كيف أعرف رصيدي في البنك عن طريق الجوال

آخر تحديث : 23 أكتوبر 2021
كيف أعرف رصيدي في البنك عن طريق الجوال

كيف أعرف رصيدي في البنك عن طريق الجوال؟ سؤال بسيط في يومنا هذا. حيث يمكنني لمعرفة رصيدي في البنك أن أتبع الكثير من الخطوات لكن من أهمها هو إمكانية معرفة رصيدي عن طريق الجوال. وذلك لأنه يعتبر من أسهل الطرق التي تساعدني لمعرفة رصيدي في البنك. فبالإضافة لأن الجوال موجود في يدي باستمرار فهو يسهل لي معرفة رصيدي من خلال تثبيت التطبيق ويوفر الوقت في الذهاب إلى البنك. حيث يصبح لي حساب على جوالي يمكّنني من الدخول إليه في أي وقت أريد ومعرفة كل ما أريده عن الحساب من سحب وإيداع للأموال.بالإضافة إلى معرفة الخدمات التي يوفرها البنك وكذلك يمكنني التواصل مع موظفي البنك مباشرة ودون الانتظار لحين يأتي دوري. كما يمكنني من خلال الجوال تحويل الأموال إلى أي حساب أريد دون الذهاب إلى البنك للقيام بالإجراءات. وبالتالي يمكننا القول أن إمكانية معرفة رصيدي في البنك عن طريق الجوال سهّل لي الكثير من الخدمات. فلكل شخص لا يعرف الإجابة عن سؤال كيف أعرف رصيدي في البنك عن طريق الجوال تابع معنا حتى النهاية.

كيف أعرف رصيدي في البنك عن طريق الجوال

نتيجة لانتشار الخدمات عن طريق الانترنت التي ظهرت عند الكثير من الشركات العامة والخاصة، ومن أكثر الشركات التي قدمت خدماتها وساعدت عملائها كانت البنوك. حيث أصبح بإمكانك معرفة رصيدك في البنك عن طريق الانترنت وذلك من خلال الجوال. كما تستطيع متابعة جميع المعاملات البنكية التي تخص حسابك وتعرف في أي وقت تم السحب أو الإيداع في الحساب فكثيرون هم الأشخاص الذين يسألون كيف أعرف رصيدي في البنك عن طريق الجوال ويكون ذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. أكتب اسم البنك الذي تتعامل معه وبعد ذلك حمل تطبيق البنك ثم ثبته.
  2. وبعد ذلك تدخل إلى موقع البنك لتنقر على “التسجيل في الخدمات المصرفية الإلكترونية”.
  3. ثم تنقر على التالي لتدخل إلى صفحة جديدة وعليك بكتابة البيانات المطلوبة في الخانات الفارغة.
  4. وبعد ذلك اكتب رقم الحساب الخاص بك ثم تنقر على “دخول” لتظهر لك صفحة جديدة تدخل عليها رقم الجوال الذي ذكرته للبنك سابقًا ثم تدخله مرة ثانية للتأكيد.
  5. وحتى لا تنسى الرقم السري عليك بحفظه على الجوال لأنك ستستخدمه مرة أخرى عند دخولك لرصيدك عن طريق جوالك.

وهنا يصبح بإمكانك الدخول إلى حسابك ومعرفة رصيدك وأنت جالس في المنزل من خلال الجوال.

ميزات معرفة الرصيد عن طريق الجوال

تبرز الميزات التي عرضتها البنوك لمعرفة رصيدك عن طريق الجوال في كثير من الأمور أهمها:

  • توفير الوقت في الذهاب إلى البنك ومعرفة الرصيد
  • بالإضافة إلى معرفة الحساب وكل تفاصيله في أي وقت تريده.
  • كما وفرت القدرة على معرفة كل ما يتعلق بالبطاقة الائتمانية وكذلك إمكانية تفعيلها أو إلغاءها
  • كذلك إمكانية تغيير أو تعديل بيانات الحساب والرقم السري بالإضافة إلى البطاقة الائتمانية.
  • وأيضًا توافر الخدمات البنكية على الجوال وتبقى مفعلة 24 ساعة في اليوم
  • بالإضافة إلى إمكانية تسديد الفواتير عن طريق الجوال وذلك من خلال التحويل من الحساب إلى أي دائرة نريد تسديد الفاتورة الخاصة بها.
  • كذلك إمكانية تحويل رصيد من البنك إلى أي بنك أو حساب آخر
  • وأيضًا إمكانية التواصل مع خدمة العملاء في البنك مباشرة
  • ومعرفة الأقساط وإمكانية سدادها في أي وقت.

