة، ويتم تسديد القرض بالاعتماد على نسب تفضيلية، وذلك حسب مدة التسديد المختارة.

قرض الإستهلاك الفوري في البنك التونسي: هل ترغب بالسّفر أو اغتنام فرصة أتيحت لك؟ أو تريد تغطية مصاريف مستعجلة؟ يعتبر القرض الفوري من البنك التونسي الخيار الأمثل لمساعدتك على تحقيق مشروعك، وهذا القرض عبارة عن صيغة مرنة بإجراءات مبسّطة دون تقديم فواتير شراء.

شروط الحصول على قرض من البنك التونسي للتضامن

طبعًا لا بدّ من توافر شروط ومستندات معيّنة لمنحك القرض المطلوب من البنك التونسي، وتتمثّل الشروط فيما يلي:

  • أن تكون تونسي الجنسيّة.
  • أن يكون عمرك بين الـ 20 والـ 60 عام.
  • حاصلًا على مؤهل مهني أو شهادة كفاءة مهنيّة CAP أو شهادة جامعية.
  • إذا كنت حاصلًا على مؤهل مهني، فيجب ألا تتجاوز التكلفة الإجماليّة للمشروع 150.000 دينار. أمّا إذا كنت حاصلًا على شهادة جامعية فيجب ألا تتجاوز التكلفة الكلية للمشروع 100.000 دينار.
  • يجب أن تكون متفرّغًا بشكل كامل لإدارة مشروعك، على أن يتمّ تأسيس المشروع على شكل شركة ذات مسؤولية محدودة لمالك واحد، أو على شكل مؤوسسة فرديّة.
  • المفروض أن تكون العمولة الخاصّة بالدراسة 2%.
  قروض مشاريع في تونس من البنوك

الخدمات البنكية اليومية لبنك تونس

هل أنت تونسي مقيم أو غير مقيم؟ إليك هذه الخدمات من بنك تونس:

  • حساب الإيداع: يمكنك حساب الإيداع من التمتع بمجموعة كاملة من المنتجات والخدمات الضّرورية للتصرف اليومي و المتابعة اليومية لحساباتك البنكية.
 مع العلم أن وسائل الدفع المرتبطة بحساب الإيداع الخاص بك هي بطاقات السّحب الآلي والشيكات، ومن خلال حساب الإيداع الخاص بك، يمكنك القيام بعمليات الدفع نقدًا أو عن طريق الشيكات أو التحويل أو السحب النّقدي أو الدفع المفوض مسبقًا عن طريق الخصم المباشر (فاتورة الهاتف أو الغاز أو الكهرباء، إلخ).
  • الحساب الخاص بالعملة الأجنبية او بالدينار القابل للتحويل: هل أنت مقيم في تونس؟ يتيح لك الحساب الخاص بالعملة الأجنبية أو الدينار القابل للتحويل إيداع دخلك المكتسب في الخارج. كما يمكنك من الوفاء بالتزاماتك في تونس أو في الخارج، بالدينار أو بأي عملة أجنبية أخرى.
  • الحساب الداخلي لغير المقيمين INR: هل أنت غير مقيم ولديك دخل في تونس؟ يسمح لك الحساب الداخلي لغير المقيمين (INR) بالتصرف في دخلك في تونس وتحويل جزء منه في أي وقت إلى الخارج على شكل إدّخار على الدخل.
  • الحساب بالدينار القابل للتحويل: هل أنت غير مقيم في تونس؟ يسمح لك الحساب بالدينار التونسي القابل للتحويل بإيداع الأموال القابلة للتحويل، والتي ستكون تحت تصرفك في أي وقت في تونس أو في الخارج بالعملة التي تختارها.
  • الحساب بالعملة الصعبة: هل أنت غير مقيم في تونس؟ يتيح لك الحساب بالعملة الصّعبة إيداع أموالك القابلة للتحويل والتّصرف فيها دون التّعرض لمخاطر تحويل العملة.

باختصار يمكن القول إنّ البنك التّونسي في تونس يقدم لعملائه الكثير من الخدمات البنكيّة الرائعة، ويسهّل عليهم الأمور المالية والعقارية ليساعدهم في تحقيق أحلامهم على أرض الواقع. حيث يقدم البنك التونسي للجميع من تونسيين وأجانب ومقيمين وغير مقيمين الكثير من التسهيلات البنكيّة والخدمية، إضافة للقروض المالية الطويلة الأجل، وما عليهم إلّا العمل وتسديد قروضهم على مهل وبقدر استطاعتهم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3716 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.