مشروع عملة XEC ‏ما هو مشروع عملة XEC

كتابة : تالا سليمان حايك خبير
آخر تحديث : 24 يوليو 2022
مشروع عملة XEC  ‏ما هو مشروع عملة XEC

مشروع عملة XEC ‏ في عالم العملات الرقمية الذي نسمع عنه اليوم، يعتبر مشروع عملة XEC أحد مشاريع العملات الرقمية الناجحة، والتي أثار إطلاقها رواجًا كبيرًا من قبل المطورين. فما هو مشروع العملة الرقمية xec؟ وأين يمكن شراؤها؟ وما الذي يجعلها عملةً مميزةً؟ تابعوا معنا المقال للتعرف إلى ذلك.
حيث انطلقت عملة xec من قبل المطورين، لتكمل سلسلة نجاح انطلاق عملة البيتكوين كاش الرقمية، والمعروفة عالميًا بقيمتها السوقية العالية. وهذا حقيقةً يعطي أهميةً كبيرةً لعملة xec، ويجعلها من العملات المتداولة بشكل رائج على العديد من منصات التداول الشهيرة، بما فيها منصة باينانس.

وزاد من أهمية مشروع العملة، وتداولها بمعدل يومي كبير وآلية تحويلها وإرسالها التي تشبه مبدأ تبادل رسائل البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى الخصوصية التي تتمتع بها جرّاء تلك الآلية في عالم الإنترنت المتاح للجميع. وبذلك يمكن القول إنّها حقًا تشكل مشروعًا ناجحًا ومطوّرًا وموثوقًا يدفعك لشرائها وتداولها والحصول عليها ببساطة عبر منصات التداول.

ما هي عملة XEC الرقمية

مشروع عملة XEC ‏ تعتبر عملة XEC أحد العملات الرقمية التي أنشِئت من قبل الفريق المطور لعملة البيتكوين، والذي يسمى “BITCOIN ABC”. ليشكل بذلك مشروع إطلاقها استمرارًا لنجاح وتطوير عملة البيتكوين كاش.
أُطلِقت عملة XEC، والمعروفة أيضًا باسم “ECASH” بهدف إتاحة الفرص التي يمكن تحقيقها عبر الدمج بين التكنولوجيا التي دعمت نجاح البيتكوين، وبين الميزات الأساسية لإطلاقه. من ناحيةٍ أخرى، تعمل عملة XEC وفقًا لخوارزمية إثبات الحصة “PROOF OF STAKE”. وترتكز على بلوكتشين “AVALANCH”، وذلك لتتمكن من إجراء المعاملات الفورية، وزيادة عوامل الأمان، وكسب التحديثات غير المتشعبة.

بالإضافة لما سبق، فإن آلية استخدام عملة XEC تشبه آلية إرسال رسائل البريد الإلكتروني. حيث يمكنك في حال شرائك لعملات XEC أن ترسل وتحول الأموال ببساطةٍ، وأن تدفع مقابل السلع والخدمات. وبدون الكشف عن هويتك كشخص مرسل. وهذا يزيد من موثوقية استخدام العملة لأولئك الذين يفضلون الاحتفاظ بخصوصيتهم في عالم الإنترنت.

  سعر عملة البيتكوين فولت مقابل الدولار Bitcoin vault

ما هو مشروع عملة XEC

مشروع عملة XEC ‏ جاءت فكرة إطلاق مشروع عملة XEC من قبل الدكتور “DAVID CHAIM” في عام 1983 في عصر التغيير والنهضة. حين قرر الدكتور جعل العملات ترتقي بالحرية المالية، ففكر بإطلاق عملة ECASH لتدافع عن خصوصية الدفع، وللتمكن من إنشاء نظام دفع مجهول الهوية في عالم الرقميات.
ومع إتاحة خدمات الإنترنت في عام 1990، تمكن “DAVID” من تنفيذ فكرته، وإطلاق عملة ECASH من خلال إنشاء شركة “digicash”. وارتكز في إطلاق العملة على مبدأ “التوقيعات العمياء”. إذ يدل التوقيع الأعمى على التوقيع الرقمي الذي يكون فيه محتوى الرسالة غير ظاهر (غير مرئي) قبل التوقيع.

