ما هي أنواع الفلفل وكيف تبدأ بتجارته

كتابة : يمان حمشو
آخر تحديث : 4 أبريل 2021
ما هي أنواع الفلفل وكيف تبدأ بتجارته

أسرار و أنواع الفلفل ؟ تاريخ الفلفل :الفلفل هو من التوابل الأكثر تداولًا على نطاق واسع في العالم، وقد ظل كذلك لأكثر من 3000 عام.

إنه يمثل أكثر من 25 ٪ من التجارة العالمية في التوابل، ومع ذلك يتم إنتاجه في حفنة من البلدان فقط في حدود 15 درجة من خط الاستواء.

ماهي الدول المنتجة للفلفل

الهند هي أكبر منتج من Malabar Coast of SW India، ولكن سريلانكا وفيتنام وماليزيا وإندونيسيا هي أيضاً من المنتجين المهمين. كما تم زراعة الفلفل في العالم الجديد والبرازيل مصدر رئيسي.

طريقة تجارة الفلفل قديماً

تم استخدام الفلفل في مصر القديمة والعصر الروماني، والتي قدمها تجار البحر العرب الذين أبقوا المصدر سراً. في وقت لاحق تم تزويده براً على طول طريق الحرير. عند نقطة واحدة الإغريق، وبعد ذلك علم الرومان من مصدر هذه التوابل القيمة.

كانت المنافسة على هذه التوابل القيمة شرسة لأكثر من ألفي عام وحفزت على اكتشاف العالم الجديد كريستوفر كولومبوس الذي شعر بخيبة أمل لأنه لم يجد “جزر التوابل” بدلاً من ذلك.

خلال العصور الوسطى عندما كان البرتغاليون يحتكرون التجارة ثم الهولنديون، كان الفلفل ذو قيمة كبيرة بحيث كان أكثر من الذهب بالوزن.

ماهي أصناف الفلفل

هناك حوالي عشرين نوعًا من الفلفل:

فلفل حبي- الفلفل الأخضر- حبوب الجنة- فلفل جاميكا– فلفل طويل- مدغشقر- الفلفل الوردي- الفلفل الأحمر- فيتنام- الفلفل الأبيض.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1405 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *