صادرات إسبانيا ماذا تصدر اسبانيا

كتابة : خديجة حديد
آخر تحديث : 10 مايو 2022
صادرات إسبانيا ماذا تصدر اسبانيا

صادرات إسبانيا إن إسبانيا هي دولة أوروبية تشتهر بكونها من أهم الدول المصدرة للبضائع في العالم، فهي تحتل المرتبة السادس عشر من حيث امتلاكها لأكبر اقتصاد تصدير في العالم. ففي عام 2019 قامت إسبانيا بشحن وتصدير بضائع إلى الخارج بقيمة 333.6 مليار دولار أمريكي بزيادة تبلغ 1.6 % عن العام الذي يسبقه. عانت إسبانيا كغيرها من الدول الأوربية من الأزمة الاقتصادية ولكنها استطاعت الوصول إلى حالة من وجود الفائض وبدأت بتصدير البضائع إلى الخارج.صادرات إسبانيا ماذا تصدر اسبانيا إن إسبانيا هي دولة أوروبية تشتهر بكونها من أهم الدول المصدرة للبضائع في العالم، فهي تحتل المرتبة السادس عشر من حيث امتلاكها لأكبر اقتصاد تصدير في العالم. ففي عام 2019 قامت إسبانيا بشحن وتصدير بضائع إلى الخارج بقيمة 333.6 مليار دولار أمريكي بزيادة تبلغ 1.6 % عن العام الذي يسبقه. عانت إسبانيا كغيرها من الدول الأوربية من الأزمة الاقتصادية ولكنها استطاعت الوصول إلى حالة من وجود الفائض وبدأت بتصدير البضائع إلى الخارج.

  البضائع المطلوبة في إسبانيا 2022

صادرات السيارات وقطع الغيار

إن صادرات السيارات واكسسواراتها وقطع تبديلها تعتبر جزءاً مهماً من محفظة الصادرات الإسبانية، وإن تصدير هذه الآلات جعل من إسبانيا ثامن أكبر دولة منتجة للسيارات على مستوى العالم، وتحتل المرتبة الثانية في أوروبا بعد دولة ألمانيا. في عام 2016 تمكنت إسبانيا من بيع ما يقارب 2.8 مليون سيارة إلى العالم، أما في عام 2019 فقد صدّرت ما يقرب 36 مليون سيارة إلى الولايات المتحدة فقط حيث تمتلك إسبانيا العديد من طرازات السيارات والمصانع وأهم العلامات التجارية سيارات نيسان وسيات وفورد وفولكس فاجن وأوبل ومرسيدس بينز وبيجو، وتتم صناعة هذه السيارات في مدن إسبانية مختلفة قبل أن يتم تصديرها إلى مدن العالم كافة.

صادرات البترول المكرر

تستورد دولة إسبانيا النفط الخام من الدول المنتجة له ثم تقوم بتكرير في مصافي متطورة للنفط بهدف تصديرها إلى دول العالم المختلفة، حيث بدأت إسبانيا هذه العملية منذ ثمانينيات القرن الماضي بقدرة 10 مليون طن من المنتجات البترولية المكررة سنوياً، أما اليوم فيمكن لمصافي إسبانيا استيعاب ما يقارب 1000 برميل نفط يومياً.

  أهمية ولاية تكساس في الولايات المتحدة

صادرات الأدوية

تشتهر إسبانيا بتصنيع الأدوية، حيث يتواجد في إسبانيا أكبر وأهم شركات الأدوية الذين يصدرون منتجاتهم إلى الخارج، ساعد تصدير الأدوية الاقتصاد بشكل كبير وحثه على النمو. يعود تصدير الأدوية بالكثير من النفع والعوائد على إسبانيا باعتبارها دولة أوروبية تقوم بشحن أكبر جزء من الأدوية للعالم ووصلت قيمة صادراتها للأدوية ما يقارب 9 مليارات دولار في النصف الأول من عام 2019.

صادرات زيت الزيتون

إسبانيا هي من أولى دول العالم في تصدير زيت الزيتون حيث فيها نسبة إنتاج عالية جداً لزيت الزيتون

من منطقة الأندلس فيها. تأتي تجارة زيت الزيتون لإسبانيا بالكثير

من الأرباح حيث تعتبر هذه المادة من أهم الصادرات الزراعية في إسبانيا

وذلك بالتزامن مع انخفاض الطلب على هذه السلعة في إسبانيا نفسها.

حققت إسبانيا مكاسب من صناعة وتصدير زيت الزيتون أكثر من 2 مليار يورو

وذلك وفقاً لإحصائية في مايو 2018.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

5647 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.