ما هي أنواع كاميرات المراقبة وإستخداماتها

كتابة : د.ابرار محمد جيد
آخر تحديث : 7 ديسمبر 2020
ما هي أنواع كاميرات المراقبة وإستخداماتها

أنواع كاميرات المراقبة

هناك العديد من انواع كاميرات المراقبة، ويجب ان تكون لديك الخبرة لكي تختار النوع المناسب لك ويخدم غرضك من التصوير، إذا لم تكن لديك أي خبرة في مجال الإلكترونيات ، فمن الأفضل أن يكون لديك مهني للتعامل مع المهمة. من المحتمل أن تعرض أي خدمة أمنية مشروعة تقدم المراقبة بالكاميرا التثبيت ، وإذا كانت ذات مصداقية ، فسوف تتأكد أيضًا من أن نظامك لا يعمل فقط ولكنه قانوني.

ماهي انواع كاميرات المراقبة؟

يعتمد نوع نظام كاميرات المراقبة الذي يقوم الشخص بتثبيته على نوع النشاط الخاضع للمراقبة.

قبل أن تستثمر فعليًا في نظام كاميرا مراقبة ، عليك التفكير فيما ستشاهده وما تحتاجه لمشاهدته. ربما يكون عدد الكاميرات التي تريدها هو السؤال الأول الذي يجب أن يتبادر إلى الذهن. هل تركز على غرفة واحدة في المنزل ، أم تحتاج إلى مراقبة أجزاء مختلفة من المكان المراقب؟ هل ستحتاج إلى مراقبة النشاط الخارجي وكذلك الداخلي؟ إذا كنت تشاهد غرفة واحدة فقط ، فربما تحتاج إلى كاميرا واحدة فقط ، لكن تضمين المزيد من المناطق يتطلب نظام كاميرا أكبر، وانواع كاميرات المراقبة تشمل:

  1. كاميرا الصندوق Box Camera
  2. كاميرا القبة Dome Camera
  3. PTZ كاميرا   PTZ Camera
  4. كاميرا رصاصة Bullet Camera 
  5.  IP كاميرا IP Camera
  6. كاميرا نهارية / وليلية Day/Night Camera
  7. FLIR الكاميرا الحرارية Thermal (FLIR) Camera
  8. الة تصوير Camera
  9. كاميرا IP لاسلكية Wireless IP Camera
  ما هي كاميرات المراقبة المتوفرة في مجال التقنية

كاميرات المراقبة بصورة عامة تكون:

  1. مراقبة سلكية.
  2. كاميرات مراقبة لاسلكية.
  3. ويعتمد العدد الذي ستحتاج إليه على المكان الذي تريد وضع الكاميرات فيه ومدى ظهورها الذي تريده. قد يكون تركيب الكاميرات السلكية أصعب ، ويمكن أن تعيق الأسلاك الشاردة محاولاتك للتكتم. ومع ذلك ، لديهم صورة ذات جودة أعلى من الكاميرات اللاسلكية ، لأن إشاراتها لا تنتقل عبر الهواء.
  4. تتمتع الكاميرات اللاسلكية بمرونة أكبر ، لكن البث من أجهزة أخرى مثل الإنترنت اللاسلكي والهواتف اللاسلكية وأجهزة مراقبة الأطفال – يمكن أن يقطع إشارة الكاميرا اللاسلكية. أيضًا ، ضع في اعتبارك أنه إذا قررت نظامًا لاسلكيًا ، فهناك احتمال أن يتم اعتراض قنوات الفيديو الخاصة بك من قبل الآخرين. إن وجود شخص آخر يراقب نشاطك في المكان أو معرفة ما إذا كنت في المنزل أم لا يتعارض مع الغرض من وجود كاميرات مراقبة. إذا كنت قلقًا بشأن أمنك الشخصي ، فيمكنك مراجعة الشركة المصنعة لمعرفة ما إذا كانت تقوم بتشفير نظامها اللاسلكي أم لا.
  5. ستكون الكاميرات الأكبر مرئية ، وعادة ما يقوم الأشخاص بتثبيتها في الخارج أو في منطقة يعرف الناس أنهم تحت المراقبة بالفيديو. يمكنك أيضًا العثور على كاميرات صغيرة مخفية عبر الإنترنت في العديد من الأشكال المختلفة – كاميرا صغيرة مخبأة داخل ساعة منبه ، على سبيل المثال ، أو كاميرا صغيرة ذات ثقب مناسب داخل نظام الاتصال الداخلي.
  6. ولكن قبل تثبيت أي نوع من أنظمة الأمان – خاصة النوع الصغير “المخفي” – يجب ملاحظة القيود القانونية المفروضة على المراقبة بالفيديو. في معظم الحالات يحتاج أي شخص يقوم بتسجيل الصوت أو الفيديو في منطقة محددة إلى تنبيه أي شخص في نطاق جهاز المراقبة بأنه يتم تسجيله. على سبيل المثال ، إذا قمت بتسجيل محادثة هاتفية لشخص ما دون علمه ، فهذا غير قانوني. من الصحيح أيضًا أنك إذا قمت بتثبيت كاميرا صغيرة في المكان دون إخبار أي شخص بوجودها ، فأنت بذلك تخالف القانون من الناحية الفنية. إذا عثر أي شخص على الكاميرا ولم يكن يعلم مسبقًا بوجودها ، فمن المحتمل أن تواجه تهمًا.
  ما هي كاميرات المراقبة المتوفرة في مجال التقنية

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2587 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.