مشروع عملة الماتيك MATIC المخطط البياني والسعر لعملة MATIC هو عنوان مقالنا اليوم من منصة تجارتنا. مع التسارع الكبير في سوق العملات الرقمية، تبرز أسماء عملات جديدة كأفضل الاستثمارات المستقبلية للعام الحالي. ومن بين تلك العملات، اجتمعت الآراء حول عملة MATIC ودورها المتعاظم في المستقبل. حيث تقدم هذه العملة إمكانيات غير محدودة لخدمات الدفع في أي مكان وزمان. ولكن، عند الحديث عن عملة ماتيك، لا بد من الإشارة إلى دور Polygon الذي أطلقته Ethereum كنظام مرن وسهل الاستخدام وجعل من عملة الماتيك MATIC عملةً رئيسيةً له. سنتعرف أكثر على عملة الماتيك ودور Polygon في مقالنا اليوم. كما سنتطرق إلى تحليل المخطط البياني الخاص بعملة الماتيك والسعر الحالي والمتوقع لها. تابع معنا.

ما هو Polygon

هو حل توسيع لـ “الطبقة الثانية” أو “sidechain” يعمل جنبًا إلى جنب مع Ethereum blockchain. مما يسمح بإجراء المعاملات السريعة مقابل رسوم منخفضة. تعدّ MATIC بمثابة العملة المشفرة الأصلية للشبكة، والتي تُستخدم للرسوم والتخزين وغير ذلك. كما يمكنك شراء أو بيع MATIC عبر منصات تداول مثل Coinbase.

تتميز سلسلة Ethereum blockchain بكونها موطنًا لمجموعة واسعة من الأنشطة الاقتصادية، من أسواق وألعاب NFT إلى النظام البيئي DeFi المتنامي. حيث تعتبر Ethereum مناسبة تمامًا لهذه الأنشطة بسبب توافقها مع العقود الذكية، والتي يمكن استخدامها لبناء مجموعة واسعة من التطبيقات.

ظهر Polygon كحل سريع لتقديم معاملات أسرع وتكاليف أقل للمستخدمين. فهو بمثابة blockchain موازية سريعة تعمل جنبًا إلى جنب مع Ethereum blockchain الرئيسي. لاستخدامه، يمكنك ربط بعض عملاتك المشفرة إلى Polygon، ثم التفاعل مع مجموعة واسعة من تطبيقات التشفير الشائعة على سلسلة Ethereum blockchain الرئيسية. كما يمكنك زيارة الموقع الرسمي لـ Polygon من هنا.

شاهد أيضًا: عملة MATIC Polygon شرح القيمة السوقية Polygon MATIC

مشروع عملية الماتيك MATIC

كما ذكرنا سابقًا، تمتلك Polygon عملة مشفرة خاصة بها، تُسمى MATIC، والتي تُستخدم لدفع رسوم على شبكة Polygon. مما يعني أن حاملي MATIC يمكنهم التصويت على التغييرات التي تطرأ على Polygon. بالإضافة إلى إمكانية شراء وبيع MATIC عبر Coinbase والبورصات الأخرى.

كما تجدر الإشارة إلى أن اسم MATIC يعود إلى مرحلة سابقة من تطوير Polygon. حيث تم إطلاق الشبكة باسم Matic Network في أكتوبر 2017، ثم أعاد المطورون تسميتها باسم Polygon في وقت مبكر من عام 2023.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Matic Network

سعر عملة ماتيك MATIC

سعر عملة ماتيك MATIC

يبلغ سعر عملة ماتيك اليوم 1.68 دولار أمريكي. حيث انخفضت قيمة العملة بمقدار 2.27% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة. كما تبلغ قيمة عملة ماتيك أمام البيتكوين (0.00003600). ويُقدر حجم العملة 678.55 مليون مع حد ثابت للتوريد عند 10 مليون عملة MATIC. وبحسب تصنيف Marketcap المختص بالعملات الرقمية، نجد أن القيمة السوقية المباشرة للعملة تبلغ 11.65 مليار دولار أمريكي.

شاهد أيضًا: عملة Polygon MATIC مقابل الدولار USD اليوم

المخطط البياني لعملة الماتيك MATIC

المخطط البياني لعملة ماتيك MATIC

في المخطط البياني الموضح أعلاه، والذي يتم يعبر عن إطار زمني يومي. يمكن ملاحظة نمط اتجاه القناة الصاعدة والتي تعبر عن حركة السعر التي تحدث في اتجاه تصاعدي. إضافة إلى ذلك، يظهر المخطط البياني المستوى الأعلى والأدنى لنمط السعر مُظهرًا اتجاه تصاعدي قصير المدى. أيّ، قد تحول مسار عملة ماتيك MATIC من اتجاه تنازلي إلى اتجاه تصاعدي مؤخرًا.

في المخطط البياني الثاني الموضح أعلاه، نلاحظ أن مؤشر القوة النسبية (RSI) يصل لـ 59.10. مما يدل أن عملة MATIC هي في حالة ذروة الشراء. ولكن، قد يؤدي هذا إلى انخفاض السعر في أي وقت.

كيف يعمل مشروع عملة الماتيك MATIC مع Polygon

يمكنك تخيل Polygon على أنه قطار سريع في مترو أنفاق. حيث يسافر على نفس الطريق الخاص بالقطار العادي، ولكنه يتوقف بشكل أقل وبالتالي يتحرك بشكل أسرع. بناءً على هذا المثال، فإن سلسلة Ethereum blockchain الرئيسية هي القطار المحلي الأقل سرعة. حيث يستخدم Polygon مجموعة متنوعة من التقنيات لإنشاء blockchain موازي سريع مرتبط مع سلسلة Ethereum blockchain الرئيسية.

لإنشاء MATIC جديد وتأمين الشبكة، يستخدم Polygon آلية إجماع لإثبات الحصة (Staking). مما يعني أن إحدى الطرق لكسب المال من عملة MATIC التي تمتلكها هي عبر الاستثمار في Staking.

حيث يقوم المدققون بالتحقق من المعاملات الجديدة وإضافتها إلى الـ blockchain. في المقابل، يحصل هؤلاء على تخفيض لرسوم عملة MATIC الذي تم إنشاؤها حديثًا. كي تصبح مدققًا عليك الالتزام بتشغيل كمبيوترك بدوام كامل وتثبيت عملات MATIC الخاصة بك. ولكن، إن ارتكبت خطأ أو فقدت الاتصال بالإنترنت، فقد تفقد بعضًا من عملات MATIC المربوطة.

كيف تستخدم شبكة Polygon لعملات MATIC

تتيح لك شبكة Polygon القيام بنفس المهام التي تسمح بها شبكة Ethereum الرئيسية. ولكن مقابل رسوم قليلة (غالبًا ما تكون سنتات). يمكنك تجربة التبادلات اللامركزية، مثل: QuikSwap أو SushiSwap، وبروتوكولات الإقراض والادخار المدرة للعائد مثل أسواق Aave، وأسواق NFT مثل OpenSea، أو حتى ألعاب الجوائز غير الخاسرة مثل Pooltogether.

لتجربة شبكة Polygon، تحتاج إلى إرسال بعض العملات المشفرة إلى محفظة تشفير متوافقة مثل Coinbase Wallet. يمكنك بعد ذلك إضافة بعض عملاتك المشفرة إلى شبكة Polygon. كما ستحتاج أيضًا إلى إضافة بعض عملات MATIC لإجراء المعاملات مقابل رسوم زهيدة.

المستقبل المتوقع لمشروع عملة الماتيك MATIC

يرى العديد من خبراء العملات المشفرة أن تجاوز عملة ماتيك لحاجز الواحد دولار هو انتصار كبير. حيث يقدمون وجهات نظر متفائلة لمستقبل العملة في الأعوام القادمة. ويعود هذا الأمر إلى تحقيق العملة حلًا معقولًا لمطوري التطبيقات ومشاكل تحويل العملات.

لذا، يمكن القول وبكل ثقة أن سنرى عملة ماتيك تتفوق على منافسيها في الخمس سنوات المقبلة. فقد تصل قيمتها إلى 7.5 دولار في نهاية عام 2023. بينما نرى توقعات بأن تصل قيمتها لـ 35 دولار في عام 2026.

شاهد أيضًا: توقعات عملة MATIC لعام 2023

في النهاية، لا بد أن نشير إلى أن عملة ماتيك إلى جانب البيتكوين والايثريوم تتصدر اقتراحات الخبراء للاستثمار في العام الحالي. خصوصًا مع التحديثات المتوقعة في المنصة والتي ستجعل التعامل معها أكثر سهولة وسرعة عما هو عليه الآن.