طرق التعرف على الشركات الرسمية

كتابة : رحمة خالد جيد
آخر تحديث : 13 سبتمبر 2022
طرق التعرف على الشركات الرسمية

طرق التعرف الشركات الرسمية؛ في وقتنا الحالي أصبح هناك تواجد وانتشار كبير للشركات الوهمية النصابة، والتي تستغل حاجات الأفراد والمستثمرين الجُدد بشكل سيء، لذا يستوجب عليك قبل بدء التعامل مع أي الشركة التأكد من مدى وجودها الفعلي وأيضا كونها رسمية أم لا، وفي هذا المقالة سوف نقدم لك 3 خطوات تمكنك من معرفة الشركات الرسمية للتعامل معها، لتجنب عمليات النصب والاحتيال المتداولة حاليا.

طرق التعرف على طرق التعرف الشركات الرسمية

التعرف الشركات الرسمية كما يلي:

تحقق من توافر الأساسيات

إذا كانت الشركة رسمية فعلا فهناك عدد من التفاصيل الأساسية الواجب توافرها في هذه الشركة، والتي تعد بمثابة دليل على صدقها وتواجدها الفعلي، لذا فقم بالنظر إلى التفاصيل الأساسية وتأكد من أن توافرها جميعا، وتلك التفاصيل الأساسية هي:  

العنوان الخاص بالشركة

إذا كان للشركة عنوانا فعليا فيستوجب عليك زيارته والتأكد من وجوده بنفسك، والتأكد من وجود علامة وجوده، ومعظم الشركات تقع في عواصم المدن، أو المجمعات التجارية، وفي حالة وجود شركة تعمل من المنزل فلا مشكلة، فهذا الأمر أصبح منتشرا في الآونة الأخيرة، ولكن يجب أن تتوقع أن يكون التعامل مع فرقة من مكونة من فرد إلى ثلاثة أفراد أو شركة تجارية صغيرة على الأقل.

رقم الهاتف الخاص بالشركة

إذا كانت الشركات الرسمية لا تمتلك خطا أرضيا فهذا سوف يثير عددا من المخاوف حولها، ولكنه ليس دليلا قاطعا على وهمية الشركة، لذا فإذا لم تمتلك الشركة سوى خطوط هواتف محمولة فيجب عليك إجراء مكالمة هاتفية مع أحد العاملين وطرح عدد من الأسئلة ذات العلاقة بالمشروع والحصول على أكبر قدر من المعلومات الممكنة، وفي الأغلب فإن الشركات الطبيعية تقوم بتزويدك ببعض المعلومات عن المبيعات الخاصة بهم مؤخرا، أما الشركات الوهمية فتمتنع عن إعطاء أية معلومات عن مبيعاتها.

وجود موقع ويب خاص بالشركة

غالبا ما تتمتع الشركات الطبيعية والرسمية بشكبة قوية على الإنترنت، حيث إنها تستخدم مواقع الويب وشبكات التواصل الاجتماعي في الترويج لنشاطها، وتأكد أيضا وجود ملف للشركة على LinkedIn فجميع الشركات الرسمية تحرص على توثيق شركتها بعمل حساب على تلك المنصة والتي ستوفر لك معلومات حولها وحول العاملين بها. ويجدر الإشارة إلى أنه عدم الظهور على الويب لا يعني أن الشركة غير رسمية، ولكنه يثير الشكوك.

تحقق من شهادة ISO الخاصة بالشركة

معظم الشركات تقوم بعرض شعار شهادة ISO الخاصة بها،.وهذه الشهادة دليل على الوجود الفعلي للشركة بل أيضا جودة منتجاتها، فهي بمثابة جهة تصدق على وجود الشركة. ويمكنك البحث عن هيئات التصديق من خلال زيارة موقع UKAS الإلكتروني، الذين تم تعيينهم من قبل الحكومة للإشراف على هيئات التصديق في المملكة المتحدة.

المراجعات والتعليقات السابقة عن الشركة

من طرق التعرف على الشركات الرسمية. حيث ينبغي خلال هذه الخطوة:

التحقق من التواجد الرقمي للشركة وفحصه

معظم الشركات يكون لها تواجد رقمي على شبكات الإنترنت. وبالتالي يكون هناك مراجعات على منتجاتها وتعليقات من المتعاملين السابقين مع الشركة. بالإضافة لمراجعات جوجل والفيسبوك أيضا، وباقي أدوات الشهادات الأخرى التي توفر صورة  فورية للشركة،

كما أنه سيكون للشركة أيضًا القليل من النشاط على موقعها على الويب. يجب الإشارة إلى أنه يجب عدم الاعتماد فقط على العالم الرقمي. فيستوجب عليك أن تسأل الأشخاص الذين تعرفهم عن الشركة، وأيضا استشارة الأصدقاء الذين قد يعملون في قطاع مماثل.

الوضع المالي والقانوني للشركة

يتعين على الشركات الرسمية بموجب القانون التسجيل لدى وكالات ومؤسسات ائتمانية معينة. وأن يكون لديها ما يُسمى بالسجل التجاري، وأيضا يجب عليك إلقاء نظرة على:

سجل الخدمات المالية للشركة

فإذا كانت الشركة تقدم خدمات مالية أو منتجات مرتبطة. فيجب أن تكون قادرًا على العثور عليها سجل الخدمات المالية.

تقارير ائتمان الأعمال التجريبية للشركة

فإذا لم تكن متأكدًا من ملاءمة شركة ما أو تريد معرفة ما إذا كان لديهم الأموال أو المصداقية للوفاء بالرسوم الخاصة بك، فقد يكون من المفيد إجراء فحص ائتماني للشركة قبل بدء التعامل معها.

وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن طرق التعرف الشركات الرسمية. إذا كنت تشك في شركة ما فيستوجب عليك أن تحذر منها، فيجب أن يتوافر درجة كبيرة من المنطقية حيال الشركة التي تود التعامل معها، فلا تأتي عروض السلع بأسعار مخفضة للغاية، كما أنه أيضا لا توجد خدمات رخيصة أو فرص ذهبية دون قيود، وفي النهاية يجب أن تشعر بالراحة بنسبة كبيرة قبل الدخول في اتفاقية عمل مع أي شخص، نعم المخاطرة هي جزء من أي استثمار ولكن يجب أيضا أن تكون معقولة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

4711 مشاهدة