مصادر زيوت السيارات؛ قد يكون اختيار الزيت الأنسب للمحرك أمرًا محبطًا لبعض الأشخاص، فهناك علامات تجارية متعددة. ولكن ما الفرق بينهم؟ قد تعتقد أن اختيار زيت المحرك سهل مثل اختيار زيت الطهي، لكن هذا ليس هو الحال. بالنسبة لكمية الزيت التي يجب استخدامها، فبمجرد معرفة نسبة اللزوجة التي تحتاجها السيارة (مثل 5W30، 15W40، وما إلى ذلك)، وما إذا كانت ستعمل باستخدام زيتًا صناعيًا أم لا، فستعرف كمية الزيت التي تحتاجها السيارة. والأهم من ذلك، ستعرف النوع المناسب للسيارة. وفي هذه المقالة، سنعرض لكم بعض الشركات الخاصة بإنتاج زيوت السيارات، والتي تتمتع بشهرة واسعة.

مصادر زيوت السيارات

مصادر زيوت السيارات؛ أي الشركات الموفرة للزيوت. هي كما يلي:

شركة Total Motor Oil

شركة Total هي الأكثر شيوعاً في أوروبا. ومع ذلك لا تزال الشركة تتخذ خطوة كبيرة لضمان شهرة سمعتها الجيدة بين الشعب الأمريكي. وفي الآونة الأخيرة، أصبحت الشركة الراعي الرسمي لسلسلة سباقات اتحاد رياضة السيارات (المعروفة سابقًا باسم Grand-Am Racing). وكُل من يهتم بمتابعة رياضة السيارات سيكون حتماً على دراية كبيرة بشركة Total.

منذ عام 2009، كانت الراعي الرسمي لفريق Red Bull Racing في Formula One. وفي عام 2013، فازت Red Bull ببطولة قيادة وبناء السيارات. بالإضافة إلى ذلك، توفر الشركة أيضًا Citroën بزيوت سياراتها في جميع سيارات الرالي منذ التسعينيات. مما جعلها من أهم مصادر زيوت السيارات.

شركة Pennzoil Motor Oil

دائما ما تركز شركة Pennzoil في عالم زيت المحركات، على كيفية الحفاظ على المحرك بأن يكون نظيفًا وخاليًا من الغبار أو الحطام. وكلما كان الزيت أنظف، زادت مساحة الحركة الحرة التي يوفرها للمكونات. لذلك كلما زادت القوة، زادت كفاءة الوقود. ذلك جعلها من أبرز مصادر زيوت السيارات.

من أجل أن تصبح الراعي الرسمي لتزويد فيراري بزيوت محركاتها، أقامت الشركة العديد من العلاقات مع شركات صناعة السيارات. وقد بدأ جزء من الصفقة حينما أطلقت الشركة حملة دعائية في حدث مثير للغاية، بما في ذلك القيادة الممتازة عالية الأداء لـ Rhys Millen (بعضها لم تستخدمه سيارات فيراري).

شركة Amsoil Synthetic Motor Oil

تأتي Amsoil من خلفية تاريخية مثيرة للاهتمام، والتي تأسست في عام 1972 من قبل طيار حربي. كما أنتجت Amsoil أول زيت صناعي بالكامل معتمد من معهد البترول الأمريكي. حيث تتمتع Amsoil بسمعة طويلة الأمد، فهي خيار ممتاز خاصة في عالم رياضة السيارات. وهي راعية للعديد من السباقات التي تقام في أمريكا الشمالية.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن مصادر زيوت السيارات. حيث تحدثنا عن الشركات التي توفر مصادر زيوت السيارات.