حدد ما تريد الاستثمار فيه. لديك الكثير من الخيارات، كالعقارات والسندات وصناديق الاستثمار والأسهم والعملات والسلع والعديد من الخيارات المتاحة. يمكنك استثمار أموالك للتقاعد، أو لبناء ثروة عائلية، أو لشراء منزل. هناك العديد من الأسباب للاستثمار.

تحديد الميزانية:

بمجرد معرفة ما تريد القيام به، من المفيد أن تعرف “كيفية” القيام به. يجب أن يكون لديك دخل يمكنه تغطية نفقاتك، ويجب أن تعمل على إنشاء حساب منفصل كبير بما يكفي للتعامل مع الحد الأدنى للاستثمار المطلوب، بالإضافة إلى مخزن مؤقت إضافي. من القواعد الأساسية الجيدة ألا تستثمر أكثر من 10% من دخلك. عندما تبدأ، قد ترغب بالاستثمار بأقل من ذلك وتنمية ممتلكاتك الأولية، ثم رفع الاستثمار إلى 10% بمرور الوقت.

تحديد النمو:

لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان الاستثمار سيرتفع في القيمة بالضبط، حيث أنه توجد هناك دائماً مجموعة من المخاطر في الاستثمار. ولكن هناك العديد من المؤشرات التي يمكن أن تمنحك فكرة جيدة عما إذا كان شيء ما سيصبح أكثر قيمة بمرور الوقت. يمكنك التعاون مع بعض المستشارين الماليين والاستثماريين المحترفين ومديري الصناديق. توفر بعض الشركات فرصاً استثمارية مصممة لأهداف مختلفة. تحلل هذه الشركات الأموال بدقة وتوفر فرص نمو قصيرة وطويلة الأجل، مما يجعل البحث عن الاستثمار الخاص بك أسهل بكثير. يمكن أيضاً أن يساعدك تعيين مدير للاستثمار في تحقيق مكاسب أسرع إذا لم تكن واثقاً بنسبة 100% من قدراتك الاستثمارية.

تحقق من الرسوم:

إذا قمت بشراء استثمارات، مثل الأسهم الفردية، فستحتاج إلى استخدام خدمة سمسرة البورصة ودفع رسوم التعامل.

إذا اخترت صناديق الاستثمار، فهناك رسوم أيضاً. وإذا حصلت على مشورة مالية، فسوف تدفع للمستشار مقابل ذلك.

اطلب من أي شركة تتعامل معها أن تشرح جميع رسومها حتى تعرف ما ستدفعه قبل دفع أموالك.

في حين أن الرسوم المرتفعة قد تعني أحياناً جودة أفضل، استفسر دائماً عما إذا كان ما يتم تحصيله منك

معقولاً وإذا كان يمكنك الحصول على جودة مماثلة ودفع مبلغ أقل في مكان آخر.