مصادر القهوة الهندية

كتابة : أسماء نور
آخر تحديث : 6 سبتمبر 2022
مصادر القهوة الهندية

مصادر القهوة الهندية؛ يرجع أصل القهوة الهندية إلى سنة ١٦٠٠ بعد الميلاد، حيث تعتبر الهند من أكبر المراكز التجارية التي تشتهر بصناعة القهوة. وتتميز القهوة التي يتم صنعها في الهند بأنها من أفخر وأفخم أنواع القهوة التي توجد في العالم.

كيفية عمل القهوة الهندية المصفاة

القهوة الهندية التي توجد في جنوب الهند عبارة عن قهوة مصفاة، ويتم تقديمها في كوب تقليديز كما تعتبر القهوة سريعة الذوبان هي الأساس في الهند. وغالبًا ما يتم تخمير القهوة أولا. وذلك لأن عملية التخمير هذه تعمل على إنتاج فنجان أفضل بكثير من القهوة سريعة التحضير.

الهند وصناعة القهوة

تحتل الهند المركز السادس في صناعة القهوة الهندية وذلك بعد دولة فيتنام ودولة كولومبيا ودولة البرازيل وإندونيسيا ودولة إثيوبيا. حيث تعتبر هذه الدول هي الدول الرائدة في صناعة القهوة.

وفي عام ٢٠١٠ تم الحصول على أكثر من خمسة مليون كيس من البن الهندي من المزارع التي توجد في الهند. وعلى مدار العشر سنوات التي مضت تزايد عدد أكياس القهوة التي تم إنتاجها بصورة كبيرة ومستمرة. حيث تصل الحصة التي تقوم الهند بإعطائها إلى العالم إلى حوالي ٧٠% من إجمالي إنتاج القهوة.

مساحة مزارع البن في الهند

مصادر القهوة الهندية تتمثل في الهند. حيث يوجد في الهند الكثير من المزارع المسؤولة عن إنتاج البن الهندي. كما تصل المساحة الإجمالية لهذه المساحات إلى حوالي ٣٨٨٠٠٠ هكتار، وتشمل هذه المساحات حوالي ١٢٤٠٠٠ مزرعة في الهند. كذلك تعتبر مزارع القهوة هذه مصدر لعمل الكثير من العمال في الهند. لذا تعد زراعة البن من أكثر الزراعات أهمية في الهند.

ما هي فوائد القهوة

تتعدد وتتنوع فوائد القهوة والتي لا يمكن حصرها على الإطلاق، ومن أشهر هذه الفوائد:

  • تساعد القهوة على زيادة نشاط الجسم بصورة كبيرة لمدة تصل إلى حوالي ثلاث ساعات.
  • تحتوي القهوة الهندية على الكافيين الذي يساعد بصورة كبيرة في الحفاظ على نشاط الجسم ويقظة الدماغ، ورفع مستويات الطاقة في جسم الإنسان. وهو ما يساعده على القيام بجميع المهام الخاصة به في حيوية ونشاط.
  • تعمل القهوة على الحفاظ على صحة الجسم وحمايته من الإصابة بالأمراض مثل القلب والسرطان وغيرها الكثير من الأمراض. وذلك بسبب احتوائها على الكثير من مضادات الأكسدة. مما زاد من الطلب والتساؤل عن مصادر القهوة الهندية.
  • تساعد القهوة في تحسين مستوى الكوليسترول في الدم.
  • تساعد القهوة في منع تراكم الرواسب على الأسنان وهو ما يحافظ على صحة الأسنان ومنع حدوث تسوس بها.
  • تساعد القهوة في خسارة الوزن وذلك لأنها تعمل على فقدان الكثير من السعرات الحرارية في جسم الإنسان. وذلك لأنها تعمل على زيادة معدل الأيض في الجسم.
  • احتواء القهوة على الكافيين يساعد في الحد من تساقط الشعر. حيث يساعد الكافيين في نمو بصيلات الشعر وهذا ما تم تأكيده بواسطة الأبحاث في الفترة الأخيرة.
  • تعمل القهوة على تحسين الأداء الرياضي لدى اللاعبين.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن مصادر القهوة الهندية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3762 مشاهدة