طرق معرفة رصيدي في البنك

تختلف وتتنوع طرق معرفة الرصيد في البنك لكننا سنذكر منها:

تحميل التطبيق على الجوال

يتم ذلك على الجوال من خلال تحميل التطبيق من جوجل بلاي أو من أبل ستور. وذلك ليصبح بإمكانك الدخول إلى موقع البنك لكن بعد تسجيل اسمك ورقمك السري. ثم انقر على زر معرفة رقم حسابي حيث تتمكن عندها من معرفة كل ما يتعلق بأرصدة حسابك من معاملات وسحب وإيداع.

الدخول لموقع البنك الرسمي

من خلال إتباع الخطوات المعروضة في الموقع لتبدأ بعد ذلك بملء المعلومات المطلوبة. ومن أهم المعلومات التي يطلبها الموقع رقم الحساب بالإضافة إلى الرقم السري للحساب. ومن ثم تنقر على زر تسجيل الدخول لتظهر صفحتك الخاصة في البنك. حيث تحتوي هذه الصفحة على مجموعة من الخيارات من حساب ادخار أو حساب استثماري أو حساب جاري. وعند النقر على الخيار المطلوب تدخل إلى الصفحة التي تعرض حسابك المطلوب. ونتيجة لقيامك بهذه الخطوة تكون حصلت على كشف حساب وإمكانية الإطلاع على مستجدات الديون. كما لا بد عند انتهاء عملك ضمن الصفحة من تسجيل الخروج ومسح جميع البيانات التي أدخلتها على المتصفح.

 ماكينات الصراف الآلي

وتكون صرافات خاصة تابعة للبنك. حيث يمكنك استخدام هذه الطريقة بعد حصولك على الفيزا من البنك وتكون فيزا خاصة بك ضمن ماكينات الصراف الآلي. لكن عند حصولك لأول مرة على الفيزا لا بد من إدخالك لرقمك السري ومن ثم تأكيده مرة أخرى من خلال كتابته للمرة الثانية. وعند ذلك يمكنك من معرفة رصيدك والاستعلام عنه في أي وقت.

التوجه لأقرب فرع من فروع البنك

والذي تعمل على إيداع أموالك ضمنه حيث تعمل على تقديمك لرقمك السري ورقم حسابك لإحدى موظفي البنك وعندها يمكنك معرفة رصيدك والاستعلام عنه.

الاشتراك بكشف شهري عبر  البريد الإلكتروني

وهي إحدى الطرق الجديدة التي تقدمها البنوك في الآونة الأخيرة. حيث يمكنك أن تقدم طلب في البنك للحصول على خدمة الاشتراك بكشف شهري عبر البريد الإلكتروني لمعرفة رصيد حسابك في البنك في كل شهر. لكن لا بد من التأكد أنه لا يتم خصم رسوم إضافية على الحساب.

الاستعلام عن رصيد الفيزا عن طريق الجوال

لمعرفة رصيد الفيزا عن طريق الجوال كل ما عليك هو تحميلك للتطبيق وتثبيته وإدخال رقم الحساب والرقم السري. وبالتالي يصبح بإمكانك الإطلاع على كل المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها.

وإذا لم تكن تملك حساب بنكي وتريد فتح حسابك الخاص انقر على “دخول ” لموقع البنك التابع للفيزا. ثم دوّن بياناتك الشخصية والتي تتكون من:

  • الاسم الثلاثي
  • رقم الجوال
  • تسجيل آخر سبعة أرقام مسجلة في الفيزا

وأخيرًا تصلك رسالة على جوالك تحتوي على رقم المستخدم الخاص بك.

وفي النهاية نتمنى أن نكون أجبنا عن كل الأسئلة وخصوصًا كيف أعرف رصيدي في البنك عن طريق الجوال. وسهلنا الأمور لكل من يرغب في تحميل تطبيق البنك الذي يودع أمواله فيه.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

141 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *