كيف تصبح تاجر عقارات ناجح

كتابة : مصطفى جمال جيد
آخر تحديث : 29 أغسطس 2020
كيف تصبح تاجر عقارات ناجح

إنها واحدة من أهم الأنشطة البشرية منذ العصور القديمة. وهي في الأساس عملية تبادلية بين طرفين أو أكثر. يبيع مقدمو الخدمات البضائع للمشترين مقابل المال. يمكن أن تكون السلع خدمات غير مادية. وتجارة العقارات هي أحد أنواع التجارة الرئيسية التي يعتبر سوقها ركيزة الأعمال التجارية لكل دولة.

لقد تطور هذا السوق ونما، لذا يمكن القيام به إلكترونيًا أو عن بُعد من خلال الوسطاء. ونظرًا لقوى السوق والمنافسة الشرسة، تتطلب المعاملات في عالم العقارات الكثير من المهارات والخبرة.

خطوات لتصبح تاجر عقارات ناجح

تنقسم المعاملات العقارية إلى بيع وشراء المباني العقارية الثابتة وتطوير العقارات، ثم بيعها بعد زيادة هوامش الربح للوسطاء العقاريين الموصى بهم للمبتدئين في هذا المجال. ويمكنك أن تصبح  تاجر عقارات ناجح من خلال الأساليب التالية:

  طريقة نقل ملكية العقارات في السعودية

دراسة السوق

لا يمكنك أن تصبح تاجر عقارات بسهولة، ولكن يجب أن تدرس هذا المجال بعناية. أولاً، اقرأ المواد المرجعية حول العمل العقاري وظروف السوق في بلدك، والمدينة التي تخطط للعمل فيها. ثم قارن أرقام المبيعات والمشتريات خلال الخمس أعوام الماضية، وكذلك تأثبر الظروف السياسية والاقتصادية على الأسعار.

بالإضافة إلى المعرفة القانونية للعمل التي يجب ألا تتجاوزها. ومن الأفضل أن تتدرب على يد خبراء في مجال العقارات، لاكتساب خبرة عملية لفهم هوامش الربح ومعدلات الخسارة المحتملة وكيفية تجنب هذه المواقف.

تطوير الشخصية

إن الذين حققوا نجاحاً في المجال العقاري لا تتجاوز نسبتهم 20%، ويعود ذلك لعدة عوامل أهمها التواصل الجيد مع العملاء وبناء الثقة.

بالطبع، قد يستغرق الأمر عدة سنوات لكسب ثقة العملاء الكاملة في مجال تجارة العقارات، ولكن أولاً وقبل كل شيء، يجب أن تتحلى بالثقة والتعامل الصادق مع العملاء. وإصدار الأحكام الصحيحة على جميع القضايا المتعلقة بالعمل وتلبية احتياجات العملاء .

  الاستثمار العقاري في إيطاليا خطوة بخطوة

يجب عليك أيضًا أن تظل حسن المظهر وذكيًا ولبقا في كلامك وتعاملك مع العملاء. وأن تكون على دراية بالاختلافات الاجتماعية والثقافية بين مختلف العملاء. والتواصل مع كل عميل بالطريقة التي تتناسب معه سواء كان عرضًا أو تفاوضًا على السعر.

التفرغ

عليك بالتضحية بالكثير من وقتك لتذوق طعم النجاح في هذا المجال، وتخصيص هذا الوقت في العمل أو التطوير الذاتي. ويجب وضع خطط سنوية وشهرية والعمل على تنفيذها للتطوير والتقدم في العمل.

بالإضافة إلى ذلك، قد يتطلب العمل التجاري العام، وخاصة الأعمال العقارية، العمل لساعات طويلة والسفر بين بلدان مختلفة لعقد اجتماعات مع العملاء المحتملين. وفي هذا الوقت يلعب عامل التكنولوجيا دورًا هامًا في جميع الأعمال، لذلك سيتعين عليك التواصل عبر الإنترنت بشكل متكرر لمتابعة الرسائل والرد عليها.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

5182 مشاهدة