مشروع عملة Cardano، تعتبر كاردانو من أهم المشاريع الاستثمارية في مجال تداول الأموال و تحويلها رقميا، حيث تسعى هذه المنصة الرقمية إلى موازنة القوى المالية من خلال استثمار الفضاء الرقمي لتوفير الاستقرار والأمان للجهات الهامشية اللامركزية، في هذا المقال نتعرف على مشروع عملة Cardano، أهدافه، خارطته ورؤيته التغييرية.

تعريف عملة Cardano كاردانو

Cardano عبارة عن منصة blockchain لإثبات الحصة، أول ما يتم تأسيسه على أبحاث تمت مراجعتها من قبل النظراء وتم تطويره من خلال الأساليب القائمة على الأدلة. فهو يجمع بين التقنيات الرائدة لتوفير أمان واستدامة لا مثيل لهما للتطبيقات والأنظمة والمجتمعات اللامركزية.

مع فريق رائد من المهندسين ، يوجد كاردانو لإعادة توزيع السلطة من الهياكل غير الخاضعة للمساءلة إلى الهوامش – للأفراد – وتكون قوة تمكينية للتغيير والتقدم الإيجابي.

رؤية كاردانو لأفريقيا اللامركزية

تعمل Input Output ، وهي شركة التكنولوجيا التي أنشأت Cardano و Atala PRISM ، في القارة الأفريقية منذ عام 2017. ينعكس تشارلز هوسكينسون ، الرئيس التنفيذي ، على الطريق حتى الآن ورؤيته للهوية الاقتصادية والتمكين ، إلى الاستدامة والشمول المالي عبر القارة الأفريقية.

أصبح Cardano (ADA) أحد أصول blockchain الأسرع نموًا في صناعة العملات المشفرة بأكملها. كانت ADA من أفضل 10 عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية منذ إصدارها في عام 2015 ، وقد اكتسبت ضجة كبيرة. تتقدم تقنيتها بسرعة كبيرة وتتطلع إلى مواجهة أمثال Ethereum في بناء نظام بيئي ضخم لـ blockchain.

يميز كاردانو نفسه باستخدام المبادئ الرياضية في آلية الإجماع الخاصة به وبنية فريدة متعددة الطبقات. مما يجعله متميزًا عن سلاسل الكتل المتنافسة الأخرى.

مع الفريق الذي كان له يد في إنشاء Ethereum ، فإن الكثير مقتنعون بأن Cardano هو الجيل التالي من حلول العملات المشفرة.

دعونا نلقي نظرة على كاردانو وتقنيتها وما يجعلها عملة مشفرة مقنعة تستثمر فيها أموالك.

أهداف كاردانو وتطويرها

Cardano هي شبكة blockchain رائدة لإثبات الحصة ، يتم تطويرها لتصبح منصة تطوير تطبيق لامركزي (DApp) مع دفتر أستاذ متعدد الأصول وعقود ذكية قابلة للتحقق. يهدف Cardano. الذي تم إنشاؤه باستخدام أساليب التطوير الرسمية عالية الضمان ، إلى تحقيق قابلية التوسع وقابلية التشغيل البيني والاستدامة اللازمة للتطبيقات الواقعية. تم تصميم Cardano ليكون المنصة المفضلة لأجهزة DApps واسعة النطاق والمهمة والتي ستدعم اقتصاد المستقبل.

استنادًا إلى البحث الأكاديمي الخاضع لمراجعة الأقران ، تتمتع كاردانو بروح الانفتاح والشفافية. يتم نشر جميع المواصفات البحثية والفنية التي تدعم كاردانو للجمهور ، ويتم إتاحة جميع أنشطة تطوير كاردانو للجمهور. تم تصميم Cardano من قبل فريق عالمي

من الخبراء الذين هم قادة في تخصصات تتراوح من الأنظمة الموزعة إلى لغات البرمجة ونظرية الألعاب. وتم تطويرها بشكل مشترك من قبل IOHK والشركاء. تقوم IOHK بتطوير التكنولوجيا. ومؤسسة Cardano هي المسؤولة عن الإشراف على التطوير والترويج لـ Cardano ، بينما تقود Emurgo التبني التجاري. بينما نقوم ببناء كاردانو ، نحن مجرد أمناء. عندما تكون الشبكة لا مركزية بالكامل ، فإنها ستنتمي إلى المجتمع. وسيكون المجتمع هو الذي يقرر مستقبله من خلال ميزات الحوكمة المتقدمة.

ما هي خارطة طريق عملة Cardano كاردانو

خارطة طريق كاردانو هي ملخص لتطور كاردانو ، الذي تم تنظيمه في خمسة عصور: بايرون ، وشيللي ، وجوجين ، وباشو ، وفولتير. تتمحور كل حقبة حول مجموعة من الوظائف التي سيتم تسليمها عبر إصدارات متعددة من التعليمات البرمجية.

بينما سيتم تسليم عصور كاردانو بالتتابع. فإن العمل لكل عصر يحدث بالتوازي ، مع البحث والنماذج الأولية والتطوير في كثير من الأحيان في وقت واحد عبر تيارات التنمية المختلفة.

يتم جمع عمل كل عصر وعرضه على صفحته المخصصة ، والتي تمثل سنوات من الجهد. ستجد هنا نظرة عامة على أهداف العصر ، بالإضافة إلى أوصاف المكونات الوظيفية الأساسية. وروابط البحث الأكاديمي المرتبط ، وتحديثات الحالة ، وحتى التزامات التعليمات البرمجية في الوقت الفعلي.

بنية بلوكتشين كاردانو

يتكون blockchain Cardano من مكونين أساسيين. تعمل طبقة تسوية Cardano (CSL) كوحدة حساب حيث يمكن لحاملي الرمز المميز إرسال واستلام ADA على الفور مع الحد الأدنى من رسوم المعاملات. طبقة Cardano الحاسوبية (CCL) عبارة عن مجموعة من البروتوكولات التي تعد العمود الفقري لـ blockchain. وتساعد على تشغيل العقود الذكية ، وضمان الأمان والامتثال ، والسماح بالوظائف المتقدمة الأخرى ، مثل القائمة السوداء والتعرف على الهوية. تمت كتابة كود الكاردانو مفتوح المصدر باستخدام Haskell ، وهي لغة برمجة آمنة ومعترف بها عالميًا.

يعمل كاردانو على بروتوكول blockchain لإثبات الحصة (PoS) مصمم خصيصًا للحصول على إجماع يسمى Ouroboros. تسمح آلية الإجماع هذه بإرسال واستلام ADA بسهولة وأمان في جميع الأوقات. مع ضمان سلامة العقود الذكية على Cardano blockchain. في الوقت نفسه ، كآلية إجماع على نقاط البيع ، يوفر Ourboros مكافآت لحاملي الرموز الذين يشاركون ADA الخاص بهم في الشبكة ويساعدون في ضمان إجماع الشبكة.

في ختام المقال نقول إنه من الضروري التعرف على مشروع عملة Cardano، أهدافه للتغيير الإيجابي فيما يخص المنظمات والمؤسسات اللامركزية.