مشروع توزيع البيض على المحلات التجارية

كتابة : عمار صالح
آخر تحديث : 20 مايو 2022
مشروع توزيع البيض على المحلات التجارية

مشروع توزيع البيض على المحلات التجارية أحد المشروعات التي لاقت استحسانًا كبيرًا لدى شريحةٍ كبيرةٍ من العاملين في قطاع تربية الدواجن. حيث إن تكاليف مشروع توزيع البيض لا تحتاج لإمكانيات هائلة. ويعمل قسم كبيرٌ من الباحثين عن مشروعٍ ربحي على دراسة جدوى مشروع البيض على اعتبار أن تكلفةمشروع توزيع البيض ليست كبيرةً أولًا. إضافةً إلى أن ربح مشروع البيض ربحٌ مادي كبير يفوق التعب الذي قد يبذله الشخص لدى قيامه بهذا العمل. ولذا فإننا في مقالنا هذا سنسلط الضوء على مشروع توزيع البيض على المحلات التجارية على اعتبار أن منصة تجارتنا تعنى بتزويدكم بالمشروعات ذات رأسمالٍ صغير وربح مشروع البيض يستحق دراسة جدوى مشروع البيض فابقوا معنا.

مشروع توزيع البيض على المحلات

مشروع توزيع البيض على المحلات التجارية

يعد مشروع توزيع البيض واحدًا من المشاريع التنموية جدًا ضمن الدول العربية. حيث نال هذا المشروع استحسانًا كبيرًا على اعتبار أنه مشروع ربحي أولًا ولا يحتاج لرأسمالٍ عملاق لتنفيذه. فعندما يعمل المستثمر على دراسة جدوى مشروع توزيع البيض على المحلات التجارية يدرك كمية ربح مشروع البيض وبأقل تكاليف عبر تنفيذ مشروع توزيع البيض. فيشتري الشخص البيض من مزارع الدجاج بأقل الأسعار على اعتبار أنها من المربي ومن دون وسيط. ومن ثم يعمل على بيعها إلى المحلات التجارية بأسعار أعلى. إذًا بحساب بسيط ستكتشف أن تكاليف مشروع توزيع البيض منخفضة للغاية. مقارنةً بربح مشروع توزيع البيض إن كنت تضع في ذهنك دراسة جدوى مشروع البيض.

اقرأ أيضًا: كم يكلف مشروع بيع البيض على المحلات

دراسة جدوى مشروع توزيع البيض

عندما تقرر بدء مشروع جديد فمن الطبيعي أن تقوم بدراسة جدوى اقتصادية للمشروع الذي تفكر به. ويعد مشروع توزيع البيض مشروعًا ربحيًا. حيث أن المحلات التجارية تحتاجه وتنتظر المورد للبيض. ولأداء هذا العمل فكل ما تحتاجه هو سيارة للنقل. فإذا كنت قادرًا على القيادة جيدًا وتمتلك رخصة القيادة فأنت في أحسن حال وصرت على الطريق الصحيح في ربح مشروع البيض. وكل ما عليك فعله هو قصد مزارع الدواجن وشراء صحون البيض ووضعها في سيارتك لتعمل على مشروع توزيع البيض على المحلات التجارية دونما حاجة لأيّ أحدٍ معك. فكل ربح من مشروع توزيع البيض عائد لك وحدك دون أحدٍ آخر. ولكن هذا لا يمنع أنك قادر على الاستعانة بعمالة آخرين إن قررت تكبير مشروع توزيع البيض. كما يمكنك الاستعانة بسائقٍ إن كنت لا تجيد القيادة بشكل جيد.

تكاليف مشروع توزيع البيض على المحلات التجارية

تكاليف مشروع توزيع البيض هي أهم ما يفكر به المستثمر عند وضع دراسة جدوى مشروع البيض. فأنت تحتاج رصيدًا ماليًا لتتمكن من شراء كمية من البيض. وهذا يعود لكمية البيض التي تود شرائها أولًا ومن ثم البدء بمشروع توزيع البيض. إذًا الخطوة الأولى هي رأسمال منخفض، ومن ثم بالنسبة للعمال فأنت قد تحتاج لأحدٍ يجيد القيادة إن كنت لست ماهرًا في قيادة سيارة التوزيع.

والنقطة الثانية من تكاليف مشروع توزيع البيض هي أننا إذا افترضنا أنك تاجر ودبلوماسي وتتمتع بالمهارة في أمور التجارة فأنت في مكانك المنشود. ولكن إن كنت لست ماهرًا في أمور التوزيع فعليك الاستعانة بشخصٍ قادرٍ على عمليات الشراء والبيع والتوزيع وقادرًا على التكيف مع الأنماط المختلفة من البشر. فلكل مهنةٍ أخلاقيات معينة لا يمكننا تجاهلها فهي أساسية في الحكم على ربح أي مشروع وكمثال على ذلك ربح مشروع توزيع البيض.

  أسرار نجاح الاستثمار الرياضي

كما أن النقطة الهامة الإضافية في موضوع تكاليف مشروع توزيع البيض هي امتلاك مخزنٍ آمن لتخزين البيض فيه حتى حلول توزيع البيض على المحلات التجارية. ويشترط بهذا المكان أن يكون نظيفًا وخاليًا من أيّ نوعٍ من الحشرات. إضافةً لبعده عن أيّ حيوانات كالفئران والقطط إضافةً إلى الكلاب. حاول أن يكون المخزن قريبًا من المزرعة التي تشتري البيض منها حتى تقلل مصاريف النقل إلى أدنى حد.

كما تعتبر السيارة من تكاليف مشروع توزيع البيض بغض النظر عن نوعها فهي وسيلة لنقل البيض من المزارع إلى المخازن أو من المخازن إلى المحلات التجارية. وانتبه لاختيار الطرق الجيدة والممهدة حتى تحافظ على البيض من التلف نتيجة الاهتزاز أو الكسر.

اقرأ أيضًا: تجارة البيض شرح كيف توزع البيض وتربح منه في تجارة البيض

طريقة اختيار شراء البيض

يتحتم عليك في حال وددت اختيار مكان لشراء البيض أن تزور عدّة مداجن وتطلّع آخذًا نظرةً شاملةً عن شركات بورصة البيض قبل بداية انطلاق مشروعك بطريقةٍ عملية. تمكنك هذه الزيارات من الإطلاع والمقارنة بين أسعار البيض في هذه المزارع. إضافةً إلى جودة هذا البيض، ومعرفة قرب وبعد هذه المزرعة عن المخزن الذي ستضع به البيض.

اتفق مع مزرعتين من أجل تغطية احتياجك وأخبرهم بإمكانية زيادة الطلب في حال زاد الطلب عليك من قبل المتاجر. كما تستطيع الإطلاع على خبرة من سبقوك في هذا المجال، فإن خبرتهم تجنبك الوقوع في الكثير من العناء والمشاكل.

كيفية تسويق مشروع توزيع البيض على المحلات التجارية

كيفية تسويق تكاليف ربح مشروع توزيع البيض على المحلات التجارية

ربما يتجاهل قسم من الناس عند بدء دراسة جدوى مشروع توزيع البيض فكرة كيفية التسويق من أجل مشروع توزيع البيض على المحلات التجارية. فيهتمون فقط بموضوع تكاليف مشروع توزيع البيض ولكن هذا خاطئ بالطبع وعليك التفكير مليًا بأحد الطرق التالية في التسويق:

  • التسويق عبر المعارف والأصدقاء فهم مجتمع محيط بك والمعلومات ضمن هذا المجتمع تنتشر بسرعة.
  • التوجه لأصحاب المحلات والمتاجر لعرض خدمة تنفيذ مشروع توزيع البيض وزودهم برقم هاتفك حتى وإن رفضوا مبدئيًا فقد يحتاجونك بعد فترة.
  • ضع إعلانًا يتحدث عن مشروعك الذي تعمل على تحقيقه مرفقًا برقم الموبايل وضعه في عدّة أماكن مختلفة حتى سيارتك ضع أحد الإعلانات عليها. فأنت لا تعرف بأيّ مكان قد تركنها، ومن هم العملاء المستهدفون الذين قد يشاهدون الإعلان.
  • استخدم وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصًا إن كانت دائرة معارفك كبيرة. فهذه الوسائل سريعة الوصول إلى مساحةٍ هائلةٍ من المستخدمين مثل facebook، Twitter، linkden وسواها.
  • توجه نحو المطاعم التي تحتاج البيض في وجباتها، وبهذا قد تقنع أصحاب المطاعم بالتعامل معك.
  • اختر الأماكن التي لا تحوي أشخاصًا يعملون على مشروع توزيع البيض لتعمل أنت على تغطيتها.
  • اعمل على البيع للمستهلك النهائي بنفسك، ولكن للعلم فإنك ستبذل جهدًا إضافيًا بالتجول بين الأحياء والشوارع السكنية ويعرفونك فيبدأوا بالشراء منك.

اقرأ أيضًا: مشاريع تعاقد المحلات مع موزع بيض

  أمراض الكلاب بعد الولادة

عوامل نجاح مشروع توزيع البيض على المحلات التجارية

توجد عوامل مساهمة في نجاح مشروع توزيع البيض بالإضافة إلى موضوع تكلفة مشروع توزيع البيض ومنها:

  • زيادة الطلب على البيض باعتباره أحد المنتجات الأساسية والضرورية ضمن فئات المجتمع، كما أن الطلب عليه يبقى مستمرًا طيلة العام.
  • تلعب العلاقات الجيدة دورًا كبيرًا في نجاح مشروع توزيع البيض، فحسن الخلق بالإضافة إلى التعامل الإنساني يجعل الشخص محبوبًا وذو سمعة حسنة داخل السوق.
  • يعد الاجتهاد والتحفيز في العمل ذو أهمية بالغة، فالاستسلام يقلل فرص النجاح أما الإصرار والعزيمة فتخلق فرصةً من أجل نجاح مشروع توزيع البيض على المحلات.
  • السعي الدائم يزيد من إمكانية نجاح مشروع توزيع البيض، فكلما وسع التاجر دائرة عمله كلما زاد ربح مشروعه توزيع البيض على المحلات التجارية.

تطوير مشروع توزيع البيض على المحلات التجارية

يعد تطوير مشروع توزيع البيض رهن جهدك ونجاحك فأنت بالطبع ترغب في أن تمتلك محلك الخاص. وبهذا تقلل من تكاليف مشروع توزيع البيض كما تزيد من ربح مشروع توزيع البيض. وبالتالي تضع موطأ قدمٍ لك في السوق. وبالطبع الكثير من التجار عندما يتطور عملهم يتوقفون عن توزيع البيض على المحلات ويتعدون ذلك لإنشاء مداجنهم الخاصة، ومن ثم توزيع البيض على المحلات التجارية الخاصة بهم. وهنا لن يكون التاجر موزعًا بل مسوقًا لإنتاجه. وتصبح تكاليف مشروع توزيع البيض على المحلات التجارية ضئيلةً جدًا مقارنةً بربحيتها. فتستفيد من بيع الجملة والمفرق وتنمي مشروعك لأقصى حد.

اقرأ أيضًا: مشاريع بيع البيض بالتفصيل

شروط مشروع توزيع البيض على المحلات التجارية

تتغير أسعار البيض باستمرار مع تغير المواسم، فهذا ما يؤثر على تجارة البيض. لذا يجب أن يكون لك كموزّع هامش ربحي جيد في كلّ طبق بيض. ويعتبر أقل ما يمكن بيعه من أطباق البيض في سعر الجملة هو خمسة أطباق. وعليك الإطلاع على سعر البيض يوميًا عبر زيارة مواقع بورصة البيض. وبعد مرور مدّة من الزمن على تعاملك كموزّع مع المزرعة يمكنك أن تشتري حمولة البيض، وأن تدفع بعد التوزيع وبيع الكمية بالكامل. كما أنك تعد مسؤولًا عن كل البيض التّالف بعد استلامه من المزارع.

بالإضافة إلى أنك تتحمّل البيض التّالف لدى المحلّات التجاريّة. حيث عليك أن تعيد بيع البيض المكسور قبل تلفه بشكل تام لمعامل الحلويّات أو يمكنك بيعه مباشرةً للناس بخسارة جزء من السعر. ويعتبر بيعك وتوزيعك لعدد أطباق بيض أكثر دليلًا على تحقيقك ربح مشروع توزيع البيض على المحلات التجارية. فحاول تأمين مخازنك بشكلٍ جيد. وافحص بضاعتك قبل خروجك من المخزن لتطمئن على سلامتها وخلوها من البيض المكسور. وكبّر نطاق عملك وكن حريصًا على سمعتك، فهي كل ما تملكه. وهي أرخص تكاليف مشروع توزيع البيض وأكثر ما يحقق ربح مشروع توزيع البيض على المحلات التجارية.

وفي الختام فلقد أجبناك عن سؤال يطرحه الكثيرون: ماذا أستطيع أن أعمل لأحسن وضعي المادي. وما هو المشروع الناجح الذي يمكنني من تحقيق ربح مادي لا بأس به. وهل مشروع توزيع البيض على المحلات التجارية ذو منفعة ضمن دراسة جدوى مشروع توزيع البيض. كما زودناكم بتكاليف وربح مشروع توزيع البيض وبهذا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقالنا سائلين المولى عز وجل بأن تضع أقدامك على أول الدرب لتحقق المشروع الذي لطالما حلمت به.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

719 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.