صنع سيارة أودي؛ شركة أودي هي إحدى الشركات الألمانية الرائدة في تصنيع السيارات الفاخرة، وقد أسسها في عام 1909 رجل الأعمال الألماني أوغست هورش يقع مقرها في مدينة إنغولشتات الألمانية، ويمثل اسم الشركة الاسم الأخير لمؤسسها،

تاريخ شركة أودي

صنع سيارة أودي؛ تم إنشاء شركة أودي للسيارات من قبل رجل الأعمال أوغست هورش في ألمانيا عام 1899، وقد سمي رجل الأعمال الشركة على اسم عائلته. ولكنه قد ترك هذه الشركة بعد 10 سنوات بسبب خلاف حدث بينه وبين أحد المديرين المتواجدين في الشركة.

وقد أسس شركة أخرى بنفس الاسم. مما دفع الشركة الأولى برفع ضده دعوى قضائية بسبب استخدامه العلامة التجارية ذاتها وعلى إثر هذه الدعوى قد حملت هذه الشركة الاسم الجديد الذي اشتهر فيما بعد. وأصبح من أكبر العلامات التجارية الموجودة في عالم السيارات.

شعار شركة أودي

تاريخ شعار شركة أودي يعود إلى مجموعة اتحاد السيارات. حيث تم إنشاء هذه المجموعة من قبل أربعة شركات ألمانية متخصصة في صناعة السيارات. وتم استخدام هذا الشعار من قبل المجموعة في سيارات السباق.

شركة أودي ورياضة السيارات

بداية تاريخ رياضة السيارات من أودي يعود إلى فترة اتحاد السيارات في أربعينيات القرن العشرين، وفي ذلك الوقت أطلقت الشركة العديد من السيارات التي تمكنت من جمع العديد من الجوائز والألقاب. كذلك من أفضل هذه السيارات التي حصدت جائزة بطولة العالم للراليات في عام 1983 سيارة أودي كوارتو. وتم إنتاج هذه السيارة بين عام 1980 وعام 1991، وتم حضور هذا السيارة حتى وقتنا هذا.

العلامات التجارية التي تمتلكها أودي

عند الحديث عن صنع سيارة أودي لا بد من الإشارة إلى العلامات التجارية التي تمتلكها. وهي كما يلي:

  • شركة لامبورغيني: تأسست الشركة عام 1963 على يد رجل الأعمال الإيطالي فيروتشيو لامبورغيني. وهي شركة عالمية متخصصة في تصنيع السيارات، وتم بيع لامبورجيني إلى فولكس فاجن في عام 1994. ثم وضعتها فولكس واجن تحت سيطرة أودي.
  • شركة إيتال ديزاين جيوجيارو الإيطالية: هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال هندسة وتصميم السيارات في إيطاليا، تأسست الشركة عام 1968 من قبل المهندس جورجيو جيوجيارو. وتعتبر الشركة من أفضل الشركات العالمية في مجال السيارات. وفي عام 2010 تم بيع حوالي 90٪ من أسهم الشركة لشركة لامبورغيني التي تسيطر عليها شركة أودي وبعد 5 سنوات في عام 2016 تمكنت شركة أودي من السيطرة على الأسهم المتبقية من الشركة.
  • كل شركة كانت تستخدم في سياراتها الشعار الخاص بها. وشركة أودي قد اعتمدت على الشعار الحالي وهو 4 حلقات الذي تمثل كل حلقة منه شركة من شركات المجموعة. كما عرضنا الشعار الخاص بالشركة وما يمثله.

وبهذا نكون قد وصلنا إلي نهاية تقريرنا الذي قد عرضنا من خلاله تاريخ شركة سيارة أودي في صناعة السيارات الرياضية. هذا بالإضافة إلي جميع العلامات التجارية تملكها الشركة