هذا ولجأ “DAVID” لهذا المبدأ لكي لا يتمكن المستخدمون من إنشاء روابط بين معاملات السحب، والإنفاق لضمان تحقيق الخصوصية. وأطلق على الأموال التي استُخدمت في نظام التوقيع الأعمى بمصطلح “cyberbucks”.
بعد ذلك، اكتسبت شركة “digicash” الكثير من الرواج والشهرة، ووقعت صفقاتٍ عديدةً مع البنوك الراغبة باستخدام المنصة كبنوك “دويتشه بنك”، و”كريدي سويس”. وحتى شركة مايكروسوفت كانت مهتمةً بالعملة لأنظمة تشغيلها، ولكن لم تنجح صفقات التعاقد ما بين مايكروسوفت، و”digicash”.
وبعد العديد من الصفقات الناجحة، ومسيرة العمل لشركة “digicash”، أعلنت إفلاسها في 1998، وبِيعَت لشركة “ecash technologies” التي تملك العلامة التجارية “due”، والتي تُصنّف اليوم كواحدة من أفضل عشرة محافظ إلكترونية على مستوى العالم.

أين يمكن شراء عملة XEC

من المعروف أنّه يمكن شراء العملات الرقمية، بما فيها عملة XEC عبر منصات التداول المعروفة. بالنسبة لعملة XEC، فإنه يُفضّل شراؤها عبر منصة بينانس “BINANCE” التي يبلغ حجم التداول اليومي فيها ما يقارب 100 مليون دولار.
وينصح بعمل حساب على منصة بينانس للتمكن من شراء العملة، وفي حال لم تكن تملك حسابًا، فعليك أن تنشئ واحدًا عبر المنصة من خلال الانتقال للصفحة الرئيسية للمنصة من هنا، وملء بيانات التسجيل الخاصة بك، والتحقق من حسابك الخاص عبر المنصة.
ومع ذلك، فإنه لا يمكن شراء العملة مباشرةً، إنما يجب شراء البيتكوين أولًا من بورصات العملات الرقمية، ومن ثم يجب نقلها للبورصة التي يجري فيها تداول عملة XEC.

  التداول بالعملات الرقمية في تركيا افضل منصات التداول تركيا

خصوصية عملة XEC

لا بد من توافر طريقة لحماية الحرية الشخصية عند تداول العملات الرقمية، وهذا كان فعليًا من ضمن الأهداف الأساسية عند إنشاء عملة XEC بواسطة المطورين الأوائل لعملة بيتكوين، والذين كانوا يعملون في مجالات حل مشاكل الإنترنت والخصوصية المالية.
ولكن بعد تطور تقنيات تحليل البيانات والتتبع، لم تتطور تقنية الخصوصية للبيتكوين، وبقيت كما هي. ولذلك، أصبحت عملة XEC تدعم بروتوكول “cashfusion” الذي يوفر إمكانية إخفاء الهوية، ويمكن تشغيله وإيقافه بأي وقت كان. وبذلك، تعتبر عملة XEC من أفضل عملات الخصوصية.

ما الذي يجعل عملة XEC مميزة

من أهم الميزات التي تحظى بها عملة XEC هي أنّها في الواقع عبارة عن بروتوكول يساعد على تعزيز أمان تقنيات البلوكتشين، وتبسيط ترقيات شبكات الاتصال المستقبلية. بالإضافة لدعمها للرموز ولمدفوعات الأرباح. وهذا يعني أنك في حال أردت إنشاء عملة رقمية خاصة بك، فإن منصة ecash ستدعمها.
وأيضًا من مميزات العملة أنها تدخل تحسينات وتطورات مستمرةً على الأكواد الخاصة بها، الأمر الذي يجعل العملة المشفرة أكثر قابليةً للتطوير، وللاستهلاك، وأقرب إلى مفهوم النقد الرقمي للبيتكوين. كما تتميز بأنها تجمع بين الميزات الرئيسية للبيتكوين، والتي تتمثل بكتلة التكوين، وحوكمة البروتوكول.

سعر عملة XEC مقابل الدولار

يبلغ سعر عملة XEC مقابل الدولار الأمريكي اليوم حوالي 0.00022105 دولارًا أمريكيًا. أما حجم التداول للعملة على مدار 24 ساعةً، فيبلغ حوالي 72,644.164 دولارًا. هذا وتبلغ القيمة السوقية لعملة XEC حوالي 4,212,052,499 دولارًا أمريكيًا.
مع العلم أن تلك النسب قابلة للتغيير بحسب استقرار السوق الاقتصادية. حيث تتقلب تلك النسب بشكل دوري وفق خطوط بيانية محددة. إلا أن عملة XEC تحقق استقرارًا اقتصاديًا أكثر من غيرها، وذلك لانطلاقها من تطور البيتكوين.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى مشروع عملة XEC. نجد أنّها بالفعل من العملات التي تتمتع بميزات عديدة، وتحظى بخصوصية كبيرة في مبدأ تداولها وشرائها وإرسالها على عكس العديد من العملات الرقمية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

15467 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.