مشروع عملة Cosmos

كتابة : عقلية مراجي
آخر تحديث : 25 مايو 2021
مشروع عملة Cosmos

مشروع عملة Cosmos يعتبر من أهم المشاريع الرقمية فيما يتعلق بالمداولات المالية الرقمية. حيث إنه عبارة على نظام بيئي من سلاسل الكتل المعزولة عن بعضها البعض. ولذلك فإنه من الضروري التعرف على مشروع عملة Cosmos، وفوائدها وخصائصها وحتى علاقتها مع البلوك شين، وببنية البلوك شين.

تعريف Cosmos

بالمعنى الدقيق للكلمة ، فإن Cosmos عبارة عن شبكة لامركزية من سلاسل الكتل المتوازية المستقلة ، كل منها مدعوم بخوارزميات إجماع BFT مثل إجماع Tendermint.

بعبارة أخرى ، كوزموس هو نظام بيئي من سلاسل الكتل التي يمكن أن تتوسع وتتفاعل مع بعضها البعض. كذلك قبل Cosmos ، كانت سلاسل الكتل معزولة وغير قادرة على التواصل مع بعضها البعض.

كان من الصعب بناؤها ولم يكن بإمكانها سوى التعامل مع كمية صغيرة من المعاملات في الثانية. كوزموس يحل هذه المشاكل برؤية تقنية جديدة. لفهم هذه الرؤية ، نحتاج إلى العودة إلى أساسيات تقنية blockchain.

خصائص مشروع عملة Cosmos

مشروع عملة Cosmos هو شبكة لامركزية تسمح بتبادل البيانات بين سلاسل الكتل المختلفة. يقول المشروع ، الذي تم إطلاقه في مارس 2019 عبر أول عرض للعملات (ICO) في عام 2017 ، إن هدفه هو إنشاء “إنترنت من blockchains” يحل كل من قابلية التوسع وقابلية التشغيل البيني في blockchains. مع نشر بروتوكول إجماع التسامح البيزنطي الخاص بـ Tendermint وبروتوكول الاتصال بين Blockchain (IBC) ، تحتفظ blockchain المبنية على Cosmos بسيادتها أثناء التفاعل مع سلاسل الكتل الأخرى.

ما هو Blockchain

يمكن وصف blockchain بأنه دفتر أستاذ رقمي تحتفظ به مجموعة من المدققين. الذين يظلون صحيحين حتى لو كانت بعض المدققين (أقل من الثلث) ضارة. يقوم كل طرف بتخزين نسخة من دفتر الأستاذ على جهاز الكمبيوتر الخاص به ويقوم بتحديثه وفقًا للقواعد التي يحددها البروتوكول عند تلقي كتل من المعاملات.

  مشروع عملة Kusama

الهدف من تقنية blockchain هو التأكد من نسخ دفتر الأستاذ بشكل صحيح. مما يعني أن كل طرف صادق يرى نفس الإصدار من دفتر الأستاذ في أي لحظة.

كذلك تتمثل الميزة الرئيسية لتقنية blockchain في قدرة الأطراف على مشاركة دفتر الأستاذ دون الحاجة إلى الاعتماد على سلطة مركزية. البلوكشين اللامركزية. أول وأشهر تطبيق لتقنية blockchain اليوم هو Bitcoin ، وهي عملة لامركزية.

الآن بعد أن أصبح لدينا فهم أفضل لماهية blockchain من منظور عالي المستوى. دعونا نلقي نظرة على تعريف blockchain بزاوية تقنية أكثر.

blockchain عبارة عن آلة حالة حتمية يتم نسخها على العقد الكاملة التي تحتفظ بسلامة الإجماع. طالما أن أقل من ثلث المشرفين عليها هم من البيزنطيين. دعونا نكسر هذا.

فهم بنية blockchain

مشروع عملة Cosmos يرتبط كثيرا بالبلوك شين لذلك فإنه من الضروري التعرف على هذه العملة الرقمية، فما هي بنية البلوك شين؟

Tendermint هو نوع من مكدس blockchain. ثم مرة أخرى. هناك أشياء مثل Bitcoin و Ethereum أيضًا. تذكر أن الأمر لا يتعلق فقط بقاعدة بيانات blockchain نفسها.

ولكن يتعلق بشبكة العقد من نظير إلى نظير. وكيفية تفاعلها. والأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها مع المعاملات والعقود الذكية أيضًا. الهدف هنا هو جعل الجميع يتفقون على حالة (مثل لقطة من قاعدة البيانات) ، حتى لو كانوا لا يثقون في أي شخص آخر.
بالنسبة للجزء الأكبر . ابتكرت سلاسل الكتل الرئيسية اليوم الصلصة السرية التي تجعل هذا ممكنًا. ومع ذلك. فهم غالبًا ما يعتمدون على الهندسة المعمارية المتجانسة: مفهوم هندسة البرمجيات الذي يعني أن المكونات مترابطة ومترابطة. لا يمكنك فقط أن تأخذ قطعة منها وتوصيلها بشيء آخر.
العمارة المتجانسة ليست رائعة إذا كنت تريد المرونة. حيث إنه في النوع المعاكس من النموذج (مع البنية المعيارية). يمكنك تعديل المكونات الفردية دون القلق بشأن كسر أي شيء. مع بنية متجانسة. تحتاج إلى التأكد من أن كل مكون يظل متوافقًا عند ترقية مكون واحد.
الآن بعد أن فهمنا هذا التمييز ، يمكننا التحدث أكثر قليلاً عن بروتوكول Tendermint.

  مشروع عملة Cardano

العلاقة بين مشروع عملة Cosmos و البلوك شين

  1. الهدف الرئيسي من بناء هذه العملة الرقمية هو تبسيط عملية الاتصال.
  2. يتم حلها بين كل من قابلية التوسع والتشغيل كذلك ، والتي تعد من بين فئات منصات blockchain.
  3. في المستقبل ، يهدف مشروع النظام الأساسي هذا إلى الجمع بين شبكتي منصات blockchain المختلفة.
  4. مع منصة واحدة فقط ، حيث تتمثل وظيفتها الأساسية في معرفة المشكلات أو العقبات التي تواجهها منصة blockchain.
  5. أمثلة على هذه القيود هي قابلية التوسع وكذلك بساطة الاستخدام.
  6. تشير العديد من النصائح إلى أنه إذا أطلقت منصة Cosmos تصريحًا لإطلاق أي مشاريع. من المتوقع أن تكون عملاتها الرقمية أكثر سهولة وبساطة في التعامل معها.
  7. الهدف كذلك من Cosmos هو استخدام هذه العملات مع فئة من البرامج والتطبيقات التي تحتوي على العديد من الفئات المختلفة عن بعضها البعض.
  8. هناك نية أخرى أيضًا يقوم عليها مشروع COSMOS وهي منصات blockchain التي سيتم تطويرها وتنميتها بطرق وآليات بسيطة.

تقديرات أسعار الكون الاجتماعي بيتا

هذه الميزة قيد الاختبار التجريبي. ضع تقديراتك للأشهر الستة المقبلة واطلع على ما يفكر فيه الآخرون. تستند البيانات المعروضة إلى مدخلات المستخدم التي جمعتها CoinMarketCap. كذلك فإن الحد الأقصى للتقديرات الخاصة بنهاية كل شهر هو في الحادي والعشرين من كل شهر.

في ختام المقال نقول إن Cosmos، هو من أهم العملات الرقمية التي تعتمد على نظام التبادل الرقمي للعملات المشفرة، نأمل أننا قد أفدناكم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

743 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.