أحد أهم أسباب استخدام البنوك الإلكترونية هو عدم وجود رسوم على فتح الحساب، والتي تُفرض عادةً عند طلبك الحصول على حساب جديد. بشكل عام، من الصعب العثور على هذا الشيء في البنوك التقليدية دون قيود. هذا ليس هو الحال في معظم البنوك الإلكترونية، والتي تقدم حسابات مجانية لأي شخص، وغالباً بدون حد أدنى من الإيداع أو الرصيد.

أسعار فائدة أعلى على حساب التوفير:

تشتهر البنوك الإلكترونية بدفع أسعار فائدة سنوية أعلى على حسابات التوفير، والسبب هو أن البنوك الإلكترونية لا يتعين عليها دفع التكاليف العامة المرتبطة ببناء فرع لها في منطقة ما والقيام بالعمليات المالية فيه. إذا كنت تبحث عن أعلى سعر فائدة على حساب التوفير، فربما يكون اختيار أحد البنوك الإلكترونية أمراً جيداً لك.

توفر أحدث التقنيات:

إن سبباً آخر يدفعك لاستخدام البنوك الإلكترونية هو أنها غالباً ما تكون متقدمة في مجال التكنولوجيا المصرفية. من المؤكد أن هناك بعض البنوك التقليدية التي تقدم بعض ميزات التكنولوجيا المتقدمة عبر الإنترنت، لكن البنوك الإلكترونية تقدم عموماً ميزات وخدمات أفضل. إحدى هذه الميزات هي إمكانية إيداع الشيكات عبر الهاتف المحمول، وتعد هذه طريقة جيدة لتمويل الحسابات المصرفية عبر الإنترنت دون الحاجة إلى إرسال الودائع بالبريد.

لا تحتاج إلى زيارة فروع البنك:

توفر لك الحسابات المصرفية الإلكترونية الوقت المستغرق لزيارة الفرع خلال ساعات العمل المحدودة أصلاً.

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، فإن معظم البنوك تقدم خدمة العملاء عن بُعد

عبر الدردشة أو البريد الإلكتروني أو خطوط الهاتف المجانية.

ومع زيادة المنافسة بين البنوك، تزداد جودة خدمة العملاء.